آخر الأخبارعلم وتقنية › أول «مكمورة» فحم صديقة للبيئة على أرض المنوفية

صورة الخبر: أول «مكمورة» فحم صديقة للبيئة على أرض المنوفية
أول «مكمورة» فحم صديقة للبيئة على أرض المنوفية

قرر المستشار أشرف هلال، محافظ المنوفية، إقامة مشروع تطوير نموذج جديد لـ«مكمورة فحم» صديقة للبيئة، تقوم بحرق الأخشاب وإنتاج الفحم بدون تأثيرات ضارة على البيئة.

وتقلل من انبعاثات غاز ثاني أكسيد الكربون، والتأثيرات الخاصة بالسحابة السوداء، مما يقلل من التأثيرات الضارة على البيئة والصحة العامة والتأثيرات الخاصة بثقب الأوزون.

جاء ذلك، خلال اجتماع المحافظ مع فريق خبراء واستشاريين بمركز الدراسات التابع لكلية الهندسة بجامعة القاهرة، وذلك بقاعة المؤتمرات بديوان عام محافظة المنوفية، وبحضور اللواء ياسين طاهر سكرتير عام محافظة المنوفية، والمستشار الهندسي بالمحافظة، ومدير إدارة شئون البيئة بالمحافظة، ومدير إدارة التخطيط العمراني .

تبلغ التكلفة الإجمالية للمشروع 300 ألف جنيه بالتعاون مع مؤسسة مصر الخير وأكاديمية البحث العلمي، ويعد هذا المشروع نموذجا رائدا وفكرة علمية تطبق لأول مرة على أرض محافظة المنوفية بغرض حماية البيئة .

وأوضح اللواء ياسين طاهر، أن المحافظة ستتولى دعم الفكرة وحشد التأييد لها والتنسيق بين الجهات المختصة بهذا المجال وفى مقدمتها وزارة البيئة، وجهاز حماية البيئة لدعم المشروع مع الصندوق الاجتماعي للمساعدة فى تمويل جزء من تكاليف المشروع كقرض حسن يصرف لمجموعة من شباب الخريجين من أبناء المنوفية، تكون مسئولة عن إدارة المشروع .

وأكد المحافظ، على أنه سيعمل على تذليل العقبات التي قد تواجه المشروع، مما يساعد على نجاحه ليتم عرض المشروع على أصحاب «المكامير» التقليدية للإطلاع عليه وعلى طريقة التشغيل والقدرة على التوفير فى التكاليف والمساحة المطلوبة للمشروع، ومن ثم إلزام الجميع بعد ذلك باستخدام الجهاز الجديد خلال مهلة محددة وإغلاق جميع «المكامير» التقليدية التي تطلق تأثيرات ضارة بالبيئة.

المصدر: محمد السرساوي -بوابة الشروق

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على أول «مكمورة» فحم صديقة للبيئة على أرض المنوفية

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
39938

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

سجل في النشرة الاخبارية في نور الله
أخبار المسلمين الأكثر قراءة
خلال 30 أيام
30 يوم
7 أيام