دعاء ختم القرآن

فضل دعاء ختم القرآن: لماذا نصح به النبي؟

مع انقضاء شهر رمضان المبارك ، تجد بعض المسلمين قد ختم قراءة القرآن الكريم مرة أو مرتين أو ثلاثة، ويبحث البعض عن دعاء ختم القران خاصة وأنه مستجاب ومستحب.

     
  • هل الوسواس أو الشك في الصلاة يتطلب سجود السهو؟.. دار الإفتاء توضحهل الوسواس أو الشك في الصلاة يتطلب سجود السهو؟.. دار الإفتاء توضح

    هل الوسواس أو الشك في الصلاة يتطلب سجود السهو؟.. دار الإفتاء توضح

    الإثنين, ‏15 ‏أبريل, ‏2024

    قال الشيخ عويضة عثمان، مدير إدارة الفتوى الشفوية بدار الإفتاء، إن الشخص الذي يتعرض للوسواس أثناء الصلاة لا يجب عليه أن يسجد سجود السهو ولا أن يعيد ما يوسوس إليه الشيطان فيه.

  • حكم جمع الصلاة بدون عذر: بين الجواز والكراهيةحكم جمع الصلاة بدون عذر: بين الجواز والكراهية

    حكم جمع الصلاة بدون عذر: بين الجواز والكراهية

    الإثنين, ‏15 ‏أبريل, ‏2024

    قال الدكتور عمرو الورداني، أمين الفتوى بدار الإفتاء، أن جمع الصلوات (كالظهر مع العصر، أو المغرب مع العشاء) من غير سفر أو مطر، أن ذلك جائز للضرورة وبشرط ألا يتخذ الإنسان من ذلك عادة .

  • هل تجوز صلاة الضحى بعد شروق الشمس مباشرة أم الأفضل قبل الظهرهل تجوز صلاة الضحى بعد شروق الشمس مباشرة أم الأفضل قبل الظهر

    هل تجوز صلاة الضحى بعد شروق الشمس مباشرة أم الأفضل قبل الظهر

    الإثنين, ‏15 ‏أبريل, ‏2024

    قال العلماء أن صلاة الضحى يدخل وقتها من ارتفاع الشمس قدر رمح، إلى وقوف الشمس قبل الزوال، والأفضل صلاتها بعد اشتداد الحرّ، وهذه صلاة الأوَّابين؛ لقول النبي ?: صلاة الأوَّابين حين ترمض الفصال، أخرجه مسلم في "صحيحه".

  • في ذكرى ميلاده .. الشيخ الشعراوي: رمزٌ للإيمان والدعاء.. مواقف خالدة ورؤية مباركةفي ذكرى ميلاده .. الشيخ الشعراوي: رمزٌ للإيمان والدعاء.. مواقف خالدة ورؤية مباركة

    في ذكرى ميلاده .. الشيخ الشعراوي: رمزٌ للإيمان والدعاء.. مواقف خالدة ورؤية مباركة

    الإثنين, ‏15 ‏أبريل, ‏2024

    تحل اليوم، الإثنين 15 إبريل ، ذكرى ميلاد الشيخ محمد متولي الشعراوي، إمام الدعاة، وصاحب الشهرة الواسعة والقدم الراسخة في العلم والدعوة، نال تلك المكانة لإخلاصه وتجرده، حيث حفظ الشيخ الشعراوي القرآن الكريم في الحادية عشرة من عمره، و«أسلوبه في التفسير» علامة بارزة في مسيرته.

  • هل يجوز تكرار سورة الإخلاص في كل ركعة؟ الإجابة من دار الإفتاء المصريةهل يجوز تكرار سورة الإخلاص في كل ركعة؟ الإجابة من دار الإفتاء المصرية

    هل يجوز تكرار سورة الإخلاص في كل ركعة؟ الإجابة من دار الإفتاء المصرية

    الإثنين, ‏15 ‏أبريل, ‏2024

    تلقت دار الإفتاء الرسمية سؤالا يقول صاحبه فيه "هل تكرار نفس السورة في ركعات الصلاة يؤثر على صحة الصلاة ؟".

