• وزير خارجية النمسا يطالب باعتماد ترجمة ألمانية موحدة للقرآن الكريموزير خارجية النمسا يطالب باعتماد ترجمة ألمانية موحدة للقرآن الكريم

    وزير خارجية النمسا يطالب باعتماد ترجمة ألمانية موحدة للقرآن الكريم

    الأحد, ‏21 ‏سبتمبر, ‏2014

    طالب وزير الخارجية والاندماج النمساوي سابستيان كورتس بضرورة اعتماد ترجمة ألمانية موحدة للقرآن الكريم في قانون الإسلام الجديد المقرر صدوره في الفترة المقبلة.

  • مراحل تصنيع كسوة الكعبةمراحل تصنيع كسوة الكعبة

    مراحل تصنيع كسوة الكعبة

    الأحد, ‏21 ‏سبتمبر, ‏2014

    يستعد الملايين من المسلمين حول العالم، لموسم الحج للعام الهجرى 1435 هجريا، فى يوم وقفة عرفة تتجة أنظار المسلمين فى أنحاء الأرض نحو الكعبة، ترتدى ثوبها الجديد فى مثل هذا اليوم من كل عام، حيث سيتم استبدال كسوة الكعبة بأخرى جديدة، بحضور عدد من منسوبى رئاسة المسجد الحرام والمسجد النبوى الشريف، ومن مصنع كسوة الكعبة المشرفة....

  • علي جمعة: 30 سنة عبادة تنمحك لقب "ولي".. وصور "السيلفي" في الحج "تهريج"علي جمعة: 30 سنة عبادة تنمحك لقب "ولي".. وصور "السيلفي" في الحج "تهريج"

    علي جمعة: 30 سنة عبادة تنمحك لقب "ولي".. وصور "السيلفي" في الحج "تهريج"

    السبت, ‏20 ‏سبتمبر, ‏2014

    قال الدكتور علي جمعة، مقتي الجمهورية السابق، إنه الإمام عبدالقادر البغدادى أن المسلم يحتاج ما يقرب من 30 عامًا من عبادة الله حتى يصل لمرتبة أن يدعى الله فيستجيب له.

    وأضاف "جمعة"، خلال لقائه ببرنامج "والله أعلم"، المذاع على فضائية "سي بي سي"، أنه وسط الصخب والتطور التكنولوجي الحالي يحتاج المرء فقط 30 ساعة من إخلاص النية، والدين لوجه الله تعالى، وأن يعلق قلبه بالله وحده، ومن ثم يصبح وليًا.

  • الدعوة السلفية تتحدى «الأوقاف» وتلقى الدروس بالمساجد دون تصريحالدعوة السلفية تتحدى «الأوقاف» وتلقى الدروس بالمساجد دون تصريح

    الدعوة السلفية تتحدى «الأوقاف» وتلقى الدروس بالمساجد دون تصريح

    السبت, ‏20 ‏سبتمبر, ‏2014

    تحدت قيادات الدعوة السلفية وزارة الأوقاف، بإلقاء الدروس بالمساجد دون الحصول على تصاريح، ففى الإسكندرية يعقد الدكتور ياسر برهامى نائب رئيس الدعوة والشيخ محمود عبدالحميد عضو مجلس إدارة الدعوة الدروس لنساء الدعوة كل «أحد» فى الفقه والقضايا الفكرية بمسجد الصحابة بمنطقة سيدى بشر، ويعقد الشيخ سعيد الروبى عضو مجلس إدارة الدعوة لقاءً بمسجد ناصر السنة بمينا البصل فى السيرة النبوية، فيما عقد محمد إسماعيل المقدم مؤسس الدعوة السلفية درساً بأحد مساجد مطروح أمس الأول بعد انقطاع عام ونصف، فضلاً عن عقد دورة أمس فى أصول الفقه بمسجد شيخ الإسلام بالدقهلية بحضور عبدالمنعم الشحات، المتحدث باسم الدعوة.

