آخر الأخباراخبار المسلمين › مرحباً 2008 .. لكى يكون أسعد عام فى حياتك .. تذكر هؤلاء!

صورة الخبر: مرحباً 2008 .. لكى يكون أسعد عام فى حياتك .. تذكر هؤلاء!
مرحباً 2008 .. لكى يكون أسعد عام فى حياتك .. تذكر هؤلاء!


1- ضع خطة لهذا العام تحدد فيها أهدافك .. وما تريد الوصول إليه ، ولتكن هذه الخطة مكتوبة ليعرف عقلك ماذا تريد تنفيذه هذا العام ويساعدك على جذبه لحياتك .


2- سامح نفسك وسامح الآخرين .. فلا تكن قاضاً على نفسك وجلاداً لها فى نفس الوقت ، سامح نفسك لتبدأ صفحة جديدة معها مليئة بالأمل والرغبة فى التصحيح وإرجاع الأمور إلى مسارها الصحيح ، وسامح الآخرين وأبدأ هذه السنة بنفساً صافيه وشفافية ( اغفر واصفح و اعفو) لعل الله يغفر ويصفح ويعفو عنك .. فالراحمون يرحمهم الله تعالى ويدخلهم فى رحمته ومعيته .. فما أجمل أن تكون هذه السنة .. سنة رحمة ومعيه من الله تعالى .

3- كن غنياً هذه السنة .. تسألنى وكيف يكون ذلك ؟! . اتبع هذه الخطوات:

· إذا سئلت فسئل الله .. وإذا استعنت فإستعن بالله .. وإذا توكلت فتوكل على الله فهو حسبك ونعم الوكيل ، واستغنى بالله عن جميع مخلوقات الله.

· تصدق .. فالصدقة تفتح ابواب الرزق وتطفئ غضب الرب.

· استغفر الله تعالى فى اليوم 100 مرة لتفتح لك جميع أبواب الهناء والرزق والسعادة .

· الزم القرآن صفحتان فى اليوم تبقيك فى حرز من كل شئ وتبلغك كل شئ.

· اذكر الله .. فالله تعالى أعد للذاكرين والذاكرات مقاماً رفيعاً فى الدنيا والآخرة لا يضاهيه مقام المجاهد فى سبيل الله .
· اجذب الغنى إليك من خلال التأكيدات اليومية : كمثال : ( الغنى فى حياتى واقع وحقيقة ملموسة) – ( كل يوم اصحو يزداد مالى وتزداد بركته) – ( الأموال تأتينى كل يوم بسهولة وكثرة وأنا استحق كل هذه الأموال).


4- اتخذ قرارات فى كل شئ .. أعلم انك كلما اتخذت قرارات أكثر كلما زادت سيطرتك على حياتك بشكل أكبر ، وكلما شعرت بالحرية والإستقلالية والقوة فى حياتك .. لماذا يكون هناك أمور غير منجزة فى حياتك؟! ، لماذا تعطل سير مركبك وتتخذ الوضع الراكد فى تسيير شئون حياتك؟! ، كن شجاعاً واتخذ فى هذه السنة جميع القرارت التى أجلتها من قبل لأجل غير مسمى .. أمسك بزمام مركبك ولا تدع فرصة للموج يسيرك اينما يشاء .. امسك بزمام حياتك .


5- أدر وقتك بنجاح .. تعامل مع الوقت كشئ ثمين ولا تهدر وقتك ولا تدع حياتك فى مربع إدارة الكواراث والطوارئ ، تغلب على المقاطعات ونظم يومك جيداً وخطط له وأجعل هناك وقت لكل مهامك وحدد وقت أيضاً للطوارئ .. وافعل كما افعل:

( اجعل لك كراسة مهام يومية وحدد المهام الضرورية بـ A والمهام الأقل منها بـB والمهام الأقل ضرورة بـC فإذا انجزت المهام A & B فتكون قد انجزت 80% من مهام يومك وبذلك تكون خطتك ناجحة ، واجعل المهام C من المهام ذات الأهمية المنخفضة جداً لكن يجب أيضاً أن تحاول ما استطعت إنجازها وإلا تضاف لمهام اليوم التالى) .على أن تجعل جميع المهام التى تكتبها واقعية وفى الإمكان إنجازها حتى لا تصاب بالإحباط إذا بالغت فى وضع هذه المهام ولم تستطع إنجازها.


6- تفائل بالخير تجده .. كن جميلاً ترى الوجود جميل .. فمن يستبشر بالخير يعطه ومن يتق الشر يوقه الله تعالى ، فهل تريد يومك كل يوم كأفضل يوم اتبع هذه الخطوات :

· قم لصلاة الفجر توضأ وصلى فبركة اليوم فى البكور.

· الدعاء .. ادعو الله تعالى أن يوفقك لخير هذه اليوم وخير ما فيه واستعيذ به سبحانه من شر هذا اليوم وشر ما فيه واسئله من فضله العظيم .. واطلب المعالى من الأمور .. فالله تعالى يحب المعالى.

· المكافأة .. راجع مهام يومك وأعرف ماذا تريد إنجازه فى هذا اليوم وضع مكافأة لنفسك فى هذا اليوم عند الإنجاز كمثال : ( قد تكون هذه المكافأة لقاء مع صديقك المقرب فى المساء – وقد تكون نزهة مع العائلة – وقد تكون فنجان قهوة مع قراءة مجلتك المفضلة ). لاتنسى مكافأة الإنجاز فهى ما تخلق الحافز على التقدم والإستمرار فى النجاح.

