آخر الأخباراخبار المسلمين › هل التصوف من الإسلام؟ | الإفتاء تجيب

صورة الخبر: دار الإفتاء المصرية
دار الإفتاء المصرية


ورد سؤال الى دار الإفتاء عبر صفحتها الرسمية يقول صاحبه: "هل الصوفية حلال أم حرام" ؟.

رد الشيخ أحمد وسام أمين الفتوى بدار الإفتاء ، إن الصوفية ليست فعلا نحكم عليه بالحلال أو الحرام، وإنما الصوفية الحقيقية التي يدعو إليها الإسلام مقيدة بالكتاب والسنة، وكل ما فيها هو تطبيق للكتاب والسنة .

هل التصوف منسوب للنبي وصحابته الكرام؟

قال الدكتور علي جمعة، مفتي الجمهورية السابق، إن التصوف منسوب للنبي محمد -صلى الله عليه وسلم- وصحابته الكرام، وأننا نصلح المجتمع والناس والصوفية جزء لا يتجزأ من مصر، ونقول للشعب حتى لمن لا ينتمي إلى التصوف، ألا نستمع للمفسدين الذين يهاجمون مصر والدولة بما يندي له الجبين، نقول لهم نحن أهل إصلاح ونطالبكم بتقوى الله ولا تستمعوا لهؤلاء».

وأضاف في كلمته بالمؤتمر العام للتصوف، المنعقد بمركز الأزهر للمؤتمرات، أن الاجتماع الحاشد للصوفية يوضح مدى انتشار الصوفية وتحقق العباد من سلامة منهجها.

وأشار إلى أن التصوف يلبي حاجة المجتمع وقادر على إصلاح هذا الوطن العزيز، ونقول لوطننا لقد أوصى الله بك ولن نفرط في وصية ربنا والحمد لله الذي هدانا لك وهدفنا مساندة الدولة ومؤسساتنا وجيشنا وشرطتنا، ونقول لكافة مؤسساتنا سيروا على بركة الله وأصلحوا من حولكم".

وأكد الدكتور علي جمعة، أن الرسول -صلى الله عليه وسلم- هو القدوة في كل شيء، وقد علمنا ما الإيمان والإسلام والإحسان، وقام علماء لحفظ الإيمان وآخرون لحفظ الإسلام وآخرون لحفظ الإحسان وهم أهل التصوف".
وواصل: «واجب الصوفية السعي إلى إصلاح المجتمع من حولهم ودعم المنظومة التي تركنا عليها النبي، وهي المحجة البيضاء وأن نحول أخلاق النبي لبرامج عملية نعيشها ونحياها وندعو إليها».

المصدر: elbalad

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على هل التصوف من الإسلام؟ | الإفتاء تجيب

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
38264

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق نور الله
سجل في النشرة الاخبارية في نور الله