آخر الأخبارالصحة والجمال › تعرف على أعراض الخراج الشرجى وكيفية علاجه

صورة الخبر: أعراض الخراج الشرجى
أعراض الخراج الشرجى

بعض الإصابات قد تكون مخجلة بالنسبة للمرضى، وقد يتحمل الآلام كثيرة وقد يصاب بمضاعفات خطيرة تجعله يعانى فيما بعد، ويقول الدكتور حسام أحمد فؤاد أستاذ الجراحة العامة والأورام والأوعية الدموية وجراحة المناظير والجهاز الهضمى والليزر، من الإصابات التى قد يجد بعض المرضى الحرج فى التحدث عنها هى الإصابة بخراج شرجى.

وأضاف حسام، أن الخراج الشرجى هو حدوث تجمع صديدى بالأنسجة المحيطة بفتحة الشرج أو المستقيم، وقد يظهر هذا الخراج داخل فتحة الشرج، وغالبا ما يكون التجمع الصديدى خارج فتحة الشرج أكبر وأكثر تلوثا من الداخل، مما يسبب الآلام الشديدة للمريض.

وعن أسباب حدوث هذه الإصابة قال استشارى الجراحة العامة والأورام إن الخراج الشرجى ينتج عن التهاب بأحد العدد داخل أغشية المخاطية، ينتج عنها قيح والتهاب، وإذا لم يقم المريض باستشارة الطبيب فإن الإصابة تتحول إلى خراج وتؤدى إلى مشاكل كثيرة.

وتابع فؤاد إن الأعراض تظهر من خلال شعور المريض بالرعشة، وارتفع درجة الحرارة، وغزارة فى العرق، مضيفا أن تلك الآلام غالبا ما تزداد ليلا، وقد يظهر تورم مكان الإصابة أو الألم، وقد لا يبدو أى الآلام ويتم الكشف عن تلك الإصابة من خلال الفحص السريرى.

وعن علاج تلك الحالة قال حسام إن العلاج الوحيد لتلك الإصابة هو الجراحة تحت مخدر، ويقوم الطبيب بفتح وتنظيف الخراج جيدا وإزالته ولا تستغرق تلك الجراحة كثيرا وتسمى جراحة اليوم الواحد حيث يستطيع المريض الخروج من المستشفى فى نفس اليوم.

المصدر: youm7

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على تعرف على أعراض الخراج الشرجى وكيفية علاجه

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
25246

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق نور الله
سجل في النشرة الاخبارية في نور الله
عقارات السعودية
إعلن عن عقارك في سمسار السعودية
عقارات السعودية
إعلن عن عقارك في سمسار السعودية