آخر الأخباراخبار المسلمين › مدير أوقاف بنها: الرد على الشبهات يكون بالفكر والحجة.. صور

صورة الخبر: مدير أوقاف بنها: الرد على الشبهات يكون بالفكر والحجة.. صور
مدير أوقاف بنها: الرد على الشبهات يكون بالفكر والحجة.. صور

نظمت ادارة أوقاف بنها أول، فعاليات الملتقى الفكري الإسلامي بمسجد عبد الفتاح قمر بإدارة بنها أول، بعنوان "تصحيح المفاهيم والرد على الذين يهاجمون السنة والتراث والأئمة".

وشدد الشيخ عبد المعطي عياد مدير إدارة بنها أول علي ضرورة العمل علي تصحيح المفاهيم وتوعية الشباب، وذلك لمواجهة الفكر المنحرف،خلال الملتقي الفكري الإسلامي وطالب بضرورة الرد علي الشبهات، بالفكر والحجة، لأن الفكر يواجه بالفكر والحجة بالحجة.

وأوضح أن هذه المسئولية تقع علي عاتق الأئمة والدعاة في التواصل مع الشباب، لأن حماية الشباب من الفكر المنحرف، يعد ضمانة لحماية المجتمع من الأفكار التي تهدد مستقبل الأمة.

وأكد المحاضرون أن العلماء الذين يتمتعون بالعلم والخبرة، هم الأقدر والأجدر علي النقد والنقض للشبه، لأن هؤلاء العلماء لديهم خبرة ويستطيعون الرد بشكل جيد علي كل هذه الأفكار، لأنهم علماء متخصصون ولديهم الخبرة والعلم، وجامعة الأزهر تذخر بالأكفاء، ولابد من اختيارهم، لأنه من الخطورة، ألا يحسن الاختيار، ولابد من استصحاب المنهج القرآني في الرد، كما قال الله عز وجل » قُلْ هَذِهِ سَبِيلِي أَدْعُو إِلَى اللَّهِ عَلَى بَصِيرَةٍ »، مشيرين إلي أن سيدنا علي بن أبي طالب رضي الله عنه اختار سيدنا عبد الله بن عباس رضي الله عنهما، وناظر الخوارج، وتمكن من أن يقنع 4 آلاف من المغرر بهم من الخوارج ، لأنه ترجمان القرآن.

حضر اللقاء الشيخ صالح إبراهيم محمد المتبولي، والشيخ محمد فتح الله عسكر، من علماء الأوقاف بإدارة بنها أول، والشيخ سعد إبراهيم أحمد، من علماء الوعظ بالأزهر الشريف.

المصدر: صدى البلد

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على مدير أوقاف بنها: الرد على الشبهات يكون بالفكر والحجة.. صور

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
10449

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق نور الله
سجل في النشرة الاخبارية في نور الله
عقارات السعودية
إعلن عن عقارك في سمسار السعودية
عقارات السعودية
إعلن عن عقارك في سمسار السعودية