  • هل الزوج ملزم بدفع تكاليف حج زوجته؟.. دار الإفتاء المصرية توضحهل الزوج ملزم بدفع تكاليف حج زوجته؟.. دار الإفتاء المصرية توضح

    هل الزوج ملزم بدفع تكاليف حج زوجته؟.. دار الإفتاء المصرية توضح

    الأحد, ‏14 ‏أبريل, ‏2024

    تلقت دار الإفتاء المصرية سؤالًا ورد إليها من أحد المواطنين نصه: هل الزوج ملزم بدفع تكاليف أداء زوجته لفريضة الحج؟ وهل للزوج أن يأخذ من مال زوجته ليؤدي فريضة الحج؟

  • دعاء النشاط وشرح الصدر: مفتاح التغلب على الكسل والخمول والعجزدعاء النشاط وشرح الصدر: مفتاح التغلب على الكسل والخمول والعجز

    دعاء النشاط وشرح الصدر: مفتاح التغلب على الكسل والخمول والعجز

    الأحد, ‏14 ‏أبريل, ‏2024

    دعا الكسل والخمول والعجز يُعَدّ الدعاء أساس العبادة وروحها؛ لأنّ الداعي لا يتوجّه إلى ربّه بالدعاء إلّا لِعلمه اليقين بأنّ النّفع وجلب الخير وكشف الضّر بيد الله وحده، وهذا دليل على الإخلاص، والتوحيد؛ وهما من أفضل العبادات؛ فقد قال -صلّى الله عليه وسلّم.

  • صلاة الشفع والوتر: سنة مؤكدة وليست واجبةصلاة الشفع والوتر: سنة مؤكدة وليست واجبة

    صلاة الشفع والوتر: سنة مؤكدة وليست واجبة

    الأحد, ‏14 ‏أبريل, ‏2024

    هل الركعتان بعد صلاة العشاء سنة أم شفع؟ سؤال تم توجيهه لدار الإفتاء المصرية، وذلك خلال فيديو منشور عبر موقع الفيديوهات "يوتيوب".

  • صيام الست من شوال: 3 طرق مُجازة شرعاً.. فما هي؟صيام الست من شوال: 3 طرق مُجازة شرعاً.. فما هي؟

    صيام الست من شوال: 3 طرق مُجازة شرعاً.. فما هي؟

    السبت, ‏13 ‏أبريل, ‏2024

    ما كيفية صيام الست من شوال ؟ صيام الست من شوال يجوز في صيامه أن نصوم الست من شوال من ثاني أيام عيد الفطر في أيام متتالية ويجوز أيضا في صيام الست من شوال أن صومها في أيام متفرقة.

  • تأخير زكاة الفطر: حكم شرعي يُوضح ما يجب عليك فعلهتأخير زكاة الفطر: حكم شرعي يُوضح ما يجب عليك فعله

    تأخير زكاة الفطر: حكم شرعي يُوضح ما يجب عليك فعله

    السبت, ‏13 ‏أبريل, ‏2024

    ورد إلى دار الإفتاء المصرية، سؤال يقول (ما حكم التأخر في إخراج زكاة الفطر حتى خرج وقتها؟ حيث كان صندوق الزكاة بمسجدنا يستقبل زكاة الفطر ويوزعها على مستحقيها، إلى أن انتهى من ذلك عند منتصف ليلة العيد، ومنذ الثانية صباحًا وحتى الصلاة وُجِد بالصناديق..

  • أفضل دعاء يوم الجمعةأفضل دعاء يوم الجمعة

    أفضل دعاء يوم الجمعة

    الجمعة, ‏12 ‏أبريل, ‏2024

    أفضل دعاء يوم الجمعة من أفضل العبادات يوم الجمعة هي الدعاء كما أوصى النبي صلى الله عليه وسلم ، والدعاء يوم الجمعة ليس له صيغة محددة فلك ان تدعو بما تريد سواء كان لنفسك او لغيرك ، وأفضل دعاء يوم الجمعة ، المهم أن يكون لديك يقين بأن الله عز وجل سيستجيب..

  • فيديو .. نور القبر.. فضل قيام الليل وجزاء المداومين عليهفيديو .. نور القبر.. فضل قيام الليل وجزاء المداومين عليه

    فيديو .. نور القبر.. فضل قيام الليل وجزاء المداومين عليه

    الجمعة, ‏12 ‏أبريل, ‏2024

    كشف الشيخ أحمد أبو المجد، الواعظ بالأزهر الشريف، عن فضل قيام الليل في الإسلام، منوها أن من أفضل القربات والطاعات إلى الله قربة قيام الليل.

  • أزمات الشيخ محمد السلكاوي.. عرض مستمرأزمات الشيخ محمد السلكاوي.. عرض مستمر

    أزمات الشيخ محمد السلكاوي.. عرض مستمر

    الجمعة, ‏12 ‏أبريل, ‏2024

    أزمة جديدة تضاف إلى سجل أزمات وأخطاء الشيخ محمد حامد السلكاوي، القارئ بالإذاعة والتليفزيون، إذ تصدر السلكاوي، التريند خلال الساعات الماضية بعد وقوعه في عدد من الأخطاء التي قدرها البعض بنحو 10 أخطاء، وذلك خلال قرآن فجر اليوم.

