آخر الأخبارالأسرة والطفل › طريقة تحضير بان كيك مكسيكي

صورة الخبر: بان كيك مكسيكي
بان كيك مكسيكي


يعتبر الـ بان كيك، من أفضل المأكولات وأخفها والتي يمكن تقديمها خلال وجبة الغذاء أو العشاء، ولكن هل تتوقعون تقديمه بطريقة مختلفة.

لذا سنقدم لكم اليوم طريقة تحضير بان كيك مكسيكي، بطرق بسيطة، وغير مكلفة على الإطلاق:

وقت التحضير: ١٥ دقيقة
وقت الطبخ: ٣٠ دقيقة
الكمية: 4 أفراد

ويمكن تحضير وصفة بان كيك مكسيكي اللذيذة من المطبخ العالمي، ويمكن أن تجربيه وتتمتعي بمذاقه اللذيذ الخفيف، حيث انه يعتبر من الوصفات السهلة والبسيطة.

طريقة تحضير بان كيك مكسيكي
المقادير:

رذاذ زيت زيتون
400 جرام لحم مفروم
30 جراما 1 علبة مزيج توابل التاكو قليلة الملح
1 كوب دقيق
1 كوب حليب
1 بيضة
¼ كوب كزبرة طازجة مفرومة فرمًا ناعمًا
20 جرام زبدة، مذابة
1 حبة أفوكادو كبيرة، مهروسة
1 حبة طماطم متوسطة، مفرومة فرمًا ناعمًا
1 ملعقة كبيرة عصير ليمون
¼ كوب قشدة حامضة
أوراق كزبرة طازجة إضافية، للتقديم

طريقة التحضير:
1- رشي مقلاة متوسطة بالقليل من الزيت. سخني المقلاة على نار عالية، أضيفي اللحم المفروم، اطهي اللحم مع تفتيته بملعقة خشبية لمدة 5 دقائق أو حتى يتحمر، أضيفي مزيج التوابل، اطهي المزيج مع التحريك، لمدة 1 دقيقة، أضيفي ¾ كوب ماء بارد، اتركي المزيج حتى يغلي، خففي النار إلى درجة متوسطة، اتركي المزيج على النار خفيفة دون غطاء لمدة 5 دقائق أو حتى يصبح المزيج سميكًا، ارفعي المقلاة عن النار، غطي المقلاة للحفاظ على المزيج دافئًا.

2- في نفس الوقت، اخلطي الدقيق مع قليل من الملح في وعاء. شكلي تجويف في منتصف الدقيق، اخفقي الحليب والبيض في إبريق. صبي خليط الحليب في خليط الدقيق، اخفقي المزيج حتى ينعم قوامه، أضيفي نصف الكزبرة المفرومة وقلبيها.

3- سخني مقلاة كبيرة غير لاصقة على نار متوسطة. ادهني المقلاة مع القليل من الزبدة المذابة. صبي ⅓ كوب من الخليط في المقلاة، قلبي المقلاة بشكل دائري لتغطية قاع المقلاة، اطهي البان كيك لمدة 3 - 4 دقائق أو حتى تظهر الفقاعات على السطح، اقلبيها واطهي الجانب الآخر لمدة تتراوح بين دقيقتين وثلاث دقائق أو حتى يصبح لونه ذهبيًا، انقلي البان كيك إلى صحن. مع تغطيته بورق قصدير للحفاظ عليه دافئًا، كرري الخطوات مع باقي الخليط لتحضير 4 بان كيك.

4- اخلطي الأفوكادو مع الطماطم، وعصير الليمون والكزبرة المتبقية في وعاء، ضعي البان كيك على صحون التقديم، وزعي فوقه مزيج اللحم المفروم، الغواكامولي والقشدة الحامضة، قدميه مع الكزبرة.

فوائد تناول البان كيك المكسيكي:

ويمكن لـ بان كيك المكسيس ان يكون وجبة متكاملة، وذلك لما يحتويه من مكونات مفيدة للغاية، في وجود أوراق الكزبرة، واللحم والمفروم، والأفوكادو والطماطم مع الدقيق المصنوع منه البان كيك، يمكن ان يحصل الجسم على جميع العناصر الغذائية اللازمة، لذا فإن بان كيك المكسيسكي وجبة تتناسب مع الأطفال والكبار، ولا يوجد محاذير في تناولها بهذه الطريقة.

المصدر: elbalad

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على طريقة تحضير بان كيك مكسيكي

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
95443

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق نورالله الآن..
حمل تطبيق نور اللهحمل تطبيق موقع نورالله على اندرويد
سجل في النشرة الاخبارية في نور الله
أخبار المسلمين الأكثر قراءة
خلال 30 أيام
30 يوم
7 أيام