آخر الأخباراخبار المسلمين › فائدة صلاة الاستخارة

صورة الخبر: فائدة صلاة الاستخارة
فائدة صلاة الاستخارة

قال الشيخ عويضة عثمان، مدير الفتوى الشفوية وأمين الفتوى بدار الإفتاء، إن صلاة الاستخارة سُنة شرعها النبى -صلى الله عليه وسلم- لمن أراد أن يعمل عملًا ولكنه مترددٌ فيه، مؤكدًا أن من يفعلها فله الأجر على ذلك.

وأضاف عويضة خلال إجابته عن سؤال: "استخرت الله عز وجل قبل الزواج وبعد أن تزوجت اكتشفت سوء خلق زوجى فما فائدة الاستخارة؟"، أن الْعُلَمَاءَ أَجْمَعَوا عَلَى أَنَّ الاسْتِخَارَةَ سُنَّةٌ. واستدل على مَشْرُوعِيَّتِهَا بمَا رَوَاهُ الْبُخَارِى عَنْ جَابِرٍ رضى الله عنه.

وأوضح مدير الفتوى، مخاطبًا السائلة، أن الفائدة من الاستخارة أنكِ تفوضين الأمر إلى الله تعالى، ويكفى المسلم أن يفوض أموره إلى الخالق، ثم يحدث بعد ذلك ما يحدث.

ونبه على أن الاستخارة وصية من الرسول -صلى الله عليه وسلم- لأمته فمن يفعلها يثاب عليها، مضيفا: "فعلى المسلم أن يوكل أمره إلى الله تعالى وما يقع من سوء فهذا قضاء، فلا يحزن بعد أن يستخير إذا ما رأى مكروهًا، ولا يلقى اللوم على أنه فعل سنة الاستخارة إذا لم يوفقك المستخير فى مراده".

وأشار إلى أن الله تعالى قد يجعل الخير للمسلم فى الابتلاء، لأنه إن صبر على الزوج سيئ الخلق فيحصل على الأجر العظيم ويرفع الله مقامه.

المصدر: مبتدأ

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على فائدة صلاة الاستخارة

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
55954

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري