آخر الأخباراخبار المسلمين › طنطاوي: الصبر والصوم الحل لأزمة تأخر الزواج

صورة الخبر: طنطاوي: الصبر والصوم الحل لأزمة تأخر الزواج
طنطاوي: الصبر والصوم الحل لأزمة تأخر الزواج

فرض موضوع تأخر الزواج الذي يعاني منها نحو 9 ملايين شاب وفتاة في مصر، نفسه على مجريات لقاء مفتوح جمع شيخ الأزهر محمد السيد طنطاوي بطالبات جامعة القاهرة اللاتي وجهت أكثر من 100 منهن نفس السؤال له عن كيفية التعامل مع تلك الظاهرة، ولم يجد الشيخ حلاً للأزمة إلا نصيحتهن بالتحلي بالصبر والمداومة على الصوم.

ونصح شيخ الأزهر، بحسب موقع دكتور جاسم المطوع، الطالبات في اللقاء الذي نُظم بكلية الآداب: عليكن بالصبر "فالصبر مفتاح الفرج" ويحضرني هنا قول المولى عز وجل "وليستعفف الذين لا يجدون نكاحاً حتى يغنيهم الله من فضله"، فالعفاف خير وسيلة تجعل الانسان مقرباً الى الله عز وجل، فيعيش آمناً مطمئناً في الدنيا بغير قلق او توتر او حزن.

وهنا ردّت الطالبات على شيخ الازهر: "كيف نصبر؟". فأجاب: حديث النبي صلى الله عليه وسلم يقول: "يا معشر الشباب من استطاع منكم الباءة فليتزوج، ومن لم يستطع فعليه بالصوم فإنه له وجاء"، كما يقول الله سبحانه وتعالى: "إنما يوفى الصابرون أجرهم بغير حساب".

من ناحية أخرى رفض شيخ الأزهر في الندوة تأييد الآراء التي تدعو إلى تحريم الاختلاط بين طلاب وطالبات الجامعة بناءً على انتشار الظواهر السلبية بينهم قائلاً: لا أستطيع أن اقول بحرمة العلاقة بين الطالب والطالبة فى الجامعة، ولا أستطيع أن أمنع الكلام بينهما، شريطة أن تقوم هذه العلاقة على الأدب وطلب العلم والابتعاد عن الانحراف والكذب والرياء، لأنني لا أستطيع أن أمنع طالباً من أن يحدث زميلته مادام هذا الحديث أحله الله تعالى، لاسيما في المرحلة الجامعية، وهي مرحلة نضوج علمي وفكري للطلاب والطالبات لقول المولى عز وجل: "بعضكم من بعض" أي أن النساء من الرجال والرجال من النساء، وقد استقبلت الطالبات هذا الرأي بتصفيق شديد.

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على طنطاوي: الصبر والصوم الحل لأزمة تأخر الزواج

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
66616

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق نور الله
سجل في النشرة الاخبارية في نور الله
أخبار المسلمين الأكثر قراءة
خلال 30 أيام
30 يوم
7 أيام