آخر الأخباراخبار المسلمين › أزهري: من حق الزوج الاطلاع على هاتف زوجته دون إذن

صورة الخبر: الدكتور محمد إبراهيم العشماوي
الدكتور محمد إبراهيم العشماوي

أعاد الدكتور محمد إبراهيم العشماوي، أستاذ الحديث الشريف وعلومه في جامعة الأزهر الشريف، نشر الحكم الشرعي لاطلاع الزوج على هاتف زوجته والعكس.

وأوضح الدكتور محمد إبراهيم العشماوي، على صفحته الشخصية، أن الشرع يمنح الزوج الحق في الاطلاع على هاتف زوجته دون الحاجة إلى إذن منها، خاصة في حالة الشك أو الريبة.

وأضاف العشماوي أن الزوجة يجب أن تسمح لزوجها بالوصول إلى هاتفها إذا طلب ذلك منها، لأنه لديه ولاية عليها بموجب القوامة، وله الحق في تأديبها وتقويمها، مشيرا إلى أنه هذا ليس من التجسس المنهي عنه شرعا، ولا سر تخفيه المرأة على زوجها، فقد اطلع منها على ما هو أعظم، مما لم يطلع عليه غيره من الرجال، حتى أبوها.

وفي الجانب الآخر، أوضح العشماوي أن الزوجة ليس لها الحق في الاطلاع على هاتف الزوج إلا بإذنه، لأنه لا ولاية لها عليه، مشيرا إلى أن الشرع الشريف يقتضي أن تكون تصرفات المرأة تحت إشراف الزوج وبإذنه فيما هو أعظم من ذلك.

وفي هذا السياق، أعرب العشماوي عن عدم الدهشة من أن تعتبر المرأة العصرية هذه القواعد ظلما لها وتفريقا بين الجنسين في الحقوق المتساوية، خاصة في زمن انعكست فيه الأمور وانقلبت الأوضاع وكثر تسلط النساء على الرجال، على حد تعبيره.

وأكد العشماوي أن هذه من الأمور التي يجب فيها التفريق بين الجنسين بحكم الشرع، وليس بنظر العقل أو بمقتضى العرف أو بهوى النفس.

المصدر: cairo24

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على أزهري: من حق الزوج الاطلاع على هاتف زوجته دون إذن

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
61448

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري