آخر الأخبارأخبار التعليم والدراسة › مد فترة القبول بمدرسة المتفوقين في العلوم والرياضيات

صورة الخبر: مد فترة القبول بمدرسة المتفوقين في العلوم والرياضيات
مد فترة القبول بمدرسة المتفوقين في العلوم والرياضيات

وافق الدكتور أحمد جمال الدين موسى وزير التربية والتعليم على طلبات أولياء أمور الطلاب الحاصلين على أكثر من 98% في امتحانات الشهادة الإعدادية.

والذين يرغبون في التقدم لمدرسة المتفوقين في العلوم والرياضيات التي تفتح أبوابها في العام الدراسي 2011 - 2012 كأول مدرسة من هذه النوعية في الشرق الأوسط وذلك بمد فترة التقدم لمدة 10 أيام إضافية وتأجيل القبول لتكون يوم 10 أغسطس بدلا من 28 يوليو الحالي.

وأوضح الوزير أن المدرسة الأولى هذا العام ستكون للبنين على أن تفتتح في العام القادم مدرسة البنات والتي بدأ العمل في تنفيذ خطة استكمالها وذلك بحي المعادى على أن يتم التوسع في هذا الاتجاه في باقي محافظات الجمهورية وفقا للاحتياجات الفعلية وقياس الأثر.

وقال ''إن الوزارة قد استكملت المقومات المادية والتربوية اللازمة لهذه المدرسة، والتي أقيمت في مقر القرية الذكية بمدينة السادس من أكتوبر لتكون واجهة للتطور التعليمي في المرحلة قبل الجامعية وبداية لتوجه متزايد تشهده مصر الثورة نحو مجالات العلوم والبحث العلمي، كما أنها أول مدرسة ستتصل بالإنترنت من خلال شبكة فائقة السرعة تتيح لطلابها التواصل مع كافة الجامعات والمراكز البحثية في مصر والعالم وهى المدرسة الأولى التي سيتسلم فيها كل طالب حاسبا شخصيا ليكون أساس التواصل التربوي في ظل بيئة تربوية تتسم بأعلى تطوير تكنولوجي ممكن''.

وأشار إلى أن المدرسة تتبنى مزيجا من المناهج الوطنية التي تعزز الشخصية المصرية والانتماء الوطني من جانب، كما تطبق مناهج علمية في مجالات العلوم والرياضيات والتكنولوجيا تضاهى أرقى المدارس التعليمية في الخارج على الجانب الأخر.

ولفت الوزير إلى أن المدرسة سيكون لها مجلس إدارة من شخصيات مصرية متميزة في مجالات العلوم والرياضيات ليضمن لها درجة عالية من الاستقلالية والمرونة في التعامل كما يحقق ترابطها مع الجامعات والمؤسسات البحثية.

وقال الدكتور أحمد جمال الدين موسى وزير التربية والتعليم ''إن فريق الإدارة والتدريس بالمدرسة يجرى حاليا انتقاله وفق أعلى المعايير ليكون قادرا على تلبية متطلبات التدريس بهذه المدرسة، كما سيتم تدريب الفريق في مصر والخارج فور انتقائه''.
وأكد أن المدرسة متاحة لجميع الطلاب المتفوقين في جميع محافظات الجمهورية للتقدم لهذه المدرسة طالما كان مجموع درجاتهم في امتحان شهادة إتمام مرحلة التعليم الأساسي أكثر من 98% حيث توفر المدرسة إقامة متميزة لمن سيقع عليهم الاختيار للقبول بالمدرس من خلال مجموعة اختبارات تربوية أعدت خصيصا للكشف عن المهارات الخاصة للطلاب في مجالات العلوم والرياضيات في فئتهم العمرية.

وشدد الوزير على أن اختبارات ستتم بصورة مركزية في المدينة التعليمية بأكتوبر وذلك يوم 10 أغسطس المقبل وتحت الإشراف الكامل للوزارة لضمان أعلى درجات الشفافية والنزاهة نظرا لما يمثله الالتحاق بهذه المدرسة من مزايا لطلابها.

وأكد على أنه بالرغم من أن دراسة المواد العلمية باللغة الإنجليزية إلا أن باب القبول مفتوح لجميع المتفوقين من كافة المدارس وسيكون اختبار القدرات باللغة العربية على أن يخصص جزء من الفصل الدراسي الأول لرفع مستوى اللغة الإنجليزية للطلاب من المدارس الحكومية هذا بالإضافة لمهارات البحث العلمي والتحليل الرياضي والمنطقي.

وتمنح المدرسة، التي تتبنى مناهج تعليمية جديدة ومختلفة ومتطورة، شهادة تعادل الثانوية العامة تضمن للطلاب التقدم في مسارهم التعليمي وفق اختيارهم، مع العلم بأن المدرسة سوف ترتبط بالجامعات المتميزة في مصر ومراكز البحث العلمي وبما يحقق لهؤلاء الطلاب مزايا خاصة لاستكمال دراستهم.

المصدر: مصراوي

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على مد فترة القبول بمدرسة المتفوقين في العلوم والرياضيات (11)

اكرم محمد احمد | 17/7/2014

انا خلصت الصف الثاني الاعدادي انا في الصف الثالث عايز اعرف ايه الشروط بدقه وايه المطلوب من

لولو | 3/7/2014

انا جبت 98.5 فى الاعداديه وعايزه اعرف خطوات التقديم للمدرسه ومصاريف المدرسه وميعاد التقديم والتليفونات للاتصال والاستعلام وارجو الرد سريعا جدا جدا لانى ارغب بشده في الالتحاق بالمدرسه

آيه شعيب | 16/6/2014

انامجموعى 99,5 ونفسى اعرف تفاصيل التقديم علشان دى امنيه حياتى انى ادخل المدرسه دى

wesalmostafa | 3/10/2012

الموضوع عجبنى وانا فى تالتة اعدادى ونفسى ادخل مدرسة زويل للعلوم باذن الله

haidy | 25/7/2012

حصلت على 97% ولكنى اريد دخول هذه المدرسه بشدة هل توجد اية طريقه؟؟؟؟؟؟؟

ايمان محمود هاشم | 27/6/2012

انا ايمان محمود هاشم اريد ان ادخل هذه المدرس وارجوكم ان لا يكون الاهتمام بالمجموع فقط انا حاصلة علي 97%ممكن ادخلها بعد اذنكو ممكن اعرف الرد

hoda shouman | 25/6/2012

هل يوجد حاليا مدرسه للمتفوقات البنات ام لا؟

لبنى | 31/1/2012

ياريت يكون المجموع اقل من كده وميكونش التركيز على المجموع بس يكون على الفكر والموهبة ارجوكم

السيد | 6/8/2011

المدرسة فكرة عبقرية ولكن كيف سنعرف ارقام الجلوس

ابو شحاتة | 29/7/2011

لسة بردة بنختار بالمجموع وهذا يعارض الوهبة مش كل طالب حصل على 98% يبقى موهوب ومش كل طالب اقل مكن ذلك غير موهوب وسلملى على الظروف الاجتماعية

نوال اسامة السبكى | 26/7/2011

اريد ان تكون المدرسة للبنات انا مجمموعى99.5%واريد ان ادخلها

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
12697

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق نور الله
سجل في النشرة الاخبارية في نور الله
عقارات السعودية
إعلن عن عقارك في سمسار السعودية
عقارات السعودية
إعلن عن عقارك في سمسار السعودية