آخر الأخبارالأسرة والطفل › لكبار السن.. هذه الأجواء تصيبك بالاكتئاب تجنب العيش فيها

صورة الخبر: كبار السن
كبار السن

كشفت دراسة أجريت مؤخرا في جامعة إدنبرة، إن العيش في منطقة ملوثة، قد يزيد من خطر الإصابة بالاكتئاب في سن الشيخوخة بمقدار الثلث تقريبا، وذلك وفقا لما جاء في صحيفة "ديلي ميل" البريطانية.

وكان الأشخاص الذين تزيد أعمارهم على 50 عامًا والذين تعرضوا للتلوث والضوضاء في المنطقة الذين يعيشون فيها، أكثر عرضةً للمعاناة من الصحة العقلية.

وقام العلماء بالبحث على أكثر من 10000 شخص ، تتراوح أعمارهم بين 50 و 95 عامًا ، تم تقييم الحي الذين يعيشون فيه، وقد وجد الباحثون ان علامات الاكتئاب زادت بنسبة 36 في المائة ، مع التعرض للضوضاء والتلوث.

وقال عالم النفس السريري جيرجو باراني، ان التعرض للضوضاء والتلوث في سن الشيخوخة، يمكن ان يتسبب في تغير عمليات المخ الكيميائية، مما يجعل الشخص أكثر عرضة للإكتئاب، وارتفاع مستويات الالتهاب في الأوعية الدموية الناجمة عن تلوث الهواء، أو الإجهاد الناتج عن العيش في منطقة صاخبة أو خطيرة.

وكشفت إحصائيات مؤسسة الصحة العقلية، أن الاكتئاب يصيب حوالي 22 في المائة من الرجال و 28 في المائة من النساء في سن 65 عامًا وتزيد نسب الإصابة في المملكة المتحدة.

على الصعيد العالمي ، يعاني أكثر من 450 مليون شخص على مستوى العالم من اضطراب الصحة العقلية ، وفقًا لمنظمة الصحة العالمية.

ليست هذه هي المرة الأولى التي يرتبط فيها التلوث بالاضطرابات النفسية، حيث تشير دراسة أجريت في مارس إلى أن المراهقين الذين يعيشون في مدن ملوثة يواجهون خطرًا أكبر للإصابة بالزهايمر.

المصدر: elbalad

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على لكبار السن.. هذه الأجواء تصيبك بالاكتئاب تجنب العيش فيها

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
5298

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

سجل في النشرة الاخبارية في نور الله
أخبار المسلمين الأكثر قراءة
خلال 30 أيام
30 يوم
7 أيام