آخر الأخبارالصحة والجمال › للرجال ..عليكم بتناول هذا المشروب لتجنب الإصابة بسرطان الأمعاء

صورة الخبر: للرجال ..عليكم بتناول هذا المشروب
للرجال ..عليكم بتناول هذا المشروب


كشفت دراسة جديدة أن تناول حصتين على الأقل من اللبن في الأسبوع قد يحد إصابة الرجال من الإصابة بسرطان الأمعاء، وفقا لما جاء في صحيفة "ديلي ميل" البريطانية.

ويقول الباحثون إن الرجال الذين يتناولون ما لا يقل عن قدرين من الزبادي كان لديهم خطر أقل بنسبة 20 % تقريبًا من الإصابة بالأورام الغدية ، وذلك على خلاف الرجال الذين لم يتناولوا الزبادي.

أما الرجال الذين يتناولون اللبن فقد تعرضوا لخطر الإصابة بنسبة 26% للإصابة بالأورام الغدية التي من المرجح أن تصبح خبيثة.
ويقول الفريق ، من كلية الطب بجامعة واشنطن في سانت لويس ، ميسوري ، إن النتائج تدعم الأبحاث السابقة التي تشير إلى أن تناول اللبن الزبادي قد يقلل من خطر الإصابة بسرطان الأمعاء، وذلك لأنه يزيد من البكتيريا النافعة الموجودة في الأمعاء، والتي يمكن مع قلة تواجدها داخل الأمعاء ان تتسبب الأورام الحميدة.

وتتشكل الأورام السرطانية الحميدة في البداية عن طريق نمو غير طبيعي يتشكل في بطانة القولون أو المستقيم، وعندما تترك هذه الأورام دون علاج فقد تصبح هذه الاورام خبيثة، و يشير الباحثون إلى أن اللبن قد يكون له خصائص مضادة للالتهابات.

ونظر الفريق في النظم الغذائية للأورام الحميدة وتطورها بين أكثر من 32،600 رجل، ويين أكثر من 55،700 امرأة، وقاموا باستقصاء عوامل الخطر للأمراض المزمنة لدى الرجال، ونفس الشيء بالنسبة للنساء، وخضع جميع المشاركين للتنظير الداخلي للأمعاء بين عامي 1986 و 2012 ، وقدموا تقارير عن وجباتهم الغذائية كل أربع سنوات ، بما في ذلك مقدار الزبادي الذي يتناولونه.

وعلى مدار فترة الدراسة التي استمرت 26 عامًا ، تم تطوير حوالي 5،800 من الأورام في الرجال وحوالي 8100 في النساء، حيث كان الرجال الذين يتناولون حصتين أو أكثر من اللبن في الأسبوع أقل عرضة بنسبة 20 في المائة للإصابة بأورام وراثية تقليدية مقارنة بالرجال الذين لم يتناولوا اللبن.

المصدر: elbalad

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على للرجال ..عليكم بتناول هذا المشروب لتجنب الإصابة بسرطان الأمعاء

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
11905

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق نورالله الآن..
حمل تطبيق نور اللهحمل تطبيق موقع نورالله على اندرويد
سجل في النشرة الاخبارية في نور الله
أخبار المسلمين الأكثر قراءة
خلال 30 أيام
30 يوم
7 أيام