• اتفاقية بين "الآثار" و"الأوقاف" لحماية المساجد الأثريةاتفاقية بين "الآثار" و"الأوقاف" لحماية المساجد الأثرية

    اتفاقية بين "الآثار" و"الأوقاف" لحماية المساجد الأثرية

    الخميس, ‏17 ‏مايو, ‏2012

    أعلن الدكتور محمد إبراهيم، وزير الآثار عن عقد اجتماع بين وزارتي الآثار والأوقاف الاثنين المقبل، لاتخاذ الإجراءات القانونية للسير في إجراءات طرح مناقصة للتعاقد مع إحدى الشركات المتخصصة في التأمين والحراسة لحراسة ..

  • الشيخ محمود عاشور لـ"ناس بوك": صفوت حجازى ليس عالماً بالشريعةالشيخ محمود عاشور لـ"ناس بوك": صفوت حجازى ليس عالماً بالشريعة

    الشيخ محمود عاشور لـ"ناس بوك": صفوت حجازى ليس عالماً بالشريعة

    الخميس, ‏17 ‏مايو, ‏2012

    قال الشيخ محمود عاشور، وكيل الأزهر الأسبق، إن صفوت حجازى ليس عالماً بالشريعة وإنما خريج تخطيط عمرانى ولا ينطق أو يتبع إلا كل ما يحقق له المصلحة ولا يجب الاستماع إلى ما يقوله حول إقامة شرع الله بانتخاب مرشح معين.

  • شيخ الأزهر: العلاقة مع الفاتيكان مجمدة حتى يعتذر عن الإساءة للإسلامشيخ الأزهر: العلاقة مع الفاتيكان مجمدة حتى يعتذر عن الإساءة للإسلام

    شيخ الأزهر: العلاقة مع الفاتيكان مجمدة حتى يعتذر عن الإساءة للإسلام

    الخميس, ‏17 ‏مايو, ‏2012

    جدد الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر، تأكيده على تجميد العلاقات مع الفاتيكان، إلى أن يعتذر عن مواقفه السابقة تجاه الإسلام والمسلمين، موضحا أن الحوار مع الشعوب الكاثوليكية مستمر على مستوى العالم، فالأزهر الشريف يمثل أكثر من مليار ونصف مسلم من أهل السنة .

  • الطيب: الأزهر سيشارك فى تأسيسية الدستور بأكثر من خمسة أعضاءالطيب: الأزهر سيشارك فى تأسيسية الدستور بأكثر من خمسة أعضاء

    الطيب: الأزهر سيشارك فى تأسيسية الدستور بأكثر من خمسة أعضاء

    الأربعاء, ‏16 ‏مايو, ‏2012

    أكد الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر، أن الأزهر الشريف يعمل لصالح الشعب المصرى، لتحقيق المصلحة العليا للوطن، ووثائق الأزهر خير دليل على هذا التوجه، فكل الوثائق التى صدرت عنه، ركزت على مبادئ الحرية والديمقراطية وتحرير الإنسان المصرى، بل والعربى من كل

  • المفتي يجمد نشاطه الإعلامي لحين انتهاء انتخابات الرئاسةالمفتي يجمد نشاطه الإعلامي لحين انتهاء انتخابات الرئاسة

    المفتي يجمد نشاطه الإعلامي لحين انتهاء انتخابات الرئاسة

    الأربعاء, ‏16 ‏مايو, ‏2012

    قال الدكتور إبراهيم نجم، المتحدث الرسمى لدار الإفتاء المصرية، أن دار الإفتاء اتخذت موقفاً أساسياً يقضي بأن تنشغل بالسياسة بمعنى رعاية شئون الأمة وليس السياسة الحزبية، لأن الدار تمثل بيتاً لكل القوى والفصائل السياسية.

  • الطيب:تطبيق الشريعة يقتضى تهيئة حياة كريمةالطيب:تطبيق الشريعة يقتضى تهيئة حياة كريمة

    الطيب:تطبيق الشريعة يقتضى تهيئة حياة كريمة

    الثلاثاء, ‏15 ‏مايو, ‏2012

    أكد د.أحمد الطيب- شيخ الأزهر- أن الأزهر يتفق مع كافة القوي السياسية والحزبية والائتلافات الثورية علي ضرورة الحفاظ علي المادة الثانية للدستور التي تنص علي أن دين الدولة هو الإسلام, وأن الشريعة الإسلامية هي المصدر الرئيسي للتشريع.

  • السعودية تطبق اشتراطات وقائية على معتمرى 50 دولةالسعودية تطبق اشتراطات وقائية على معتمرى 50 دولة

    السعودية تطبق اشتراطات وقائية على معتمرى 50 دولة

    الثلاثاء, ‏15 ‏مايو, ‏2012

    كشف مدير مركز المراقبة الصحية بمطار الملك عبدالعزيز الدولي في جدة عبدالغني المالكي، أن "منظمة الصحة العالمية أبلغت السعودية بـ 50 دولة موبوءة، وتفش وبائي لحمى" لاسا" النزفية في 11 ولاية نيجيرية"، نافيا وجود لقاحات جديدة سيتم استخدامها في حج هذا العام لأمراض ..

