آخر الأخباراخبار المسلمين › إطلاق أول شبكة تلفزيونية مسلمة في روسيا في إبريل

صورة الخبر: مسلمين في روسيا
مسلمين في روسيا

إطلاق أول شبكة تلفزيونية مسلمة في روسيا في إبريلذكرت مصادر مطلعة أن مجلس المفتين الروس سيطلق في إبريل شبكة تلفزيونية مسلمة "ذات طابع تثقيفي".

وقالت المتحدثة باسم المجلس غولنور غازييفا الثلاثاء 15 فبراير وفق وكالة فرانس برس: "فيما تتفشى العنصرية والتعصب الديني في روسيا، تقرر إطلاق هذه القناة".

وأضافت غازييفا: الشبكة في مرحلة تجريبية الآن، ونقوم باختيار موظفين وتحديد مضمون البرامج, وأردفت المتحدثة: الشبكة التي أنشأها مجلس المفتين ستساهم في البداية في التربية الروحية والأخلاقية.

ويفيد إحصاء أجري في 2002م بأن 14,5 مليون مسلم يعيشون في روسيا، أي 10% من السكان الذين كان يقدر عددهم في تلك الفترة بـ 145,17 مليون نسمة.

وأشارت الوكالة إلى أن شبكة "سباس" الأرثوذكسية الروسية موجودة منذ 2005م، وتبث هذه الشبكة التي أنشئت لترسيخ القيم الروحية عبر القمر الصناعي في اتجاه روسيا وبلدان مجموعة الدول المستقلة، أي الجمهوريات السوفيتية الإحدى عشرة السابقة.

ودعا الرئيس ديمتري مدفيديف الأسبوع الماضي خلال اجتماع مع مسئولي الكنيسة الأرثوذكسية الروسية، إلى حوار بين الأديان لمنع النزاعات الإثنية في روسيا التي تفشت فيها العنصرية والتعصب الديني في السنوات الأخيرة.

ومنذ تجمع عنصري في 11 ديسمبر قرب الكرملين، ازدادت الهجمات العنصرية والدعوات إلى التظاهر، وتكرر السلطات تحذيراتها إلى الأشخاص الذين يناصبون الأجانب العداء.

المصدر: قصة الإسلام – وكالات

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على إطلاق أول شبكة تلفزيونية مسلمة في روسيا في إبريل

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
22227

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

13-ذو القعدة-1445 هجرية
أخبار المسلمين الأكثر قراءة
خلال 30 أيام
30 يوم
7 أيام