آخر الأخباراخبار المسلمين › محمد داود: أمريكا هي «الراعي الرسمي» للإرهاب في العالم .. فيديو

صورة الخبر: الدكتور محمد داود المفكر الإسلامي
الدكتور محمد داود المفكر الإسلامي


قال الدكتور محمد داود المفكر الإسلامي والأستاذ بجامعة قناة السويس، إن أول من أطلق مصطلح الإرهاب تاريخيًا كانت "أوروبا" وليس العرب ولا المسلمون.

وأوضح الشيخ داود خلال البرنامج الإذاعي بإذاعة القرآن الكريم، أن تاريخ هذا المصطلح يسجل أن الإرهابيين ليسوا عربًا وليسوا مسلمين، كما أن الجماعات التى ظهرت حديثًا تدرس العنف والإرهاب وتنسبه الى الإسلام صناعة إرهابية، وتابع متسائلًا: "من صنع القاعدة أليست أمريكا لمواجهة الاتحاد السوفيتي؟ ومن صنع داعش أليست أمريكا باستخدام داعش لتشويش الإسلام وتفكيك الدول العربية والإسلامية؟ حيث صرح بذلك مندوب روسيا فى الأمم المتحدة من شهور مضيفا أن الإرهاب الموجود فى مصر ضد الكنائس تصنعه أمريكا.

وأشار إلى أن أمريكا تصنع الإرهاب وتتهم المسلمين به فهذا ليس كلامي ولكنه تصريح بالصوت والصورة لمندوب روسيا فى الأمم المتحدة وهنا نسأل ايضًا من قال وصنع ونادى بالفوضى الخلاقة والهدامة أليست أمريكا؟ فصناعة الزيف والأجيال الحديثة من الحروب والحقيقة التى يقرها الباحثون المصنفون فى الأجيال المختلفة هى أن الإرهاب لا دين ولا وطن له وإنما هو صناعة سياسية لإدارة مصالح من صلحوا.

وتساءل "كيف ظهرت الجماعات الدينية التى تمارس الإرهاب فى البلدان؟ وما أسباب ظهور هذه الجماعات الإرهابية ؟ وكيف استقطب الشباب المسلم إلى هذه الجماعات؟ فالتحليل العلمى المصنف يؤكد أن الإرهاب والعنف من وراء ظهوره أسباب متعددة ومتنوعة فكرية وسياسية واجتماعية ودوافع اقتصادية وتربوية فهى ظاهرة معقدة متشابكة وينبغي أن لا ننظر إليها من جانب واحد ولا نقف عند سبب واحد بل ينبغي دراسة هذه الأسباب مجتمعة ويتطلب ذلك دراسات عميقة للوقوف على أسباب مستلقاة على دوافع اقتصادية وسياسية واجتماعية وفكرية وما من شك ان حاجتنا إلى دراسات اجتماعية ونفسية معاصرة سوف تسهم بتحديد جملة من الدوافع وبالنظر فيها يمكن ان نوجز هذه الأسباب والدوافع فى أمور عديدة تستوجب وتستحق حلقات لبيان الأسباب والدوافع التى أدت لبعض الشباب أن يستقطبه الإرهاب.

المصدر: elbalad

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على محمد داود: أمريكا هي «الراعي الرسمي» للإرهاب في العالم .. فيديو

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
99595

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق نور الله
سجل في النشرة الاخبارية في نور الله
أخبار المسلمين الأكثر قراءة
خلال 30 أيام
30 يوم
7 أيام
-
-
-
عقارات السعودية
إعلن عن عقارك في سمسار السعودية
عقارات السعودية
إعلن عن عقارك في سمسار السعودية