آخر الأخباراخبار المسلمين › أطباء مسلمون يرفضون تطبيق قانون يسمح لمرضاهم بالموت

صورة الخبر: أطباء مسلمون يرفضون تطبيق قانون يسمح لمرضاهم بالموت
أطباء مسلمون يرفضون تطبيق قانون يسمح لمرضاهم بالموت

الأطباء المسلمون في بريطانيا يرفضون التقيد بقانون جديد يسمح للمرضى بمطالبة أطبائهم بعدم إنقاذ حياتهم وتركهم يموتون عند إصابتهم بالعجز. وقالت صحيفة ديلي ميل إن الأطباء المسلمين حذروا من أنهم " يفضلون الذهاب إلى السجن على السماح لمرضاهم بالموت طبقاً لقانون الوصايا الحية" .

ويسمح قانون الأهلية العقلية الجديد للمرضى بكتابة الوصايا والطلب من أطبائهم عدم السعي إلى إنقاذ حياتهم حين يصبحون مقعدين، كما يسمح لهم بتوكيل صديق أو قريب لمطالبة الأطباء بتجويعهم حتى الموت إذا ما صاروا عاجزين. ويواجه الأطباء الذين يرفضون تنفيذ هذه التعليمات خطر المحاكمة ودخول السجن بتهمة الاعتداء على حقوق الآخرين.

وأضافت الصحيفة ، بحسب جريدة " البيان " الإماراتية ، إن الجمعية الطبية البريطانية حثت أعضاءها على تحدي هذا القانون الذي سيدخل حيز التنفيذ في الأول من أكتوبر المقبل جراء خشيتها من أن يُجبر الأطباء المسلمين على وقف علاج الحفاظ على الحياة وإزالة أنابيب التزويد بالطعام والماء عن مرضاهم.

ونسبت إلى متحدث باسم الجمعية قوله إن "الأطباء البريطانيين قلقون من هذا القانون لأن المرضى سيموتون متألمين من تأثير التجويع ونزع الماء من أجسادهم، وسنعارض بقوة أي قرار محكمة أو توكيل يُستخدم لتبرير المشاركة في مثل هذه الممارسة".

ودعا المتحدث الأطباء والممرضين والمرضى المسلمين إلى " الاعتراض على هذا القانون غير الإنساني" . وأشارت الصحيفة إلى جماعات دينية أخرى ابدت معارضتها لهذا القانون ومن بينها الكنيسة الكاثوليكية،التي شددت على أن الأطباء لديهم وازع أخلاقي يملي عليهم تزويد مرضاهم بالغذاء والسوائل

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على أطباء مسلمون يرفضون تطبيق قانون يسمح لمرضاهم بالموت

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
81269

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق نور الله
سجل في النشرة الاخبارية في نور الله
عقارات السعودية
إعلن عن عقارك في سمسار السعودية
عقارات السعودية
إعلن عن عقارك في سمسار السعودية