آخر الأخباراخبار المسلمين › شاهد.. خالد الجندي يكشف عن السؤال المفخخ: أحتاس في الإجابة عليه

صورة الخبر: خالد الجندي
خالد الجندي


أكد الشيخ خالد الجندي، عضو المجلس الأعلى للشؤون الإسلامية، أن هناك سؤالا مفخخا "يحتاس في الإجابة عليه"، وهو حينما يوجه له شخص سؤالا حول هل غير المسلم سيدخل الجنة أم النار؟، معقبًا "هذا السؤال يجعلك تُصاب بحيرة بإيجاد رد لا تكتم به دينك، ولا تستفز به غيرك".

وأوضح "الجندي"، خلال حلقة برنامجه "لعلهم يفقهون" المذاع عبر فضائية "dmc"، اليوم الخميس، أننا ما أمرنا بنشر الفتن في المجتمع، مشيرا إلى أن هذا السؤال يمكن أن يشغل عقل الأطفال الصغار ويوجهون تساؤلا حوله لآبائهم، فيكون الرد عليهم أن الجنة والنار بيد الله وحده، بينما هناك آيات وعد الله سبحانه وتعالى فيها المسلمين بالجنة ولم يعد غير الموحدين بها.

وأضاف، أن الأب عليه أن يجيب ابنه أن هناك نوادي كل ناد له شروط عضوية للالتحاق به، مشيرًا إلى أن نادي المسلمين له 89 شرط عضوية، ومن يحققها ويستوفيها يمكنه الدخول له، وليس لنا علاقة بشروط الالتحاق بأي ناد آخر.

وضرب الجندي مثالا بحال الناس في الدنيا منوها بأنه يسمى بنادي المسلمين وللدخول في الإسلام شروط إذا استوفاها العبد يندرج تحت آيات الجزاء الحسن في القرآن التي وعدها الله بها بالجنة، ومن لم يستوف الشروط فلا يسألنا عن حاله فهو إلى الله مصيره.

واستشهد بقوله تعالى "يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا عَلَيْكُمْ أَنفُسَكُمْ ۖ لَا يَضُرُّكُم مَّن ضَلَّ إِذَا اهْتَدَيْتُمْ ۚ إِلَى اللَّهِ مَرْجِعُكُمْ جَمِيعًا فَيُنَبِّئُكُم بِمَا كُنتُمْ تَعْمَلُونَ".

المصدر: dmc

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على شاهد.. خالد الجندي يكشف عن السؤال المفخخ: أحتاس في الإجابة عليه

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
89886

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري