آخر الأخباراخبار المسلمين › المختار موتو: عقلانية الشعب الياباني تقربه من الإسلام

صورة الخبر: المختار موتو: عقلانية الشعب الياباني تقربه من الإسلام
المختار موتو: عقلانية الشعب الياباني تقربه من الإسلام

القاهرة: أكد الدكتور طيب المختار موتو، رئيس معهد دراسات الشريعة بجامعة تاكوشوكو في طوكيو، على أن روح التسامح التي يتحلى بها الشعب الياباني وعقلانيته يجعلانه من أكثر الشعوب قربا من طبيعة الإسلام وجوهره، مشيرا إلي أن دليله هو عدد المسلمين اليابانيين الذي يزداد يوما بعد يوم.

واعتبر الدكتور موتو، أن حملة التشويه وإثارة الشبهات والأكاذيب، التي يتعرض لها الإسلام، خاصة عقب أحداث الحادي عشر من سبتمبر 2001 الإرهابية على الولايات المتحدة الأميركية، لم تنجح، كما يتوقع مثيرو هذه الحملة، في الحد من انتشار الإسلام، إنما كانت بمثابة وسيلة لنصرته ولشد الأنظار إليه والتعريف به وخاصة في اليابان.

وأشار الدكتور موتو، خلال حديثه لـ"الشرق الأوسط"، على هامش المؤتمر الذي نظمته رابطة خريجي جامعة الأزهر في القاهرة مؤخرا، بعنوان "الأزهر والغرب.. حوار وتواصل"، إلى أن أعداد من اعتنقوا الإسلام سواء كانوا في اليابان أو في بقية بلدان العالم قد تضاعف، خاصة بعد اتهام الدين الإسلامي بأنه دين يحث أتباعه على الإرهاب والقتل والتخريب والفوضى، مما دفع كثيرا من غير المسلمين للقراءة والبحث عن معرفة هذا الدين، الذي شكل لهم صورة مخيفة. لكنهم مع إدراك حقيقته صاروا من أتباعه بل ومن المدافعين عنه.

وقد طالب موتو، المؤسسات الإسلامية العالمية وعلى رأسها مؤسسة الأزهر، والمجلس الأعلى للشؤون الإسلامية في القاهرة، ورابطة العالم الإسلامي، بتوفير الكتب والمطبوعات التي تبين حقيقة الإسلام بأسلوب سهل ومبسط، وترجمتها إلى مختلف اللغات، وإرسالها إلى المراكز الإسلامية والمؤسسات التعليمية في سائر أنحاء العالم. وتحدث الدكتور موتو، عن الإسلام في اليابان، وموقف اليابانيين منه، بالإضافة إلى بعض القضايا الأخرى.

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على المختار موتو: عقلانية الشعب الياباني تقربه من الإسلام

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
71105

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق نور الله
سجل في النشرة الاخبارية في نور الله