آخر الأخبارالأسرة والطفل › نصائح للرجل عند إختيار البدلة المناسبة

صورة الخبر: إختيار البدلة المناسبة
إختيار البدلة المناسبة

يقدم الكثير من الرجال على ارتداء البذلة الرسمية، دون الانتباه إلى بعض الملاحظات الهامة التي من شأنها إبراز أناقتهم أو الإساءة إليها.

وفي هذا الصدد، قدمت الكاتبة الصحفية وخبيرة الإتيكيت ماجي الحكيم في كتابها “الناس والإتيكيت”، مجموعة النصائح الهامة التي يجب على كل رجل الاهتمام بها ومراعاته عند ارتدائه للبذلة الرسمية نلخصها لك في السطور التالية:

– ضرورة الابتعاد عن الألوان الفاتحة عند اختيار الملابس الخاصة بالعمل، فمن أكثر الأمثلة التي تعطي انطباعا بالجدية والسلطة ارتداء بذلة قاتمة مع قميص أبيض ورابطة عنق ذات لون نبيتي.

– قميص أزرق مع بذلة قاتمة تعطي انطباعا وديا.

– يجب الابتعاد عن ارتداء البذل “السبور” والبنية اللون وكذلك الخضراء في المناسبات الرسمية أو التواجد في اجتماعات العمل أو المناسبات.

– فورمة البذلة أمر هام جدا؛ لذا يجب الانتباه إليها عند شراء البذلة فيجب اختيار القصة المريحة والمناسبة لمقاسات جسمك، فعلى كل رجل أن يختار البذلة المناسبة لجسمه لأنها قد تكون مفتاح نجاحه وهناك بعض الأمور التى يجب الانتباه إليها للشعور بالراحة عند ارتدائها وهي:

– ضرورة تجنب الجاكيت الضيق من الظهر أو تحت الإبط ، كما يجب أن يكون البنطلون عند دوران الوسط تماما وليس أسفله.
– إذا كان شكل الجسم كالمثلث المعكوس أي الكتفين عريضان والوسط ضيق مثل بعض الرياضيين فلا حاجة إلى بطانه داخلية عريضة أو سميكة، ويمكن ارتداء الجاكت مزدوج الصفين من الأزرار.

– اذا كنت قصير القامة فعليك أن تتجنب التفاوت في الألوان بين الجاكت والبطلون حتى لا تبدو أقصر مما أنت عليه.

– الجسم الأقرب إلى شكل الكمثرى، حيث الردفان أعرض من الكتفين أو مساويان لهما؛ على صاحبه أن يرتدي بطانة واضحة للكتف وأن يختار جورباً وحذاء بنفس لون البنطلون للإيحاء بالطول.

– طول الجاكيت يجب أن يصل إلى أسفل الردفين.

– أكمام الجاكيت يجب أن تصل إلى عظمة المعصم حين تكون الذراع مستقيمة.

– إذا كان الجسم ذو مظهر قصير وبدين يجب أن تتجنب تفاوت الألوان ويفضل البذل السادة كما يجب تجنب الخطوط بالعرض والجاكت الطويل والأقمشة الخفيفة ويمكن اختيار رابطة عنق ذات رسومات عريضة تتماشى مع مقياس الجسم البدين.

– الجسم الطويل النحيف يفضل أن يرتدي ملابس واسعة وفضفاضة لإضفاء مظهر بعض الوزن الوهمي الإضافي له، كما يفضل اختلاف لون الجاكت عن البنطلون.

– الرجل القصير من المفضل له أن يرتدي بنطلونات نحيلة بدون طيه سفلية ويرتدى جاكت عادى ذا زرارين أو ثلاثة ورابطة عنق ذات رسومات بسيطة ورقيقة، ومن المفضل أن يشتمل قماش البذلة على خطوط مستقيمة طولية.

– القميص المصنوع من الحرير الطبيعي لا يحبذ ارتدائه إلا في المساء فقط.

– من غير المحبب ارتداء قميص نص كم تحت أي بذلة حتى لو كان الجاكت غير رسمى فهذا أمر مرفوض في قواعد الإتيكيت.

– القمصان ذات الرسومات لا تناسب الأماكن الرسمية والعمل.

صورة الخبر: إختيار البدلة المناسبة

صورة الخبر: إختيار البدلة المناسبة

المصدر: todaywomenhealth

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على نصائح للرجل عند إختيار البدلة المناسبة (1)

كريمان | 6/10/2017

للان المحامى أذا دخل على القاضى فى قضايا معينة دون ارتداء للبدلة من حق القاضى أن يؤنبة تغيرت الموديلات للبدل لكن الاجمل منها بسيط كام موديل معدود يادوب مثل البدلة المفتوحة من جانبين انيقة عكس االمفتوحة من النصف كذلك الجاكت الطويل بالزرائر المتعددة ولعل أشهر من ارتداة كان نابليون المنديل المتناسق مع ارابطة العنق الألوان الغامقة جميلةالبنى وكذلك الكحلى والرمادى وطبعا الكاروة للجاكت أنيق أمما الجاكت الأبيض للزفاف ملائكى مع البنطلون الاسود ذوق المصمم الفنان فى أختيار الوان القميص الزاهية المبهجة

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
50467

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق نور الله
سجل في النشرة الاخبارية في نور الله
عقارات السعودية
إعلن عن عقارك في سمسار السعودية
عقارات السعودية
إعلن عن عقارك في سمسار السعودية