الفقراء فى مساجد فرنسا

آخر الأخباراخبار المسلمين › مساجد فرنسا

صورة الخبر: مساجد فرنسا
مساجد فرنسا

قررت مساجد فرنسا فتح أبوابها هذا العام لاستقبال المشردين والفقراء لمشاركة المسلمين طعام الإفطار طيلة شهر رمضان المعظم.
وأفاد إمام مسجد الزيتونة شرقي العاصمة باريس "عبد القادر الونيسي": " لقد اعتدنا أن نقدم الوجبات الساخنة للجائعين والمشردين خارج المسجد". وأضاف: "الونيسي" في تصريح نقلته صحيفة "مسلم ويكلي" البريطانية: " لكننا قررنا هذا العام أن نفتح أبواب مساجدنا للفقراء كي يشاركونا وجبة الإفطار في رمضان داخل المساجد".
وأشارت الصحيفة الأسبوعية إلى أن مسلمي فرنسا، الذين يبلغ عددهم 6 ملايين مواطن، يـبذلون قصارى جهدهم للإعداد لاستقبال شهر رمضان كل عام.
ونقلت الصحيفة عن " لاج ثامي بريز"، رئيس اتحاد المنظمات الإسلامية في فرنسا، قوله: " يعتبر رمضان فرصة لتزويد غير المسلمين بمعلومات حول الإسلام، كما يعد إفطار رمضان فرصة تسمح لغير المسلمين بتبادل أطراف الحوار مع المسلمين داخل المساجد".
من جانبه رحب الشيخ "زهير بريك"، رئيس المجلس الفرنسي للأئمة، بتلك المبادرة، وأطلق دعوة قال فيها: "ندعو الشعب الفرنسي لزيارة مساجدنا، والاستماع لمحاضراتنا حول رمضان، الأمر الذي من شأنه إتاحة الفرصة للجميع أن يتحدثوا مع المسلمين وجهًا لوجه، وأن يعرفوا المزيد حول الإسلام".
وأضاف "بريك"، الذي يشغل أيضًا موقع إمام مسجد طارق بن زياد: " لقد أدركنا أن شهر رمضان يزيد من اهتمام غير المسلمين ووسائل الإعلام بالإسلام". مؤكدًا على أن "مسجد طارق بن زياد يستقبل أسبوعيًا ما بين 3 – 5 أشخاص يريدون اعتناق الإسلام" .
وأشارت الصحيفة إلى أن عدد الفرنسيين الذين اعتنقوا الإسلام بلغ 60 ألفًا- وفق إحصائيات الجالية المسلمة– من بينهم شخصيات مشهورة ومرموقة مثل لاعب كرة القدم الفرنسي فرانك (بلال)ريبيري، والذي يلعب حاليًا مع نادي "بايرن ميونيخ"، والمدرب الفرنسي "فيليب تروسييه"الذي أشهر إسلامه مع زوجته بالرباط.
وذكرت الصحيفة أن فكرة فتح أبواب المساجد لإطعام الفقراء كانت من بنات أفكار القائمين على "مسجد باريس" الذي اعتاد منذ سنوات على تقديم الوجبات الساخنة للجوعى والمحتاجين من غير المسلمين.

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على مساجد فرنسا

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
74728

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق نور الله
سجل في النشرة الاخبارية في نور الله
عقارات السعودية
إعلن عن عقارك في سمسار السعودية
عقارات السعودية
إعلن عن عقارك في سمسار السعودية