  • الطريقة الرفاعية تقاضي "الآثار" بعد إغلاق مقرهاالطريقة الرفاعية تقاضي "الآثار" بعد إغلاق مقرها

    الطريقة الرفاعية تقاضي "الآثار" بعد إغلاق مقرها

    السبت, ‏20 ‏سبتمبر, ‏2014

    قررت الطريقة الرفاعية رفع دعوى قضائية ضد وزارة الآثار، عقب طرد شيخ الطريقة، من مقر المشيخة الكائن بجامع الرفاعي بالقاهرة.

    وقال طارق الرفاعي، شيخ السادة الرفاعية، إن الطريقة اتخذت إجراءات للتقاضي، ضد قرار وزارة الآثار، بعد إغلاقها مقر مشيخة السادة الرفاعية بالمسجد، و"تشميعه بالشمع الأحمر" وإخلائه من متعلقات الطريقة الرفاعية.

  • مسلمو ألمانيا يدعون مواطنيهم لتشكيل جبهة موحدة ضد "داعش"مسلمو ألمانيا يدعون مواطنيهم لتشكيل جبهة موحدة ضد "داعش"

    مسلمو ألمانيا يدعون مواطنيهم لتشكيل جبهة موحدة ضد "داعش"

    السبت, ‏20 ‏سبتمبر, ‏2014

    دعا أكثر من ألفي مسجد في ألمانيا الألمان من اتباع جميع الديانات إلى المشاركة في صلاة الجمعة لتشكيل جبهة موحدة ضد تنظيم الدولة الإسلامية في محاولة لإثناء المسلمين الشبان عن السفر للقتال مع الإسلاميين المتشددين في سوريا والعراق.

  • المسلمون بألمانيا يتظاهرون ضد "داعش"المسلمون بألمانيا يتظاهرون ضد "داعش"

    المسلمون بألمانيا يتظاهرون ضد "داعش"

    السبت, ‏20 ‏سبتمبر, ‏2014

    شارك آلاف من المسلمين في ألمانيا في تظاهرة تحت شعار "يوم السلام" احتجاجا على الأعمال الوحشية التي يقوم بها تنظيم "داعش" المتطرف.

  • "أحفاد الصحابة": الشيعة استغلوا زيارة أحمد كريمة للدعوة إلى مذهبهم"أحفاد الصحابة": الشيعة استغلوا زيارة أحمد كريمة للدعوة إلى مذهبهم

    "أحفاد الصحابة": الشيعة استغلوا زيارة أحمد كريمة للدعوة إلى مذهبهم

    السبت, ‏20 ‏سبتمبر, ‏2014

    استنكر ناصر رضوان، مؤسس ائتلاف "أحفاد الصحابة وآل البيت"، زيارة الدكتور أحمد كريمة، أستاذ الشريعة بجامعة الأزهر، إلى إيران..

  • 10 فوائد لغض البصر10 فوائد لغض البصر

    10 فوائد لغض البصر

    الجمعة, ‏19 ‏سبتمبر, ‏2014

    كم من نظرة فتكت في قلب صاحبها ***** فتك السهام بغير قوس ولا وترِ
    يسر مقلتـه ماضر مهجتـه ***** لا خير بسرور جاء بالضرر

  • صحف أوروبية تشيد بحملة الإفتاء عن التنظيم الإرهابيصحف أوروبية تشيد بحملة الإفتاء عن التنظيم الإرهابي

    صحف أوروبية تشيد بحملة الإفتاء عن التنظيم الإرهابي

    الجمعة, ‏19 ‏سبتمبر, ‏2014

    أشادت صحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية للمرة الثالثة بحملة دار الإفتاء المصرية التي أطلقتها لتغيير مسمى "الدولة الإسلامية" عند الحديث عن التنظيم الإرهابي واستبداله بـ "منشقي القاعدة".

