آخر الأخباراخبار المسلمين › خطيب «المغفرة» يوضح «كيف نالت شائعات اليهود من الرسول الكريم»..فيديو

صورة الخبر: الشيخ محمد الدومي من علماء الأوقاف
الشيخ محمد الدومي من علماء الأوقاف


قال الشيخ محمد الدومي، من علماء الأوقاف، إن كفار مكة أرادوا أن يتحدوا على موقف ضد رسول الله -صلى الله عليه وسلم- فأطلقوا عليه الشائعات وادعوا أنه ساحر ومجنون وكاهن.

وأوضح «الدومي» خلال خطبة اليوم بعنوان: « خطورة الشائعات»، أن القرآن الكريم نزل يفند ذلك، ويرد كل تلك الشبهات والادعاءات، بالسند والدليل، فقال تعالى : «مَا أَنتَ بِنِعْمَةِ رَبِّكَ بِمَجْنُونٍ» الآية 2 من سورة القلم، وقوله تعالى: « وَإِنَّكَ لَعَلى خُلُقٍ عَظِيمٍ» الآية 4 من سورة القلم.

وأضاف: فلما لم يقدروا أن ينالوا من رسول الله -صلى الله عليه وسلم- نالوا من عرضه من أم المؤمنين عائشة -رضي الله تعالى عنها- في حديث الإفك، وكذلك أطلق اليهود شائعة على المسلمين أن قبلتهم باطلة ، مستشهدًا بما قال تعالى: « سَيَقُولُ السُّفَهَاءُ مِنَ النَّاسِ مَا وَلَّاهُمْ عَن قِبْلَتِهِمُ الَّتِي كَانُوا عَلَيْهَا ۚ قُل لِّلَّهِ الْمَشْرِقُ وَالْمَغْرِبُ ۚ يَهْدِي مَن يَشَاءُ إِلَىٰ صِرَاطٍ مُّسْتَقِيمٍ» الآية 142 من سورة البقرة.

حضر الصلاة الدكتور مختار جمعة، وزير الأوقاف، واللواء محمد كمال الدالي محافظ الجيزة، والشيخ جابر طايع، رئيس القطاع الديني بوزارة الأوقاف، ولفيف من علماء الأزهر والأوقاف، بمسجد «المغفرة» حي الاعلام بمحافظة الجيزة.

المصدر: elbalad

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على خطيب «المغفرة» يوضح «كيف نالت شائعات اليهود من الرسول الكريم»..فيديو

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
92652

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

سجل في النشرة الاخبارية في نور الله
أخبار المسلمين الأكثر قراءة
خلال 30 أيام
30 يوم
7 أيام