آخر الأخبارالأسرة والطفل › لو بتجهز بيت جديد.. إزاى تشترى طقم الأنتريه زى المحترفين؟

صورة الخبر: إزاى تشترى طقم الأنتريه زى المحترفين
إزاى تشترى طقم الأنتريه زى المحترفين


أثناء تجهيز بيت جديد يقع الكثيرون فى فخ شراء بعض قطع الأثاث فقط لأنها أعجبتهم، أو لأن مواصفاتها تبدو جيدة، ولكن تتضح فيما بعد عيوب قطع الأثاث مع الاستخدام.


ومن أسوأ ما يمكن أن تواجهه فى البيت الجديد هو أن تقع فى هذا الفخ أثناء شراء أثاث غرفة المعيشة التى تقضى فيها الأسرة قدرًا كبيرًا من الوقت، فكيف تشترى أثاث غرفة المعيشة بحرفية؟ إليك هذه النصائح من موقع "thespruce" للديكور.

نصائح عند شراء أثاث غرفة المعيشة
قطع مناسبة لمساحة الغرفة
الأريكة هى القطعة الأساسية فى أثاث غرف المعيشة، لذلك ينبغى أن تفكر عند شرائه هل الطقم الذى اخترته أريكته حجمها مناسب مع مساحة الغرفة؟ هل يسهل تحريكها او نقلها فى أركان الغرفة المختلفة أم سيفرض عليك اختيارك ترتيبًا واحدًا وأبديًا للغرفة؟

التحقق من نوع الخشب
عند شراء أثاث غرفة المعيشة ينبغى التحقق من قوة الخشب ومدى تحمله، ويفضل أن يكون من خشب البلوط، لضمان أن يعيش معك لفترة أطول، مع التأكد من ثبات أرجل الأريكة بمسامير، وللتحقق من ذلك، ينصح برفع إحدى أرجل الأريكة من الأرضية، وإذا لاحظت عدم ارتفاع الساق الأخرى بنفس السرعة، فهذا يدل على أن الإطار الأريكة الخشبى ضعيف وغير مصنوع بشكل جيد.

اختبار أذرع الأريكة والكراسى
يجب اختبار الأريكة والكراسى عند شرائها، وذلك من خلال الضغط بقوة على الذراعين، مع البحث عن أى علامة تمايل وعند ظهور هذه العلامة، تراجع عند الشراء وابحث عن الأذرع الصلبة.

التحقق من المقاعد
يجب التحقق من مقعد الأريكة والكراسى ومدى صلابته، والمقعد الجيد هو الذى لا ينزلق لأسفل، ومصنوع من معدن ثقيل قوى يحمل القاعدة من الأسفل.

الحشو
يجب أن يكون الإطار وجميع زوايا الأريكة والكراسى مبطنة جيدًا، وللتحقق من ذلك يفضل البحث فى جميع الزوايا للتأكد من تساوى الحشو وقوته.



اختبار آليات التشغيل
إذا كانت الأريكة الخاصة بك يمكن تحويلها إلى سرير أو يتم فرد جزء منها وثنيه فتأكد من تشغيل الآلية مرارًا وتكرارًا للتأكد من أنها تعمل بسلاسة وسهولة.



تقييم المفروشات
التحقق من قماش التنجيد، والذى يجب يتطابق مع بعضه من حيث اللون والخامة، مع التأكد من ثبات الأزرار إن وجدت.

الوسائد
يجب أن تكون وسائد المقعد متينة ومرنة فى الوقت نفسه ويمكنك التحقق من ذلك من خلال فحصها جيدًا والضغط عليها لأسفل للتحقق من صلابتها ومرونتها.

المصدر: موقع "thespruce"

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على لو بتجهز بيت جديد.. إزاى تشترى طقم الأنتريه زى المحترفين؟

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
97353

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

سجل في النشرة الاخبارية في نور الله
أخبار المسلمين الأكثر قراءة
خلال 30 أيام
30 يوم
7 أيام