• مجمع البحوث الإسلامية ينظم مسابقة عن الإعجاز العلمي في علوم الفضاء 	مجمع البحوث الإسلامية ينظم مسابقة عن الإعجاز العلمي في علوم الفضاء

    مجمع البحوث الإسلامية ينظم مسابقة عن الإعجاز العلمي في علوم الفضاء

    الثلاثاء, ‏12 ‏مايو, ‏2009

    يقوم مجمع البحوث الاسلامية وبنك فيصل الاسلامي المصري بالاشتراك مع جامعة الأزهر بتنظيم مسابقة عالمية لطالبات وطلاب جامعة الأزهر عن الاعجاز العلمي في علوم الفضاء وذلك في ضوء القرآن الكريم والسنة النبوية الشريفة. وحددت جامعة الأزهر ، عدة شروط لهذه المسابقة أولها: أن يكون البحث المقدم في هذا الموضوع بإحدي اللغتين العربية والانجليزية ولم يكن قد سبق نشره من قبل.

  • مجمع البحوث الإسلامية: زواج الصيف باطلا شرعا 	مجمع البحوث الإسلامية: زواج الصيف باطلا شرعا

    مجمع البحوث الإسلامية: زواج الصيف باطلا شرعا

    الثلاثاء, ‏12 ‏مايو, ‏2009

    أكد مجمع البحوث الإسلامية في أحدث فتاويه بتحريم زواج الصيف واعتباره نكاحا باطلاً شرعا.

    وأوضحت الفتوي التي أصدرها مجلس مجمع البحوث الاسلامية، بحسب مجلة "عقيدتي"، بالاجماع ان هذا نوع من الزواج المستحدث الذي أحدثه بعض الناس خاصة المرأة التي ليس لها محرم وترغب في السفر للخارج فتقوم بالاتفاق مع شخص علي زواج صوري لتحصل علي وثيقة الزواج فيسافر معها الزوج الذي

  • فى سبع دقائق .. بر والدك ووالدتك تنعم بحياتكفى سبع دقائق .. بر والدك ووالدتك تنعم بحياتك

    فى سبع دقائق .. بر والدك ووالدتك تنعم بحياتك

    الثلاثاء, ‏12 ‏مايو, ‏2009

    "موقف في سبع دقائق" برنامج فريد على قناة الرسالة يقدمه مريد الكّلاب من خلاله يأخذنا لمعايشة مواقف قد تحدث للكثير منا ثم يقدم رؤيته من خلال تلك المواقف في الحياة وسبل تنمية الذات وتحقيق النجاح ومواجهة المشكلات وتقديم الحلول والبدائل المناسبة لها ، وفى احدى الحلقات سرد هذه الواقعة :

  • برغم البعاد.. القدس في قلوب مسلمي أمريكابرغم البعاد.. القدس في قلوب مسلمي أمريكا

    برغم البعاد.. القدس في قلوب مسلمي أمريكا

    الثلاثاء, ‏12 ‏مايو, ‏2009

    واشنطن- برغم بعد المسافة.. وتطاول الزمن على احتلالها.. وعجز الكثيرين منهم عن زيارتها.. تبقى القدس المحتلة حية في قلوب مسلمي أمريكا الذين يأمل معظمهم أن يتمكن من إيصال أنينها إلى أروقة السلطة بالولايات المتحدة...

  • طنطاوي يدعو أوباما لمخاطبة العالم الإسلامي من الأزهرطنطاوي يدعو أوباما لمخاطبة العالم الإسلامي من الأزهر

    طنطاوي يدعو أوباما لمخاطبة العالم الإسلامي من الأزهر

    الإثنين, ‏11 ‏مايو, ‏2009

    دعا شيخ الأزهر الشيخ محمد سيد طنطاوي الرئيس الأميركي باراك أوباما إلى توجيه خطابه المنتظر إلى العالم الإسلامي، أثناء زيارته المقررة لـمصر، من رحاب الجامع الأزهر...

  • انطلاق خدمة الهاتف الإسلامي.. في بريطانياانطلاق خدمة الهاتف الإسلامي.. في بريطانيا

    انطلاق خدمة الهاتف الإسلامي.. في بريطانيا

    الإثنين, ‏11 ‏مايو, ‏2009

    لندن- انطلقت في بريطانيا رسميا خدمات ما يطلق عليه الهاتف الاسلامي. ويؤكد الملاحظون انه على الرغم من المثل القائل ان النصيحة الطيبة لا تقدر بثمن، الا ان نصيحة هذا الهاتف ثمنها نحو دولار في الدقيقة "نحو 75 بنسا"...

  • يستحب تخير الزوج الصالح حسن الصورة 	يستحب تخير الزوج الصالح حسن الصورة

    يستحب تخير الزوج الصالح حسن الصورة

    الأحد, ‏10 ‏مايو, ‏2009

    السؤال: قرأت حديثًا وأريد أن أعرف صحته ، وما الأحكام المنوطة به ، وما معنى سيء المنظر . ذكر القرطبي فيما معنى الحديث : أن النبي صلى الله عليه وسلم أمر أولياء الأمور أن لا يزوجوا بناتهم لمن كان قبيح المنظر أو دميم الخلقة . كما ذكر أيضاً أن امرأة ثابت بن قيس ذكرت للنبي صلى الله عليه وسلم

  • تركيا تحتفل بافتتاح أول مسجد تصممه امرأة 	تركيا تحتفل بافتتاح أول مسجد تصممه امرأة

    تركيا تحتفل بافتتاح أول مسجد تصممه امرأة

    الأحد, ‏10 ‏مايو, ‏2009

    احتفلت تركيا أول أمس الجمعة بافتتاح أول مسجد يشرف على تصميمه امرأة . وقال مفتي اسطنبول مصطفى شاغريجي، بحسب جريدة "المدينة" السعودية، إن "هذا المسجد يحافظ على المعمار التقليدي ولكنه يتسم بالحداثة في الوقت نفسه" .