  • الانتهاء من توسعة مجرى "بئر زمزم" قبل حلول شهر رمضان المقبلالانتهاء من توسعة مجرى "بئر زمزم" قبل حلول شهر رمضان المقبل

    الانتهاء من توسعة مجرى "بئر زمزم" قبل حلول شهر رمضان المقبل

    الثلاثاء, ‏15 ‏مايو, ‏2012

    قال مدير عام المشاريع والدراسات بالرئاسة العامة لشئون المسجد الحرام والمسجد النبوى، المهندس عبد المحسن بن حميد، إن العمل يجرى على مدار الساعة للانتهاء من مشروع توسعة مجرى مياه زمزم قبل رمضان المقبل.

  • الطيب يوافق على افتتاح معاهد أزهرية بالقدس والضفةالطيب يوافق على افتتاح معاهد أزهرية بالقدس والضفة

    الطيب يوافق على افتتاح معاهد أزهرية بالقدس والضفة

    الإثنين, ‏14 ‏مايو, ‏2012

    وافق د.أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف على فتح معاهد أزهرية بفلسطين خاصة في القدس والضفة الغربية وغزة لنشر الفكر الوسطي للأزهر الشريف.

  • الزغبى لأوباما : نريد الجلوس معك لنعلمك الإسلامالزغبى لأوباما : نريد الجلوس معك لنعلمك الإسلام

    الزغبى لأوباما : نريد الجلوس معك لنعلمك الإسلام

    الإثنين, ‏14 ‏مايو, ‏2012

    ناشد الشيخ محمد بن عبد الملك الزغبي الداعية الإسلامى الشعب الأمريكي بسرعة إظهار رفضه الصريح للتصرف غير المسئول من الجيش الأمريكى بخصوص عملية التدريب على تدمير الأماكن المقدسة للمسلمين ، مشيراً إلى أن هذا إن دل فيدل على العنصرية داخل الجيش الأمريكي .

  • الأوقاف تطالب مرشحى الرئاسة بعدم انتهاك حرمة المساجد فى الدعايةالأوقاف تطالب مرشحى الرئاسة بعدم انتهاك حرمة المساجد فى الدعاية

    الأوقاف تطالب مرشحى الرئاسة بعدم انتهاك حرمة المساجد فى الدعاية

    الإثنين, ‏14 ‏مايو, ‏2012

    طالب الدكتور محمد عبد الفضيل القوصى وزير الأوقاف جميع مرشحى الرئاسة بالحرص على عدم انتهاك حرمة المساجد فى الدعاية الانتخابية، مؤكداً ضرورة أن تظل المساجد بيوتاً لله وصروحاً للعبادة لا يجوز الزج بها فى مهاترات وخلافات ..

  • الشيخ حسان يوجه رسالة لأبوإسماعيل: يا حازم اسجد لربك شكرا أن أبعدك عن الفتنةالشيخ حسان يوجه رسالة لأبوإسماعيل: يا حازم اسجد لربك شكرا أن أبعدك عن الفتنة

    الشيخ حسان يوجه رسالة لأبوإسماعيل: يا حازم اسجد لربك شكرا أن أبعدك عن الفتنة

    الإثنين, ‏14 ‏مايو, ‏2012

    قال الداعية الإسلامى، الشيخ محمد حسان، إن كل جماعة وكل حزب يعمل لهواها الشخصى، غير مستبعدٍ إصابة الهوى حتى العلماء، مؤكدا أن من يعمل من أجل المشروع الإسلامى ليس شرطا أن يكون وزيرا حتى يقيم مشروعه..

  • الاستباق إلى الخيرالاستباق إلى الخير

    الاستباق إلى الخير

    الأحد, ‏13 ‏مايو, ‏2012

    قال الله تعالى: {وَلِكُلٍّ وِجْهَةٌ هُوَ مُوَلِّيهَا فَاسْتَبِقُواْ الْخَيْرَاتِ أَيْنَ مَا تَكُونُواْ يَأْتِ بِكُمُ اللَّهُ جَمِيعًا إِنَّ اللَّهَ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرٌ}... (البقرة ك 148).
    لكلٍ من أمم الأديان قبلة توليها وجهها وتتجه إليها في صلاتها، فلم تكن قبلة ..

  • إخوان الأردن يدعون هولاند إلى وضع حد لسياسة استهداف المسلمين بفرنساإخوان الأردن يدعون هولاند إلى وضع حد لسياسة استهداف المسلمين بفرنسا

    إخوان الأردن يدعون هولاند إلى وضع حد لسياسة استهداف المسلمين بفرنسا

    الأحد, ‏13 ‏مايو, ‏2012

    دعا حزب جبهة العمل الإسلامى، الذراع السياسية للإخوان المسلمين، وأبرز أحزاب المعارضة فى الأردن اليوم الأحد، الرئيس الفرنسى المنتخب "فرنسوا هولاند" إلى وضع حد لسياسة استهداف المسلمين فى فرنسا.

  • إمام المسجد النبوى يحذرمن دعاة القطيعة بين السعودية ومصرإمام المسجد النبوى يحذرمن دعاة القطيعة بين السعودية ومصر

    إمام المسجد النبوى يحذرمن دعاة القطيعة بين السعودية ومصر

    السبت, ‏12 ‏مايو, ‏2012

    حذر إمام وخطيب المسجد النبوي الشريف الشيخ صلاح بن محمد البدير شعبي المملكة العربية السعودية وجمهورية مصر العربية من السماع للحاقدين الساعين للقطيعة والوقيعة بين بلدين عظيمين هما دوحتا الإسلام والسلام والأمن ..

سجل في النشرة الاخبارية في نور الله
أخبار المسلمين الأكثر قراءة
خلال 30 أيام
30 يوم
7 أيام