آخر الأخباراخبار المسلمين › رابطة العالم الإسلامي تطلق مسابقة السيرة النبوية

صورة الخبر: رابطة العالم الإسلامي تطلق مسابقة السيرة النبوية
رابطة العالم الإسلامي تطلق مسابقة السيرة النبوية

دعت الأمانة العامة لرابطة العالم الإسلامي العلماء والباحثين وأصحاب الاختصاص في سيرة الرسول ـ صلى الله علية وسلم ـ للمشاركة بالكتابة في المسابقة السنوية للسيرة النبوية للعام الحالي بعنوان: "أخلاقيات التعامل الأسري في السيرة النبوية".

ويشمل الموضع بيان أهمية الأسرة وشمولها للزوجين والأولاد والوالدين وما يلحق بها ممن يعولهم رب الأسرة من الأقارب وذوي الأرحام والخدم, وبيان الحقوق والواجبات كما جاءت في الكتاب والسنة والتطبيقات في السيرة النبوية, وأثر الالتزام بها في أمن المجتمع وسعادته.

ويشترط لقبول الأبحاث ألا يكون قد سبق نشرها أو تقديمها للنشر أو لأي جائزة أخرى أو الحصول بها على درجة علمية، وأن تتسم الأبحاث المقدمة بالمنهجية العلمية والعمق والموضوعية والأصالة والابتكار مع توثيق النصوص من المصادر الأصلية وفق أساليب التوثيق المعروفة المشهورة.

ويشترط أيضا ألا يقل البحث عن (150) صفحة ولا يزيد عن (200) صفحة، وترسل مع البحث سيرة ذاتية للكاتب، وملخص لا يزيد عن خمس صفحات، وآخر موعد لتسلم البحوث هو نهاية شهر ذي الحجة القادم ديسمبر 2008.

ويحصل الفائز الأول على 400 ألف ريال والثاني 300 ألف ريال والثالث 200 ألف ريال.

وقد دعت الرابطة أيضا إلى الكتابة في موضوع مسابقة العام الهجري القادم 1430 هـ والتي تندرج تحت عنوان: "بناء الشخصية الإسلامية في السيرة النبوية" ويدور الموضوع حول مقومات بناء الشخصية الإسلامية وسماتها وأهمية القدوة في بناء الشخصية والتربية الذاتية والحماية من الآفات والتربية المجتمعية الوقائية والبنائية بالأمر بالمعروف والنهي عن المنكر وفق الهدي النبوي في الكتاب والسنة والتطبيقات في السيرة النبوية.

إقرأ هذه الأخبار ايضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على رابطة العالم الإسلامي تطلق مسابقة السيرة النبوية (4)

دأيمن غباشى محمود زغيب | 27/4/2012

الرجاء افادتنا عن نتيجة المسابقة على وجه السرعة

شيماء | 1/7/2009

انالاأريد التعليق ولاكن اريدالمشاركة لكني أبلغمن العمر13سنة

ياسر الكرمانى | 5/1/2009

لا حول ولا قوة الا بالله أهكذا يقول شبيبة الاسلام(مين فيه صحة يكتب 200صفحة؟!! يا حفيد العظماء أفق فبناء الامة يحتاج الرجال.أقيموا بناءها

محمود لزاخر | 29/12/2008

مين فيه صحة يكتب 200 صفحة

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
86248

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق نور الله
رمضان شهر الصيام
سجل في النشرة الاخبارية في نور الله