• من أسرار القرآن.."‏يريد الله بكم اليسر ولا يريد بكم العسر...."‏من أسرار القرآن.."‏يريد الله بكم اليسر ولا يريد بكم العسر...."‏

    من أسرار القرآن.."‏يريد الله بكم اليسر ولا يريد بكم العسر...."‏

    الأحد, ‏19 ‏سبتمبر, ‏2010

    اكد الدكتور زغلول النجار ان النص القرآني الكريم (‏يريد الله بكم اليسر ولا يريد بكم العسر ولتكملوا العدة ولتكبروا الله علي ما هداكم ولعلكم تشكرون‏)‏ جاء في أواخر الثلث الثاني من سورة البقرة‏,‏ وهي سورة مدنية‏,‏ وآياتها‏(286)‏ بعد البسملة‏,‏ وهي أطول سور القرآن الكريم علي الإطلاق‏.

  • فتوى قطرية تجيز إعادة بناء المسجد الحرام 	فتوى قطرية تجيز إعادة بناء المسجد الحرام

    فتوى قطرية تجيز إعادة بناء المسجد الحرام

    الأحد, ‏19 ‏سبتمبر, ‏2010

    الدوحة: أيد مركز الفتوى بالشبكة الإسلامية على الإنترنت التابع لوزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية القطرية مقترحا بإعادة بناء المسجد الحرام للتيسير والتوسعة على ملايين الحجاج والمعتمرين. لم يؤيد المركز هدم الكعبة وإعادة بنائها من جديد؛ لأن الهدم لم يفعله النبي والصحابة من بعده.

  • 83% من الكويتيين يؤيدون توحيد جهة الإفتاء 	83% من الكويتيين يؤيدون توحيد جهة الإفتاء

    83% من الكويتيين يؤيدون توحيد جهة الإفتاء

    السبت, ‏18 ‏سبتمبر, ‏2010

    الكويت: كشف استطلاع للرأي في الكويت عن تأييد قرابة 83 بالمائة ممن شملتهم عينة الاستطلاع، لاتخاذ قرار مماثل بحصر الفتيا وتوحيد جهة الفتوى، أسوة بقرار سابق اتخذه خادم الحرمين الشريفين قبل أسبوعين، بقصر الفتوى على أعضاء هيئة كبار العلماء أو من تفوّضهم.

  • منظمة المؤتمر الإسلامي تطالب بالتصدي لدعوات إحراق المصحف 	منظمة المؤتمر الإسلامي تطالب بالتصدي لدعوات إحراق المصحف

    منظمة المؤتمر الإسلامي تطالب بالتصدي لدعوات إحراق المصحف

    السبت, ‏18 ‏سبتمبر, ‏2010

    جنيف ‏: طالبت منظمة المؤتمر الإسلامي بضرورة أن يتصدي المجلس الدولي لحقوق الإنسان للدعوات والأفعال التي تؤدي إلي كراهية الأديان‏ مثل الأحداث الأخيرة ضد الإسلام ومنها دعوات إحراق المصحف‏.

  • خطيب الحرم المكي يدعو المسلمين للاستمرار في الطاعة بعد رمضانخطيب الحرم المكي يدعو المسلمين للاستمرار في الطاعة بعد رمضان

    خطيب الحرم المكي يدعو المسلمين للاستمرار في الطاعة بعد رمضان

    السبت, ‏18 ‏سبتمبر, ‏2010

    مكة المكرمة : دعا إمام وخطيب المسجد الحرام بمكة المكرمة الشيخ الدكتور سعود بن إبراهيم الشريم، المسلمين إلى الثبات على الطاعة، وألا يرجعوا بعد رمضان إلى اقتراف الذنوب والبعد عن الله.

  • أبو المجد: الأمة تعيش حالة تردي قوية على مختلف الأصعدة 	أبو المجد: الأمة تعيش حالة تردي قوية على مختلف الأصعدة

    أبو المجد: الأمة تعيش حالة تردي قوية على مختلف الأصعدة

    الجمعة, ‏17 ‏سبتمبر, ‏2010

    أكد الدكتور أحمد كمال أبو المجد، وزير الإعلام الأسبق ونائب رئيس المجلس القومى لحقوق الإنسان أن الأمة الإسلامية تعيش حالة تردى قوية على مختلف الأصعدة، مرجعًا ذلك إلى غياب فكرة إتقان العمل التى كانت سببا فى الهجمة الغربية على العالم الإسلامى، وأنه عندما كان أداؤنا أفضل تقدمنا على العالم الغربى.

  • خلال العام الحالى .. 1900 شخص يشهرون إسلامهم فى دبي 	خلال العام الحالى .. 1900 شخص يشهرون إسلامهم فى دبي

    خلال العام الحالى .. 1900 شخص يشهرون إسلامهم فى دبي

    الجمعة, ‏17 ‏سبتمبر, ‏2010

    دبي: أعلنت دائرة الشؤون الإسلامية والعمل الخيري في إمارة دبي في الإمارات، أن 1900 فرد من 25 جنسية أشهروا إسلامهم في الإمارة منذ بداية العام الجاري. ذكرت الدائرة أنهم أبدوا رغبة صادقة في اعتناق الإسلام بمحض إرادتهم.

  • ولاية المانية تعتزم تدريس الدين الإسلامي كمادة ثابتة 	ولاية المانية تعتزم تدريس الدين الإسلامي كمادة ثابتة

    ولاية المانية تعتزم تدريس الدين الإسلامي كمادة ثابتة

    الجمعة, ‏17 ‏سبتمبر, ‏2010

    تعتزم ولاية سكسونيا السفلى الألمانية البدء في تدريس مادة الدين الإسلامي كمادة ثابتة في المقررات الدراسية في المدارس التي يدرس فيها عدد كاف من التلاميذ المسلمين.قال برند ألتهوسمان وزير الثقافة المسؤول عن شؤون التعليم في الولاية، أمس الأربعاء في هانوفر: «أعتقد أنه بوسعنا البدء اعتبارا من العام الدراسي بعد المقبل».

