آخر الأخباراخبار المسلمين › الأوقاف تخصص 100 مفتش للإشراف على 4516 ساحة لصلاة عيد الفطر

صورة الخبر: الأوقاف تخصص 100 مفتش للإشراف على 4516 ساحة لصلاة عيد الفطر
الأوقاف تخصص 100 مفتش للإشراف على 4516 ساحة لصلاة عيد الفطر

اعتمد الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، 4516 ساحة وتخصيص تسعة آلاف إمام على مستوى الجمهورية لأداء صلاة عيد الفطر المبارك، التى ستقام فى تمام الخامسة و25 دقيقة صباحا.

ومن أهم المساجد والساحات التي ستقام بها صلاة العيد بالقاهرة والجيزة وبعض المحافظات الجامع الأزهر الشريف وخطيب العيد الشيخ الدكتور أسامة الحديدي، و جامع عمرو بن العاص الشيخ محمد حسن متولي، ومسجد الإمام الحسين الشيخ الدكتور الأمير محفوظ، و مسجد السيدة زينب الشيخ الدكتور أحمد محمد عوض، ومسجد النور بالعباسية الشيخ محمد مبروك الشيلانى، ومسجد السيدة نفيسة الشيخ الدكتور عبد الله رشدى، ومسجد مصطفى محمود الدكتور محمد الدومي ومسجد عثمان بن عفان بسور الكلية الحربية الشيخ محمد حمد بكر ومسجد القدس بالتجمع الخامس الشيخ أشرف الفيل ومسجد دار الأرقم الشيخ هاني الشحات جداوي مسجد السلطان حسن الشيخ خالد محمود علي جمالة مسجد أسد بن الفرات تم تسكين الشيخ شعبان محمد عبد التواب ومسجد خالد بن الوليد الشيخ عيد رمضان وساحة مسجد المرسي أبو العباس بالإسكندرية الدكتورعبدالناصر نسيم والقائد ابراهيم الشيخ عبد الرحمن نصر أحمد .

وشكل الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، غرفة عمليات مركزية برئاسة الشيخ جابر طايع رئيس القطاع الديني بالوزارة ، ووجه بتشكيل غرف عمليات فرعية بمحافظات الجمهورية كافة، تكون مهمتها متابعة مساجد وساحات صلاة عيد الفطر المبارك لمواجهة أي خروج عن القانون بموجب الضبطية القضائية الممنوحة لمفتشي وزارة الأوقاف.

وشددت الوزارة على جميع مديري المديريات، والإدارات، والمفتشين، والأئمة، بعدم السماح لأي جمعية، أو جماعة، أو حزب سياسي، أو تيار ما، بإقامة ساحات لصلاة العيد بخلاف الساحات التي قررتها، والتأكيد على أن يكون الخطيب معتمدًا ومصرحًا له بالخطابة في الساحة المحددة له، ومن يخالف ذلك يعرض نفسه لمساءلة شديدة.

وطالبت الوزارة جميع الأئمة والخطباء الالتزام في خطبة عيد الفطر بأن تدور عناصرها في سنن العيد وآدابه.وأهمية التزاور والتراحم وصلة الرحم، وإدخال الفرحة والسرور على الأيتام والفقراء والمساكين والتوسعة عليهم، والبعد عن الإسراف والتبذير وبخاصة في الطعام والشراب .

ووجه الشيخ جابر طايع رئيس القطاع الديني، تعميمًا على جميع قيادات الوزارة والمديريات من مديري المديريات ووكلائها ومديري الدعوة والمفتشين بالديوان العام والمديريات وحاملي الضبطية القضائية عدم أخذ أو إعطاء أي إجازات في العيد والانتشار المكثف لاتخاذ اللازم تجاه أي تجاوز في شأن ساحات العيد .

وحذر طايع من الخروج على قانون أداء الخطب والدروس الدينية بالمساجد وما في حكمها من ساحات العيد بأنه سيتم إتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة تجاه المخالف، كما أن الوزارة ستلغي تصريح أي مخالف.
وقال طايع فى تصريح لمصراوى، إن وزارة الأوقاف أنهت استعدادتها لصلاة عيد الفطر المبارك، عن طريق تشكيل غرفة عمليات مركزية بالديوان العام لمتابعة جميع المديريات على مستوى الجمهورية.

وأوضح رئيس القطاع الدينى، أن 100 مفتش من حاملى الضبطية القضائية سيجوبون ساحات عيد الفطر المبارك بالمحافظات، لرصد أى محاولة للخروج عن تعليمات الوزارة بوجود أى إمام غير معتمد، أو تولى أى جمعية أو جماعة الإشراف عليها.

وأشار جابر طايع، إلى أن الأهالى سيكون لهم دورا كبيرا فى الإبلاغ عن أى خروج عن المألوف خلال صلاة عيد الفطر المبارك، كأن يتطرق الخطيب إلى أى موضوعات سياسية خلال خطبة الجمعة أو يروج لأى جماعة أو حزب معين.
ولفت رئيس القطاع الدينى بوزارة الأوقاف، إلى أنه سيتم تحرير محاضر على الفور لأى شخص يقوم بتعليق أى لافتات دعائية على ساحات العيد، أو أى محاولة لإرهاب المصلين والتأثير عليهم.

المصدر: مصراوي

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على الأوقاف تخصص 100 مفتش للإشراف على 4516 ساحة لصلاة عيد الفطر

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
54832

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق نور الله
سجل في النشرة الاخبارية في نور الله
أخبار المسلمين الأكثر قراءة
خلال 30 أيام
30 يوم
7 أيام
-
-
-
عقارات السعودية
إعلن عن عقارك في سمسار السعودية
عقارات السعودية
إعلن عن عقارك في سمسار السعودية