آخر الأخبارالصحة والجمال › هل التوقف عن تناول أقراص منع الحمل يؤدى إلى اضطراب الدورة الشهرية؟

صورة الخبر: أقراص منع الحمل
أقراص منع الحمل

أرسلت قارئة تقول: أنا سيدة عمرى 40 سنة، ولدى خمسة أطفال، وقد استخدمت حبوب منع الحمل لمدة سنتين، ثم توقف عن استخدامها، وخلال فترة استخدامى لها كانت الدورة الشهرية تأتى كل 28 يوماً، ولمدة 5 أيام فقط، وبعد انقطاعى عن استخدام الحبوب أصبحت الدورة الشهرية تأتى كل 25 يوماً، وتستمر لمدة 10 أيام كاملة، وأنا على هذا الحال منذ عدة شهور، فهل هذا أمر طبيعى أم هناك مشكلة ما حدثت نتيجة لتناولى تلك الأقراص؟، وهل هناك علاج معين يساعد فى تقليل هذه المدة؟.

أجاب عن هذا السؤال الدكتور عطية أبو النجا استشارى أمراض النساء والولادة قائلا: بداية ننصح السيدة بعدم استخدام الأقراص مرة أخرى كوسيلة لمنع الحمل، حيث لا ينصح باتباع تلك الوسيلة لأكثر من عامين متتاليين ويجب التوقف بعدها، واختيار وسيلة أخرى غير هرمونية كاللولب والذى يمكن الاعتماد عليه لسنوات دون القلق من تأثيره على الصحة العامة، وانتظام عمل الهرمونات.

أما عن عدم انتظام الدورة الشهرية، فينصح السيدة بإجراء سونار على الرحم للتأكد من سلامته، ومن عدم وجود أى أسباب لطول فترة الدورة الشهرية.

المصدر: youm7

إقرأ هذه الأخبار ايضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على هل التوقف عن تناول أقراص منع الحمل يؤدى إلى اضطراب الدورة الشهرية؟

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
16373

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق نور الله
رمضان شهر الصيام
سجل في النشرة الاخبارية في نور الله
عقارات السعودية
إعلن عن عقارك في سمسار السعودية
عقارات السعودية
إعلن عن عقارك في سمسار السعودية