  • صهيب بن سنان.. صحابي لازم المصطفى منذ إسلامهصهيب بن سنان.. صحابي لازم المصطفى منذ إسلامه

    صهيب بن سنان.. صحابي لازم المصطفى منذ إسلامه

    الجمعة, ‏19 ‏سبتمبر, ‏2014

    صهيب بن سنان بن مالك، ويقال له الرومي؛ لأن الروم سبوه صغيرًا، فنشأ بينهم فصار ألكن، ثم اشتراه رجل من كلب فباعه بمكة، فاشتراه عبدالله بن جدعان التميمي، فأعتقه.

  • بالفيديو.. على جمعة: على بن أبي طالب حذرنا من «داعش» منذ 1400 عامبالفيديو.. على جمعة: على بن أبي طالب حذرنا من «داعش» منذ 1400 عام

    بالفيديو.. على جمعة: على بن أبي طالب حذرنا من «داعش» منذ 1400 عام

    الجمعة, ‏19 ‏سبتمبر, ‏2014

    قال الدكتور على جمعة، مفتي الجمهورية السابق، إن «الدواعش ليسوا ظاهرة مفاجئة، فأوصافهم مذكورة في التراث الإسلامي على لسان الإمام على بن أبي طالب...

  • العاهل السعودي يقرر إعادة ترميم جامع الأزهر «محبة وتقديرًا لمصر»العاهل السعودي يقرر إعادة ترميم جامع الأزهر «محبة وتقديرًا لمصر»

    العاهل السعودي يقرر إعادة ترميم جامع الأزهر «محبة وتقديرًا لمصر»

    الخميس, ‏18 ‏سبتمبر, ‏2014

    أعلن الأمير خالد بن بندر بن عبدالعزيز، رئيس الاستخبارات العامة السعودية، عن مبادرة خادم الحرمين الشريفين، الملك عبدالله بن عبدالعزيز ...

  • "التعاون الإسلامي": استمرار التعامل القاسي مع المسلمين بـ"القرم""التعاون الإسلامي": استمرار التعامل القاسي مع المسلمين بـ"القرم"

    "التعاون الإسلامي": استمرار التعامل القاسي مع المسلمين بـ"القرم"

    الخميس, ‏18 ‏سبتمبر, ‏2014

    أشاد مرصد (الإسلاموفوبيا) التابع لمنظمة التعاون الإسلامي بالجهود المبذولة فيما يتعلق بحوار الأديان والحضارات لبناء تفاهم أفضل، رغم التحديات الجسيمة الناجمة عن التصريحات المثيرة والأفعال المتطرفة من قبل مجموعات معينة.

  • علماء دين يؤيدون فتوى الدكتور على جمعة المُفتى السابق بجواز الحج بالدين بشرط أن يكون مؤجلا.. ويؤكدون وجوب سداد الدين عند حلوله وتقديمه على الحجعلماء دين يؤيدون فتوى الدكتور على جمعة المُفتى السابق بجواز الحج بالدين بشرط أن يكون مؤجلا.. ويؤكدون وجوب سداد الدين عند حلوله وتقديمه على الحج

    علماء دين يؤيدون فتوى الدكتور على جمعة المُفتى السابق بجواز الحج بالدين بشرط أن يكون مؤجلا.. ويؤكدون وجوب سداد الدين عند حلوله وتقديمه على الحج

    الخميس, ‏18 ‏سبتمبر, ‏2014

    أثارت فتوى للدكتور على جمعة، مفتى الجمهورية السابق، بجواز الحج بالدين، ردود أفعال العلماء والمتخصصين، والتى قال فيها إن من حج بالدين فحجه صحيح، ولكن عليه سداد المبلغ بعد ذلك. وكانت ردود أفعال المتخصصين تجاه الفتوى كالتالى: قال الشيخ عبد الناصر بليح القيادى بنقابة الدعاة، إن الشرع يجيز الحج إذا اقترض المسلم قرضاً حسناً وترك لأولاده وورثته ما قيمة سداد دينه لو مات فى الحج، مضيفا أن حج المدين فيه تفصيل بين حالتين. وأشار بليح، إلى أن الحالة الأولى.

سجل في النشرة الاخبارية في نور الله