آخر الأخباراخبار المسلمين › عبد الجليل : الله يستجيب لدعاء الكافر .. فيديو

صورة الخبر: عبد الجليل : الله يستجيب لدعاء الكافر .. فيديو
عبد الجليل : الله يستجيب لدعاء الكافر .. فيديو

قال الدكتور سالم عبد الجليل، وكيل وزارة الأوقاف سابقًا، إن الله تعالى يستجيب الدعاء من جميع عباده حتى الكافرين، إذا أخلصوا في دعائهم وكان عندهم اليقين في استجابة الدعاء.

وأضاف «عبد الجليل» خلال تقديمه برنامج «المسلمون يتساءلون»، أن الله تعالى استجاب الدعاء من عبدة الأصنام الذين دعوه بأن ينجيهم من الغرق، كما ورد في قول الله تعالى: «فَإِذَا رَكِبُوا فِي الْفُلْكِ دَعَوُا اللَّهَ مُخْلِصِينَ لَهُ الدِّينَ فَلَمَّا نَجَّاهُمْ إِلَى الْبَرِّ إِذَا هُمْ يُشْرِكُونَ» سورة العنكبوت الآية (65).

وأشار إلى أن الله تعالى أخبر في الآية السابقة أن المشركين كانوا مضطرين فدعوه لينجيهم من الغرق، فاستجاب الله لهم رغم أنه يعلم أنهم سيرجعون مرة أخرى إلى الكفر.

وألمح وكيل وزارة الأوقاف سابقًا، إلى أن الله تعالى يستجيب دعاء المضطر إذا دعاه مخلصا وعنده يقين الله تعالى هو من ينجيه من أزمته، مصداقًا لقوله تعالى: «أَمَّن يُجِيبُ الْمُضْطَرَّ إِذَا دَعَاهُ وَيَكْشِفُ السُّوءَ وَيَجْعَلُكُمْ خُلَفَاءَ الْأَرْضِ ۗ أَإِلَٰهٌ مَّعَ اللَّهِ ۚ قَلِيلًا مَّا تَذَكَّرُونَ» سورة النمل (62).

ونبه بأن البعض يدعي أن الله تعالى لا يستجيب لدعائه وهذا سوء أدب مع الخالق، مشددًا على أن العيب يكون في الداعي لأن نيته ليست خالصة عند الدعاء.

وألمح إلى أنه إذا أراد الله بعبد خيرًا ألهمه دعاءه والاستعانة به، وجعل استعانته ودعاءه سببًا للخير الذي قضاه له، كما قال عمر بن الخطاب رضي الله عنه: «إني لا أحمل هم الإجابة، وإنما أحمل هم الدعاء، فإذا ألهمت الدعاء فإن الإجابة معه».

المصدر: صدى البلد

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على عبد الجليل : الله يستجيب لدعاء الكافر .. فيديو

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
13345

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق نور الله
سجل في النشرة الاخبارية في نور الله
عقارات السعودية
إعلن عن عقارك في سمسار السعودية
عقارات السعودية
إعلن عن عقارك في سمسار السعودية