آخر الأخباراخبار المسلمين › وكيل الأزهر: الشريعة الإسلامية صالحة لكل زمان ومكان

صورة الخبر: وكيل الأزهر: الشريعة الإسلامية صالحة لكل زمان ومكان
وكيل الأزهر: الشريعة الإسلامية صالحة لكل زمان ومكان

أكد الدكتور عباس شومان، وكيل الأزهر الشريف، أن مبادئ الشريعة الإسلامية ثابتة وصالحة لكل زمان ومكان، وهى متجددة فى فكرها وزمانها وتناسب أفكار المجتمعات، ودور العلماء توضيح ذلك من خلال النصوص التى تناسب كل زمان ومكان.

وأشار وكيل الأزهر، خلال افتتاح الدورة التدريبية رقم 110 لأئمة ووعاظ العالم الإسلامى والتى تنظمها اللجنة العليا للدعوة الإسلامية بالأزهر الشريف، إلى المشكلات التى يعانى منها العالم اليوم وخصوصًا العالم الإسلامى من قبل بعض الجماعات التى لا تفهم الدين على وجهه الصحيح.

وأكد شومان أن هناك جهات عملت على نشر الفتن بين أبناء الشعوب الإسلامية من خلال اللعب على المشكلات التى تعانى منها بعض الدول وتضخيمها، مما أدى إلى تدمير بعض الدول، مشددا على ضرورة تحذير الشباب وحمايتهم من هذه الأفكار.

وحث وكيل الأزهر، الأئمة المتدربين على ضرورة طرحهم للقضايا والأفكار الموجودة فى بلادهم والتى تحتاج إلى الشرح والتفسير والرؤية الشرعية المستنيرة من علماء الأزهر ليوضحوا لهم كيفية التعامل معها والرد عليها.

وأوضح أن الداعية الإسلامى الناجح هو الذى يتعاطى مع البيئة التى يعيش فيها ويكون قدوة فى مجتمعه، وهو الذى يستطيع أن يظهر سماحة الإسلام ويكون أكثر انفتاحا مع أصحاب الديانات والتواصل معهم بما يظهر صورة الإسلام والمسلمين الحقيقية، ويصحح ما ارتكبه أصحاب الأفكار المشوهة عن طريق إظهار المشتركات الإنسانية التى تجمع بين البشر جميعا.

من جانبه، أوصى الشيخ محمد زكى، الأمين العام للجنة العليا للدعوة الإسلامية، المتدربين بضرورة الاهتمام بتحصيل العلوم، مؤكدا توفير الأزهر لكل الوسائل التى تعينهم على التحصيل والاستفادة من الدورات.

المصدر: مبتداء

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على وكيل الأزهر: الشريعة الإسلامية صالحة لكل زمان ومكان

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
30609

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق نور الله
سجل في النشرة الاخبارية في نور الله
أخبار المسلمين الأكثر قراءة
خلال 30 أيام
30 يوم
7 أيام
.
.
.
عقارات السعودية
إعلن عن عقارك في سمسار السعودية
عقارات السعودية
إعلن عن عقارك في سمسار السعودية