  • بمشاركة 265 فتاة..مسابقة ملكة جمال الأخلاق تنطلق اليوم 	بمشاركة 265 فتاة..مسابقة ملكة جمال الأخلاق تنطلق اليوم

    بمشاركة 265 فتاة..مسابقة ملكة جمال الأخلاق تنطلق اليوم

    الأحد, ‏10 ‏مايو, ‏2009

    تستضيف مدينة صفوي السعودية مسابقة ملكة جمال الأخلاق والتي تنطلق عصر اليوم ، بمشاركة 265 فتاة يرتاوح أعمارهم بين 15 و 25 عاماً. وتعقد هذه المسابقة للعام الثاني على التوالي برعاية مهرجان الصفا للأعراس، وتعتمد على معايير مغايره لما هو متبع في مسابقات الجمال العالمية

  • الطائف تستضيف حملة دينية تحت شعار " حجابك ميراث نبوي" الثلاثاء 	الطائف تستضيف حملة دينية تحت شعار " حجابك ميراث نبوي" الثلاثاء

    الطائف تستضيف حملة دينية تحت شعار " حجابك ميراث نبوي" الثلاثاء

    الأحد, ‏10 ‏مايو, ‏2009

    تستضيف الطائف الثلاثاء القادم حملة دينية تحمل شعار "حجابك ميراث نبوي وليس تراثاً أبوياً"، بدعوى بث العفة عند طالبات جامعة الطائف على حد تعبير لجنة التوعية الإسلامية في كلية التربية المنظمة للحملة. وقالت نائبة مسئولة العلاقات العامة في كلية الآداب فاطمة الجودي أن هدف الحملة

  • بنص القرآن .. انتفاع المسلم بالخنزير حرام سواء طعاماً أم ثمناًبنص القرآن .. انتفاع المسلم بالخنزير حرام سواء طعاماً أم ثمناً

    بنص القرآن .. انتفاع المسلم بالخنزير حرام سواء طعاماً أم ثمناً

    الأحد, ‏10 ‏مايو, ‏2009

    حالة من الرعب بل قد تصل الى الذعر يعيشها العالم حالياً بسبب انتشار أنفلونزا الخنازير التي أصبحت خطر يهدد الجميع وأصبحت مواجهتها مسئولية الكل للقضاء عليها فى اسرع وقت ، وكلنا نعلم ان الانتفاع بالخنزير حرام على المسلمين ونعلم أيضاً ان هناك الكثير ممن ينتفعون منها سواء يقومون

  • مسلمو اليابان .. صناعة تحتاج إلى جودةمسلمو اليابان .. صناعة تحتاج إلى جودة

    مسلمو اليابان .. صناعة تحتاج إلى جودة

    الأحد, ‏10 ‏مايو, ‏2009

    زائر اليابان لابد له أن يتوقف عند هذا التقدم الذي وصل إليه هذا الشعب , الذي طحنته الحروب السوداء التي شهدت استخدام السلاح النووي ضد مدينتي "هيروشيما و نجازاكي" ...

  • واجب الأئمة والخطباء نحو وباء أنفلونزا الخنازيرواجب الأئمة والخطباء نحو وباء أنفلونزا الخنازير

    واجب الأئمة والخطباء نحو وباء أنفلونزا الخنازير

    الأحد, ‏10 ‏مايو, ‏2009

    الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على أشرف المرسلين وبعد..
    فإن الأئمة والخطباء مصابيح هدى, يقفون على منبر سيد البشرية وإمامها؛ نبينا ورسولنا محمد صلى الله عليه وسلم، لذا على كل واحد منهم أن يستشعر هذا الموقف المهيب, ويجعل من منبره نورًا لكل مستمع؛ حتى يزداد الأجر وتتحقق الفائدة...

  • السعودية: كتابة أكبر مصحف في العالم في شهرينالسعودية: كتابة أكبر مصحف في العالم في شهرين

    السعودية: كتابة أكبر مصحف في العالم في شهرين

    السبت, ‏09 ‏مايو, ‏2009

    اشترك أكثر من 30 طالبا سعوديا في كتابة القرآن الكريم بخط اليد في واحد من اكبر الاعمال الابداعية التي تجسد فن الخط العربي وجماله وروعته، واستغرق كتابة المصحف الشريف قرابة شهرين كاملين واستطاع الطلاب من انجاز هذا العمل الذي سيتم عرضه كأكبر مصحف في العالم

  • العودة: لابد من الفصل بين الدين والتدين والمتدينالعودة: لابد من الفصل بين الدين والتدين والمتدين

    العودة: لابد من الفصل بين الدين والتدين والمتدين

    السبت, ‏09 ‏مايو, ‏2009

    قدم د.سلمان بن فهد العودة " المشرف العام على مؤسسة الإسلام اليوم شرح لمفهوم التدين في حلقة (الحياة كلمة) حيث قال :" قرأت البارحة كتاب "تحولات التدين في المجتمع السعودي " من مركز دراسات غيناء ، والعالم كله فيه تحولات التدين بل عبر الديانات العالمية

حمل تطبيق نور الله
سجل في النشرة الاخبارية في نور الله
أخبار المسلمين الأكثر قراءة
خلال 30 أيام
30 يوم
7 أيام