آخر الأخباراخبار المسلمين › الأوقاف: قبلنا اعتذار المبتهل صاحب الألفاظ الخارجة بمسجد الشرقية

صورة الخبر: وزارة الأوقاف
وزارة الأوقاف


انتهت، منذ قليل، تحقيقات وزارة الأوقاف مع المبتهل الشيخ طارق عبد الرحمن، صاحب الفيديو المتداول على مواقع التواصل الاجتماعي، والذي استخدم فيه ألفاظا خارجة داخل أحد المساجد بمحافظة الشرقية.

وقال الشيخ جابر طايع، رئيس القطاع الديني، لـ"صدى البلد"، إن المبتهل اعتذر رسميا عما بدر منه في الفيديو، مؤكدا أنه يكن كل التقدير والاحترام ويراعي حرمة بيوت الله، وما حدث منه كان عن غير قصد، حيث إنه كفيف ولا يعلم أن المكان الذي جلس فيه لعقد الأمسية كان مسجدا أم دار مناسبات، كما أن القصيدة التي تناولها في الأمسية قيلت في عهد الصحابة، حيث قالها حذيفة ابن اليمام لسيدنا عمر بن الخطاب الذي غضب غضبا شديدا منها.

وأضاف طايع أن الوزارة قبلت اعتذار الشيخ طارق الذي تعهد بعدم استخدام مثل هذه الأناشيد والابتهالات التي تعود إلى العصور القديمة.

وكانت وزارة الأوقاف أحالت المبتهل طارق عبد الرحمن فهمي، إلى لجنة القيم بديوان عام الوزارة، وخاطبت الهيئة الوطنية للإعلام للنظر في وقفه أو شطبه أو اتخاذ ما تراه مناسبًا بشأنه كونه مبتهلا إذاعيًّا.

وجاء هذا القرار بناءً على المذكرة المرفوعة من الشيخ السيد عبد الباري وكيل الوزارة لشئون الدعوة لرئيس القطاع الديني، التي يتهم فيها المبتهل طارق عبد الرحمن فهمي، أنه قال عبارات لا تتناسب مع هيبة وقدسية وجلال المسجد ولا تتناسب مع الذوق العام.

المصدر: elbalad

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على الأوقاف: قبلنا اعتذار المبتهل صاحب الألفاظ الخارجة بمسجد الشرقية

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
56834

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

سجل في النشرة الاخبارية في نور الله
أخبار المسلمين الأكثر قراءة
خلال 30 أيام
30 يوم
7 أيام