آخر الأخباراخبار المسلمين › أسباب عدم استجابة الدعاء

صورة الخبر: أسباب عدم استجابة الدعاء
أسباب عدم استجابة الدعاء

فى إجابه عن سؤال يقول: "ما هى أسباب عدم استجابة الله للدعاء؟"، قال الشيخ أحمد وسام، أمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية، إن من طلب شيئاً ولم يحدث فليس ضروريًا أن يلبى الله ذلك الطلب، فقد يصرف الله تعالى بهذا الدعاء عن الإنسان سوءًا أو مكروه.

وأوضح أمين الفتوى، خلال البث المباشر على مواقع التواصل الاجتماعى "فيسبوك"، أن الدعاء فى حد ذاته عبادة يحبها الله سبحانه وتعالى، فيقول الله فى كتابه الكريم: "وَإِذَا سَأَلَكَ عِبَادِى عَنِّى فَإِنِّى قَرِيبٌ أُجِيبُ دَعْوَةَ الدَّاعِ إِذَا دَعَانِ".

وأضاف أن من طلب شيئاً بعينه ولم يحصل فليس ضروريًا أن يلبى المولى عز وجل عين ما تطلبه فقد يصرف الله تعالى بهذا الدعاء عن الإنسان سوءًا وقد يعلى به درجاته يوم القيامة فيجد بهذا الدعاء حسنات كثيرة.

وقرأ الشيخ قول رسول الله صلى الله عليه وسلم: "إن الله تعالى يدعو عباده يوم القيامة فيقول له إنى قلت ادعونى فأستجب لكم فيسأل الله عبده يوم القيامة ويقول له هل دعوتنى وطبقت هذه الآية وهذا الطلب فيقول: نعم فيقول المولى عز وجل: أرأيت يوم نزل بك يوم كذا وكذا مما كرهت فدعوتنى فعجلت لك فى الدنيا فيقول: نعم، ويقول الله سبحانه وتعالى: دعوتنى فى كذا وكذا فلم أقضها فادخرتها لك فى الجنة، حتى يقول العبد ليته لم يستجب لى فى الدنيا دعوة".

المصدر: مبتداء

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على أسباب عدم استجابة الدعاء

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
6104

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

سجل في النشرة الاخبارية في نور الله
أخبار المسلمين الأكثر قراءة
خلال 30 أيام
30 يوم
7 أيام