آخر الأخباراخبار المسلمين › الشيخ محمد أبو بكر: سورة احرص عليها قبل النوم لقضاء الحاجة

صورة الخبر: الشيخ محمد أبو بكر
الشيخ محمد أبو بكر

قال الشيخ محمد أبو بكر، الداعية الإسلامي، إن قرأ سورة يس لقضاء حاجة أو لرزق أو لسداد دين أو كشف كرب أو شفاء مريض لاسيما في ليلة الجمعة وفي الثلث الأخير من الليل، سيكشف الله عنه وسيسر الله له ما يريده.

وأوضح الداعية الإسلامي، خلال فيديو له عبرصفحته على الفيسبوك أن شيخه علمه طريقة لقراءة سورة يس اعتاد عليه وما مرة تلاها إلا وفرج همه، بحسب قوله، متابعا: بواظب على التلاوة مرة قبل النوم، وما فيش مرة كنت في ضيق إلا فرج الله عني.

وعن طريقة قراءة سورة يس، كالآتي..

- قول البداية «يس والقرآن الحكيم» 7 مرات.

- نستكمل قراءة الآيات حتى رقم 38، والتي نصها وَالشَّمْسُ تَجْرِي لِمُسْتَقَرٍّ لَهَا ? ذَ?لِكَ تَقْدِيرُ الْعَزِيزِ الْعَلِيمِ» وترديدها 3 مرات.

- بين كل مرة في الآية 38، نقول: اللهم قدر لنا الخير وارزقنا يا خير الرازقين من حيث لا تدري ولا تحتسب.

- بعد ذلك نواصل قراءة السورة حتى الآية رقم 58، والتي نصها: «سلام قول من رب رحيم»، ونرددها 7 مرات.
- بين كل مرة في الآية رقم 58، نقول: «اللهم سلمنا من فتن الدنيا وعذاب الأخرة».
- نواصل قراءة حتى الآية 81، التي تنص:«أَوَلَيْسَ الَّذِي خَلَقَ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضَ بِقَادِرٍ عَلَى? أَنْ يَخْلُقَ مِثْلَهُمْ ? بَلَى?»، وتردد 3 مرات.

- بين كل مرة في الآية 81، نقول: «والله قادر أن يأتي بالفرج العظيم ويفك كروبنا وكروب المكروبين ويقضي حوائجنا وحوائج السائلين ويسد الدين عن المدينين».

- ونستكمل القراءة حتى الآية 83، التي نصها: «فسبحان الذي بيده ملكوت كل شئ وإليه ترجعون».

- ونقول: سبحان العالم لكل مكنون والقاضي لكل الديون سبحان من خزائنه بين الكاف والنون سبحان من قوله كن فيكون، اللهم إني أسالك وأتوجه إليك بحبيبك سيدنا محمد صل الله عليه وسلم أن تسخر لي قلب من أحوجتني إليه ومن بيده من البشر قضاء حاجتي وأن تكفني اللهم شر من يقدر على أولا أقدر عليه يا من بيده ملكوت كل شئ أنت العالم به والقادر عليه، اللهم بحق نبيك سيدنا محمد صل الله عليه وسلم الذي أنزلت عليه سورة يس أسالك يارب أن تجعلني في كل أمر وشدة غالبا وأن تمن علي بسرعة العطاء وتحقيق الرجاء، اللهم صل وسلم وبارك على سيدنا محمد بقدر حبك فيه وبجاهة فرج عني ما أنا فيه يا أكرم الأكرمين جئتك أتوسل إليك بقدر النبي الكريم وبسر بسم الله الرحمن الرحيم يس والقرآن الحكيم

- ثم تسمي الشئ الذي تريد من الله عطائه أو تريد من الله أن يصرف عنك وتقول آخر دعوانا أن الحمد لله رب العالمين

فضل سورة يس
فضل سورة يس ورد في الشرع عن فضل سورة يس وعِظَمِ ثواب قراءتها؛ في نحو ما أخرجه الترمذي -واللفظ له- من حديث أنس بن مالك رضي الله عنه عن النبي صلى الله عليه وآله وسلم قال: «إِنَّ لِكُلِّ شَيْءٍ قَلْبًا، وَقَلْبُ القُرْآنِ يس، وَمَنْ قَرَأَ يس كَتَبَ اللهُ لَهُ بِقِرَاءَتِهَا قِرَاءَةَ القُرْآنِ عَشْرَ مَرَّاتٍ»، وإنّ أقوى ما جاء في فضل سورة يس ما رواه ابن كثير في تفسيره، قال –صلى الله عليه وسلم-: «من قرأ يس في ليلة أصبح مغفورًا له»، كما وأخرج الطبراني وابن مردويه من حديث أنس رضي الله عنه مرفوعًا: «مَنْ دَاوَمَ عَلَى قِرَاءَةِ يس كُلَّ لَيْلَةٍ ثُمَّ مَاتَ، مَاتَ شَهِيدًا».

فضل سورة يس قد روى الناس حديثًا في فضل قراءة سورة يس أنّها لما قرءت له، وقصدوا في ذلك أنّ قراءة سورة يس فيها قضاء للحوائج وتسهيل لها، والحقيقة أنّه لا يجوز نسبة ذلك إلى السنة النبوية، وأقوال العلماء والتابعين لإنكارهم هذا الحديث، ومثال عليهم العلامة السخاوي الذي قال إنّه لا أصل للحديث بهذا اللفظ، وقال ابن كثير في تفسيره أنّ من خصائص فضل سورة يس أنها ما قرءت لشيء أو أمر عسير إلا يسره الله، وهذا القول لا يمكن نسبته إلى الله تعالى أو رسوله –صلى الله عليه وسلم- إنّما ينسب إلى قائله فيقع الصواب والخطأ عليه.

فضل سورة يس للزواج
فضل سورة يس للزواج أو فضل سورة يس للرزق أو حتى فضل قراءة سورة يس لفك السحر ، ففيه ورد أن قراءة القرآن من الأعمال الصالحة، والإنسان يُثاب على الحرف بعشر حسنات، كما ورد عن رسول الله -صلى الله عليه وسلم-، والماهر في القرآن مع السفرة الكرام البررة، والذي يقرأ القرآن وهو عليه شاق ويتتعتع فيه، فله أجران.

فضل سورة يس للزواج أو فضل سورة يس للرزق أو حتى فضل سورة يس لفك السحر ، فإنه عامة قراءة القرآن جائزة ومُستحبة ومن أفضل الأعمال الصالحة، أما قراءة سور بعينها بعدد معين لجلب الرزق أو الزواج وما نحوها، لم ترد فيه أحاديث، وهو حلال المهم أن تٌقرأ السور كما هي دون تبديل الآيات أو تكرار بعض كلمات.

المصدر: elbalad

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على الشيخ محمد أبو بكر: سورة احرص عليها قبل النوم لقضاء الحاجة

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
22833

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

سجل في النشرة الاخبارية في نور الله