• حكم صيام المرأة أو صلاتها بالمكياج: سعاد صالح تجيبحكم صيام المرأة أو صلاتها بالمكياج: سعاد صالح تجيب

    حكم صيام المرأة أو صلاتها بالمكياج: سعاد صالح تجيب

    الثلاثاء, ‏12 ‏مارس, ‏2024

    أكدت الدكتورة سعاد صالح، أستاذ الفقه المقارن بجامعة الأزهر الشريف ، أن وضع المكياج لا يفسد الصيام أو الصلاة، موضحة «يجوز أن تصلي وتصوم المرأة وتضع المكياج ولا يوجد مشكلة في ذلك».

  • فيديو l لهذا السبب .. الملائكة تُمهل العاصي 6 ساعات قبل كتابة السيئاتفيديو l لهذا السبب .. الملائكة تُمهل العاصي 6 ساعات قبل كتابة السيئات

    فيديو l لهذا السبب .. الملائكة تُمهل العاصي 6 ساعات قبل كتابة السيئات

    الثلاثاء, ‏12 ‏مارس, ‏2024

    أكد الدكتور علي جمعة، عضو هيئة كبار العلماء، ورئيس لجنة الشئون الدينية بمجلس النواب، أن أساس العلاقة بين الإنسان والله هي التقوى، فقال علي بن أبي طالب، رضى الله عنه: "التقوى هي الخوف من الجليل والعمل بالتنزيل والرضا بالقليل والاستعداد ليوم الرحيل".

  • فيديو .. علي جمعة يوضح ما حكم .. ركوب المرأة التاكسي والأسانسير مع الرجلفيديو .. علي جمعة يوضح ما حكم .. ركوب المرأة التاكسي والأسانسير مع الرجل

    فيديو .. علي جمعة يوضح ما حكم .. ركوب المرأة التاكسي والأسانسير مع الرجل

    الثلاثاء, ‏12 ‏مارس, ‏2024

    أجاب الدكتور علي جمعة، عضو هيئة كبار العلماء، ورئيس لجنة الشئون الدينية بمجلس النواب، عن سؤال ورد اليه عبر برنامجه "نور الدين" والمذاع عبر القناة الأولى"، اليوم الثلاثاء، ثاني أيام رمضان، مضمونة: “أهم مقاييس العفاف في العلاقة بين الولد والبنت؟”.

  • حالات جواز تقسيط زكاة المال حسب فتوى الأزهرحالات جواز تقسيط زكاة المال حسب فتوى الأزهر

    حالات جواز تقسيط زكاة المال حسب فتوى الأزهر

    الثلاثاء, ‏12 ‏مارس, ‏2024

    حدد مركز الأزهر العالمي للفتوى الالكترونية، حكم تقسيط زكاة المال على الفقير، موضحًا: أنه يجوز إذا كان فى ذلك مصلحة للفقير.

  • أفضل وقت لتناول الطعام بعد الأذان: بعد الصلاة أم بعد الأذان مباشرة؟أفضل وقت لتناول الطعام بعد الأذان: بعد الصلاة أم بعد الأذان مباشرة؟

    أفضل وقت لتناول الطعام بعد الأذان: بعد الصلاة أم بعد الأذان مباشرة؟

    الإثنين, ‏11 ‏مارس, ‏2024

    قال الشيخ أحمد وسام، أمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية، إن رسول الله (صلى الله عليه وسلم) كان إذا أذن المغرب وهو صائم كان يفطر أولا ثم يصلي المغرب.

  • مفتي الجمهورية يحدد قيمة زكاة الفطر لعام 2024: 35 جنيهًا للفرد و 30 جنيهًا للفديةمفتي الجمهورية يحدد قيمة زكاة الفطر لعام 2024: 35 جنيهًا للفرد و 30 جنيهًا للفدية

    مفتي الجمهورية يحدد قيمة زكاة الفطر لعام 2024: 35 جنيهًا للفرد و 30 جنيهًا للفدية

    الإثنين, ‏11 ‏مارس, ‏2024

    حدَّد الدكتور شوقي علام -مفتي الجمهورية، رئيس الأمانة العامة لدور وهيئات الإفتاء في العالم- قيمةَ زكاة الفطر لهذا العام 1445 هجريًّا بـ 35 جنيهًا كحدٍّ أدنى عن كل فرد، كما حدد قيمة فدية الصيام لمن يعجز عنه لسبب شرعي مستمر ومعتبر بـ (30 جنيهًا) لهذا العام.

  • أذان المغرب في أول يوم رمضان 2024أذان المغرب في أول يوم رمضان 2024

    أذان المغرب في أول يوم رمضان 2024

    الإثنين, ‏11 ‏مارس, ‏2024

    يعد موعد أذان المغرب في رمضان 2024 من أهم مواقيت الصلاة وأوقاتها طوال الشهر ، وذلك لأنه لا يحدد موعد صلاة المغرب فقط وإنما كذلك يُنهي الصيام في كل يوم من أيام شهر رمضان المبارك، وحيث إننا نشهد أول يوم رمضان 2024 ، ومن ثم فهذا يطرح السؤال..