  • أزهري: من حق الزوج الاطلاع على هاتف زوجته دون إذنأزهري: من حق الزوج الاطلاع على هاتف زوجته دون إذن

    أزهري: من حق الزوج الاطلاع على هاتف زوجته دون إذن

    الخميس, ‏11 ‏أبريل, ‏2024

    أعاد الدكتور محمد إبراهيم العشماوي، أستاذ الحديث الشريف وعلومه في جامعة الأزهر الشريف، نشر الحكم الشرعي لاطلاع الزوج على هاتف زوجته والعكس.

  • سر قبض ملك الموت أرواح الكثيرين في وقت واحدسر قبض ملك الموت أرواح الكثيرين في وقت واحد

    سر قبض ملك الموت أرواح الكثيرين في وقت واحد

    الخميس, ‏11 ‏أبريل, ‏2024

    أجاب الدكتور محمد عبد السميع، أمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية، على سؤال حول كيف يقبض ملك الموت أرواح الناس، وكيف يقبض أكثر من روح في وقت واحد؟.

سجل في النشرة الاخبارية في نور الله
أخبار المسلمين الأكثر قراءة
خلال 30 أيام
30 يوم
7 أيام
إدارة و خدمات الموقع من جاليليو لإدارة المواقع استضافة وتطوير مواقع - ستار ويب ماستر

هذا الموقع مزود بحلول جاليليو مدير المواقع - ® Galileo Site Manager c=2&id=401565&title=أ¯طںآ½أ¯طںآ½أ¯طںآ½أ¯طںآ½-أ¯طںآ½أ¯طںآ½أ¯طںآ½-أ¯طںآ½أ¯طںآ½أ¯طںآ½-أ¯طںآ½أ¯طںآ½أ¯طںآ½أ¯طںآ½أ¯طںآ½-أ¯طںآ½أ¯طںآ½أ¯طںآ½-أ¯طںآ½أ¯طںآ½أ¯طںآ½أ¯طںآ½أ¯طںآ½أ¯طںآ½أ¯طںآ½أ¯طںآ½-أ¯طںآ½أ¯طںآ½أ¯طںآ½أ¯طںآ½أ¯طںآ½-أ¯طںآ½أ¯طںآ½أ¯طںآ½أ¯طںآ½أ¯طںآ½-أ¯طںآ½أ¯طںآ½أ¯طںآ½-أ¯طںآ½أ¯طںآ½أ¯طںآ½أ¯طںآ½أ¯طںآ½أ¯طںآ½أ¯طںآ½&c=2&id=401565&title=%C3%AF%D8%9F%C2%BD%C3%AF%D8%9F%C2%BD%C3%AF%D8%9F%C2%BD%C3%AF%D8%9F%C2%BD-%C3%AF%D8%9F%C2%BD%C3%AF%D8%9F%C2%BD%C3%AF%D8%9F%C2%BD-%C3%AF%D8%9F%C2%BD%C3%AF%D8%9F%C2%BD%C3%AF%D8%9F%C2%BD-%C3%AF%D8%9F%C2%BD%C3%AF%D8%9F%C2%BD%C3%AF%D8%9F%C2%BD%C3%AF%D8%9F%C2%BD%C3%AF%D8%9F%C2%BD-%C3%AF%D8%9F%C2%BD%C3%AF%D8%9F%C2%BD%C3%AF%D8%9F%C2%BD-%C3%AF%D8%9F%C2%BD%C3%AF%D8%9F%C2%BD%C3%AF%D8%9F%C2%BD%C3%AF%D8%9F%C2%BD%C3%AF%D8%9F%C2%BD%C3%AF%D8%9F%C2%BD%C3%AF%D8%9F%C2%BD%C3%AF%D8%9F%C2%BD-%C3%AF%D8%9F%C2%BD%C3%AF%D8%9F%C2%BD%C3%AF%D8%9F%C2%BD%C3%AF%D8%9F%C2%BD%C3%AF%D8%9F%C2%BD-%C3%AF%D8%9F%C2%BD%C3%AF%D8%9F%C2%BD%C3%AF%D8%9F%C2%BD%C3%AF%D8%9F%C2%BD%C3%AF%D8%9F%C2%BD-%C3%AF%D8%9F%C2%BD%C3%AF%D8%9F%C2%BD%C3%AF%D8%9F%C2%BD-%C3%AF%D8%9F%C2%BD%C3%AF%D8%9F%C2%BD%C3%AF%D8%9F%C2%BD%C3%AF%D8%9F%C2%BD%C3%AF%D8%9F%C2%BD%C3%AF%D8%9F%C2%BD%C3%AF%D8%9F%C2%BD