· الإمتنان .. اجعل شخص ما سعيداً اليوم ، كمثال : ( ارسل لطبيبك رسالة شكر على خبرته وصدقه فى عمله والذى أدى لتعافيك من مرضك سريعاً -هاتف والدتك لتخبرها كما أنت مشتاق لها وتريد سماع صوتها – قم بعيادة أصدقائك أو أقاربك المرضى وبلغهم كم تتمنى أن يتم شفائهم سريعاً – تكلم مع أحد ابنائك وخبره كم أنت فخور به وبما حققه من نجاح فى دراسته أو فى هواياته أو فى علاقاته مع أسرته أو الآخرين ). فإن مشاعر التقدير والإمتنان تقوى الجهاز العصبى وجهاز المناعة عند الإنسان ، وتزيد من روحه المعنوية وترفع من هرمونات السعادة لديه .

7- كن إيجابياً.. لا تركز على المشكلات بل حاول حل هذه المشكلات . بالتفكير المتزن والتدبير الصائب وإستشارة ذو الخبرة والمعرفة ، والإستعانة بالمعلومات ما أمكن عزيزى القارئ : كن مساهماً فى إصلاح مجتمعك ولا تركز على عيوبه ومشاكله .. فالخير كل الخير أن تضئ شمعة .. لا أن تلعن الظلام وتذكر دوماً : أن الله فى عون العبد ما كان العبد فى عون أخيه .. وأبدأ بنفسك أولاً ، فمن سن فى الإسلام سنة حسنة كان له أجرها وأجر من عمل بها إلى يوم الدين.

8- القراءة.. اجعل الكتاب رفيقك هذه العام . الوعى هو ما ينقل حياتك لمستوى أعلى وأفضل وهو ما توفره لك القراءة أستخدم عقول الآخرين وخبراتهم واضف كل ذلك لك .. هذا العام اقرأ 10 كتب فى مجالك وفى مجالات أخرى وأرفع وعيك هذا العام وزد من قوتك ( لأن الوعى قوة).


9- القرب من الله تعالى .. به تطمئن القلوب وتهدئ النفوس وترتاح الأبدان وتقترب من الرضى والسعادة الحقيقة.عزيزى القارئ :

· الصلاة على وقتها

· الأمر بالمعروف والنهى عن المنكر

· استوصوا بالنساء خيراً – واتبعوا الهدى النبوى (فخيركم خيركم لأهله)

· صلة الأرحام

· الرفق بالصغير وإحترام الكبير

· إحترام النفس وعدم إثباتها لغيرك أو حتى لنفسك

· الإعتدال فى المشى وخفض الصوت فى الكلام

· الأخلاق الطيبة

· المحافظة على صحة الإبدان وسلامة النفس والروح من المشاعر السلبية التى تقتلها

· اجتهد وأعمل فلكل مجتهد نصيب


وكل عام وأنت بخير

ومرحباً 2008 سنة جديدة .. سعيدة .. مشرقة للجميع

نسأل فيها الخير لكل الناس .. المليئة قلوبها بالخير ولكل ضال طريقه أن يجد طريق الخير هذا العام


كان معكم أمانى سعد – فريق عمل عرب نت فايف
شبكتم الإيجابية التى تتمنى لكم ولجميع المسلمين سنة سعيدة وميلاد سعيد لكل القلوب.

www.ArabNet5.com

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على مرحباً 2008 .. لكى يكون أسعد عام فى حياتك .. تذكر هؤلاء! (6)

said | 8/1/2008

awado an achekor kol man sahama fi inchaa hada lemaw9i3e wajazakomo laho khayra

medhat | 4/1/2008

بعد التحية وكل عام وانتم بخير الاولاً بالنسبة لعدم التهنئة بالعام الجديد فأن ذلك نوع من انواع التعصب الغير مقبول ، فالسنة الجديدة تقويم نعمل به وينظم الكثير من شئون الحياة لدينا ، والعبرة هنا بمرور عام وقدوم اخر ، اما الحرام فهو الأحتفالات الماجنة من بعض المسلمين به . وتحية لتلك الروشتة الطبية النفسية الجميلة وبارك الله فى محررتها وجعلها فى ميزان حسناتها . وتحية لفريق العمل وكل عام وانتم بخير مدحت

abdeljalil | 4/1/2008

asalamo 3alaykom fi l7a9i9a na7no chabab mo7tajona li mitli hadiha lma9alat alati to9idona men raflatina wa tahawonina wa kassalina, wa atamana mina lah ta3ala an yowafi9ana lilkhayrat inchaa lah

salma | 2/1/2008

achkorokom katiran 3ala hada lmaw9a ljamil jadan waatmana lakom lkayra kolaho watwfi9 fi7ayatkom wajazakom alah kyra jzaa

محمد عرفات | 2/1/2008

اولا المقال جيد ولكن لايجب ان نقول كل سنة وانت طيب علشان السنة الميلادية ليست لنا ولا من اعيادنا وشكرا على المقال والله الموفق

عبد اللطيف 62 | 2/1/2008

السلام عليكم ورحمة الله سيدي أشكركم جزيل الشكر على مقالكم الهام ، وأسأل الله العلي القدير أن يجعله في ميزان حسناتكم ، وأود أن أحيطكم علما ، أنني سألتزم بما ورد فيه قدر الإمكان ، والله الموفق .

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
9966

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

سجل في النشرة الاخبارية في نور الله
أخبار المسلمين الأكثر قراءة
خلال 30 أيام
30 يوم
7 أيام