آخر الأخبارالأسرة والطفل › أسرار تحضير أرز الصيادية

صورة الخبر: أرز الصيادية
أرز الصيادية


تعاني العديد من السيدات فى أفضل الطرق لعمل الأرز وبالأخص أرز الصيادية ،فالأغلبية يلجأن لعمل الأرز الأبيض أو البنى بجانب السمك ،لذلك تقدم الشيف نجلاء الشرشابي أسرار لعمل أرز الصيادية بماق لا يقاوم .

- أرز الصيادية هو بالأساس أرز بالبصل، لهذا فهو يحتاج لكمية بصل كبيرة فلكل 3 أكواب من الأرز بصلة كبيرة حوالي ربع كيلو و3 ملاعق زيت و3 أكواب من المياه حتى يتم تحضره بالطعم واللون المظبوط.

- أهم خطوة للحصول على اللون البني لأرز الصيادية هي تحمير البصل جيدا وليحدث ذلك لابد من أن تكون الحلة ساخنة جدا وبها الزيت ساخن قبل وضع البصل مما يساعد على تحميره بالشكل واللون المطلوب.

- لابد أن تضاف المياه للبصل فور تحميره وتركه على نار عالية حتى يتم غليانه ثم يوضع الأرز بعد مرور 5 دقائق على الغليان مما يجعل المياه بنية اللون وهو ما يحافظ على لون الأرز.

- يجب أن يقطع البصل قطع صغيرة وليس كبيرة حتى لا يفسد شكل الأرز عند التقديم، لأن عند تحميره وتحوله لبني اللون سيتضح حجمه وشكله إذا كان كبير.

- يقدم الأرز الصيادية دائمًا مع السمك لهذا يفضل أن يضاف له الكمون مع الملح مما يكمل مذاقه مع السمك، كما يعزز لونه البني بعد التسوية.​

المصدر: elbalad

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على أسرار تحضير أرز الصيادية

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
81907

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

سجل في النشرة الاخبارية في نور الله
أخبار المسلمين الأكثر قراءة
خلال 30 أيام
30 يوم
7 أيام