  • صلاة التراويح: رحلةٌ إيمانيةٌ بين الهدي النبويّ واجتهادات الفقهاءصلاة التراويح: رحلةٌ إيمانيةٌ بين الهدي النبويّ واجتهادات الفقهاء

    صلاة التراويح: رحلةٌ إيمانيةٌ بين الهدي النبويّ واجتهادات الفقهاء

    الإثنين, ‏11 ‏مارس, ‏2024

    صلاة التراويح كم ركعة، صلاة التراويح من السنن المؤكدة والتي يحب المسلمين إحيائها في شهر رمضان، صلاة التراويح كم ركعة يسأل عنه عامة المسلمين من أجل اكتساب الثواب والأجر الخاص بهذه السنة، مع التزامن بقدوم شهر رمضان الكريم يبحث الناس

  • دعاء أول رمضان: رحلة إيمانية تبدأ بخطوات مباركةدعاء أول رمضان: رحلة إيمانية تبدأ بخطوات مباركة

    دعاء أول رمضان: رحلة إيمانية تبدأ بخطوات مباركة

    الإثنين, ‏11 ‏مارس, ‏2024

    انطلق شهر الخير والبركات شهر رمضان المعظم الذي يستجاب فيه الدعاء، خاصة وأن الصائم دعاؤه مستجاب، فلنحرص طوال هذا الشهر على الدعاء في كل وقت مع اليقين أن الله سوف يستجيب، حيث قال تعالى «ادعوني استجب لكم».

  • قصة الصحابي ثعلبة بن عبد الرحمن: ندمٌ وهدايةقصة الصحابي ثعلبة بن عبد الرحمن: ندمٌ وهداية

    قصة الصحابي ثعلبة بن عبد الرحمن: ندمٌ وهداية

    الإثنين, ‏11 ‏مارس, ‏2024

    تظل مواقف صحابة رسول الله صلى الله عليه وسلم نموذجًا يحتذى به على مر العصور والقرون واختلاف الأزمان، لهم منزلة عظيمة وحقوق على الأمة الإسلامية كثيرة، وهذه الحقوق من الأمور التي تدخل ضمن الاعتقاد فهم أول من آمن بالرسول صلى الله عليه وسلم..

  • المحكمة العليا السعودية تحدد موعد غرة شهر رمضان المبارك للعام 1445هـالمحكمة العليا السعودية تحدد موعد غرة شهر رمضان المبارك للعام 1445هـ

    المحكمة العليا السعودية تحدد موعد غرة شهر رمضان المبارك للعام 1445هـ

    الأحد, ‏10 ‏مارس, ‏2024

    أعلنت المحكمة العليا السعودية مساء يوم الأحد أن يوم الاثنين الموافق لـ 11 مارس 2024م هو غرة شهر ‎رمضان المبارك للعام 1445هـ.

  • عاجل: البحوث الفلكية تحدد موعد بداية رمضان في الدول العربيةعاجل: البحوث الفلكية تحدد موعد بداية رمضان في الدول العربية

    عاجل: البحوث الفلكية تحدد موعد بداية رمضان في الدول العربية

    الأحد, ‏10 ‏مارس, ‏2024

    بدأ سكان العالم الاسلامي والشعب المصري بصفة خاصة في البحث عن مشاهدة رؤية هلال رمضان مباشر الآن، إذ تتحرى معظم الدول العربية هلال شهر رمضان بعد قليل اليوم الأحد 10 مارس، ومن ضمن البلاد التي تستطلع هلال شهر الصيام مصر والمملكة العربية السعودية.

  • صلة الصلاة بالصوم: هل يُقبل صيام تارك الصلاة؟صلة الصلاة بالصوم: هل يُقبل صيام تارك الصلاة؟

    صلة الصلاة بالصوم: هل يُقبل صيام تارك الصلاة؟

    السبت, ‏09 ‏مارس, ‏2024

    هل يقبل صيام من لا يصلي في رمضان؟ كثير من الناس لا يصلون تكاسلا منهم أو غير منتظمون فى الصلاة يؤدون فرض وباقي الفروض لا يؤدوها، فيسألونهل يقبل صيام من لا يصلي فى رمضان؟، والحقيقة أن دار الإفتاء المصرية، أفتت بأن عدم صلاة الصائم...

  • رحلة إيمانية مُيسرة: خطوات سهلة لختم القرآن الكريم في رمضانرحلة إيمانية مُيسرة: خطوات سهلة لختم القرآن الكريم في رمضان

    رحلة إيمانية مُيسرة: خطوات سهلة لختم القرآن الكريم في رمضان

    السبت, ‏09 ‏مارس, ‏2024

    أسهل طريقة لختم القرآن فى رمضان ؟ ساعات قليلة تفصلنا عن بداية شهر رمضان شهر الرحمة والعتق من النار شهر القرآن، ومنذ أن يبدأ شهر رمضان يبدأ المسلمون فى قراءة القرآن الكريم ويعكف أغلب المسلمون فى أغلب أوقات النهار والليل فى قراءة القرآن الكريم..

  • كيفية صلاة التسابيح .. وفضلهاكيفية صلاة التسابيح .. وفضلها

    كيفية صلاة التسابيح .. وفضلها

    السبت, ‏09 ‏مارس, ‏2024

    صلاة التسابيح لعلها من أفضل الصلوات التي تكفر الذنوب وتفك الكروب ، ويستحب أداء صلاة التسابيح في رمضان وأي شهر في السنة، حيث إن فضل صلاة التسابيح عظيم عند الله تعالى، وثبت حديث صلاة التسابيح في السنة النبوية المطهرة، ورأى العلماء في حكم صلاة التسابيح أنها جائزة ، ويجوز أن تصلي صلاة التسابيح في المسجد جماعة أو في المنزل منفردًا، فلا تفوت على نفسك فرصة مغفرة الذنوب بأداء صلاة التسابيح، ونعرض في هذا التقرير كيفية صلاة التسابيح .

سجل في النشرة الاخبارية في نور الله
أخبار المسلمين الأكثر قراءة
خلال 30 أيام
30 يوم
7 أيام