آخر الأخباراخبار المسلمين › وزير الأوقاف: هذا الأمر من أكثر الأعمال التي تدخلك الجنة

صورة الخبر: الجنة
الجنة


قال الدكتور محمد مختار جمعة، وزرير الأوقاف، إن الآداب العامة من المنظور الديني تعني القيم الرفيعة والأخلاق الكريمة، وديننا دين أخلاق، ورسالة النبى - صلى الله عليه وسلم- قامت على أساس الأخلاق؛ فقد قال - صلى الله عليه وسلم- إنما بعثت لأتمم مكارم الأخلاق».

وأوضح وزير الأوقاف، خلال خطبة الجمعة بمسجد الميناء بالغردقة، أن حسن خلق المرء من أكثر الأعمال التي تدخله الجنة، مستندًا إلى ما روى عن أبي هُريرة قَالَ:« سُئِلَ رسولُ اللَّه ﷺ عَنْ أَكثرِ مَا يُدْخِلُ النَّاسَ الجَنَّةَ، قَالَ: تَقْوى اللَّهِ وَحُسْنُ الخُلُق، وَسُئِلَ عَنْ أَكثرِ مَا يُدْخِلُ النَّاسَ النَّارَ فَقَالَ: الفَمُ وَالفَرْجُ».

في ذكراها.. حكاية ليلى فوزي مع زوج شقيقتها الذي مات بسببها

شاهد.. آخر صورة لـ ماجدة الصباحي قبل رحيلها

سمير صبري وعزت العلايلي ودلال عبد العزيز يشاركون في جنازة ماجدة

غانم: ضرورة الإعلان عن شروط فتح منافذ تسويق الأسماك للشباب بقناة السويس

وأضاف أنه ينال أيضًا قرب النبى - صلى الله عليه وسلم- مستدلًا بقوله - صلى الله عليه وسلم - في الحديث الصحيح: « إنَّ أحبَّكم إليَّ وأقربَكم منِّي في الآخرةِ محاسنُكم أخلاقًا وإنَّ أبغضَكم إليَّ وأبعدَكم منِّي في الآخرةِ أساوِئُكم أخلاقًا الثَّرثارونَ المُتَفْيهِقونَ المُتشدِّقونَ».
وأشار «جمعة» إلى أن الأخلاق من المنظور الإسلامي تعني الكرامة والنبل والشهامة، كما سأل أحد هم ما الفرق بين العقل والمروءة؛ فالعقل يأمرك بالنفع والمروءة بالاجمل..

وحددت وزارة الأوقاف، موضوع خطبة الجمعة اليوم، بعنوان «الآداب العامة وأثرها في رقي الأمم»، ليتم تعميمها في جميع مساجد الوزارة.

وطالبت الأوقاف، جميع الأئمة، بالالتزام بنص الخطبة أو بجوهرها على أقل تقدير مع الالتزام بضوابط الوقت ما بين 15 – 20 دقيقة كحد أقصى، مؤكدة ثقتها في سعة أفقهم العلمي والفكري، وفهمهم المستنير للدين، وتفهمهم لما تقتضيه طبيعة المرحلة من ضبط للخطاب الدعوي، مُحذرةً من استبعاد أي خطيب لا يلتزم بموضوع الخطبة.

المصدر: elbalad

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على وزير الأوقاف: هذا الأمر من أكثر الأعمال التي تدخلك الجنة

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
54608

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق نور الله
سجل في النشرة الاخبارية في نور الله
أخبار المسلمين الأكثر قراءة
خلال 30 أيام
30 يوم
7 أيام