  • كير" تحذر من تنامي العداء ضد المسلمين بأمريكا 	كير" تحذر من تنامي العداء ضد المسلمين بأمريكا

    كير" تحذر من تنامي العداء ضد المسلمين بأمريكا

    الجمعة, ‏17 ‏سبتمبر, ‏2010

    نيويورك : حذر نهاد عوض، المدير التنفيذي لمجلس العلاقات الإسلامية الأمريكية (كير) ، من تنامي حالة العداء والاضطهاد ضد المسلمين في الولايات المتحدة، حيث تلقى المجلس أكثر من 17 ألف شكوى لمسلمين تعرضوا لمضايقات في أعمالهم بسبب الإسلام.

  • دراسة: اعمال الخير تساعد على ازالة الكآبة 	دراسة: اعمال الخير تساعد على ازالة الكآبة

    دراسة: اعمال الخير تساعد على ازالة الكآبة

    الخميس, ‏16 ‏سبتمبر, ‏2010

    لندن: أظهرت دراسة جديدة أن أعمال الخير تبدأ فعلاً من المنزل وتساعد على تحسين الصحة وازالة الكآبة.ووجدت الدراسة، التي أجرتها جامعة ساسيكس البريطانية، أن الأحسان يفيد الصحة الجسدية والنفسية ويساعد على التخلص من الإجهاد ويزيد السعادة ويعزز الثقة بالنفس ويقلل الغضب.

  • حفل معايدة لـ 1600 صينى أعلنوا إسلامهم في "قطار المشاعر" 	حفل معايدة لـ 1600 صينى أعلنوا إسلامهم في "قطار المشاعر"

    حفل معايدة لـ 1600 صينى أعلنوا إسلامهم في "قطار المشاعر"

    الخميس, ‏16 ‏سبتمبر, ‏2010

    الرياض: نظم المكتب التعاوني للدعوة و الإرشاد وتوعية الجاليات بمكة المكرمة أول حفل معايدة لـ(1600) من المسلمين الجدد من الصينيين العاملين في مشروع قطار المشاعر المقدسة .

  • خطيب الأقصى يهيب بالمسلمين للدفاع عن المسجد 	خطيب الأقصى يهيب بالمسلمين للدفاع عن المسجد

    خطيب الأقصى يهيب بالمسلمين للدفاع عن المسجد

    الخميس, ‏16 ‏سبتمبر, ‏2010

    ناشد الشيخ الدكتور يوسف جمعة سلامة خطيب المسجد الأقصى المبارك النائب الأول لرئيس الهيئة الإسلامية العليا بالقدس العالم العربي والإسلامي بضرورة دعم صمود المقدسيين وذلك بإقامة المشاريع التي تكفل بقاءهم على أرضهم المباركة، وكذلك التصدي للإجراءات الصهيونية

  • مؤسسات لبنانية : إحراق المصحف الشريف استفزاز لمشاعر المسلمين 	مؤسسات لبنانية : إحراق المصحف الشريف استفزاز لمشاعر المسلمين

    مؤسسات لبنانية : إحراق المصحف الشريف استفزاز لمشاعر المسلمين

    الخميس, ‏16 ‏سبتمبر, ‏2010

    بيروت : اكدت جمعية المشاريع الخيرية الاسلامية في لبنان ان القيام بإحراق او تمزيق او رمي اوراق من المصحف الشريف هو اعتداء سافر على الاسلام.وجاء موقف هذه الجمعية خلال بيان صادر عن مكتبها الاعلامي استنكرت فيه الاساءة الى القرآن الكريم .

  • اتحاد المنظمات الاسلامية في أوروبا يدعو الى اجراءات فعالة لمواجهة ازدراء الاسلاماتحاد المنظمات الاسلامية في أوروبا يدعو الى اجراءات فعالة لمواجهة ازدراء الاسلام

    اتحاد المنظمات الاسلامية في أوروبا يدعو الى اجراءات فعالة لمواجهة ازدراء الاسلام

    الخميس, ‏16 ‏سبتمبر, ‏2010

    بروكسل : دعا اتحاد المنظمات الاسلامية في أوروبا الى تبني "اجراءات فعالة" لمواجهة ازدراء الاسلام (اسلامو فوبيا) في أوروبا في ضوء تزايد محاولات ازدراء الدين الاسلامي ومقدساته والانتقاص من قيمته في الغرب.

  • جامعة ألمانية تفوز في سباق تدريب أئمة المساجدجامعة ألمانية تفوز في سباق تدريب أئمة المساجد

    جامعة ألمانية تفوز في سباق تدريب أئمة المساجد

    الإثنين, ‏13 ‏سبتمبر, ‏2010

    فازت جامعة توبينجن بولاية بادن­فورتمبرج بسباق تنفيذ برنامج تدريب أئمة المساجد المدعوم من الحكومة الألمانية في سابقة تعد الأولي من نوعها علي مستوي الولايات الألمانية.
    وذكرت مجلة "فوكوس" الألمانية استنادا إلى تصريحات المسئولين بالحكومة المحلية بالولاية الواقعة جنوب غرب ألمانيا إنه تم اتخاذ قرار داخلي بأن تقوم جامعة توبينجن بتقديم "دراسات إسلامية" في المستقبل.

سجل في النشرة الاخبارية في نور الله