• أربعة ملايين تأشيرة..السعودية تسجل أكبر عدد لمعتمري الخارج في التاريخأربعة ملايين تأشيرة..السعودية تسجل أكبر عدد لمعتمري الخارج في التاريخ

    أربعة ملايين تأشيرة..السعودية تسجل أكبر عدد لمعتمري الخارج في التاريخ

    السبت, ‏02 ‏أكتوبر, ‏2010

    الرياض : سجلت المملكة العربية السعودية هذا العام أكبر عدد في منح تأشيرات العمرة في تاريخ قدوم المعتمرين من خارج المملكة حيث أصدرت نحو 4 ملايين تأشيرة لمعتمري 160 دولة في سبعة أشهر فقط تمثل فترة العمرة لهذا العام التي تمتد من بداية شهر صفر وحتى نهاية شهر شعبان الماضي،

  • ما حكم أصحاب الكبائر ؟ما حكم أصحاب الكبائر ؟

    ما حكم أصحاب الكبائر ؟

    الجمعة, ‏01 ‏أكتوبر, ‏2010

    يقول الإمام الطحاوي (وأهل الكبائر من أمة محمد صلى الله عليه وسلم في النار لا يخلدون إذا ماتوا وهم موحدون ، وإن لم يكونوا تائبين ، بعد أن لقوا الله تعالى عارفين ، وهم في مشيئة الله وحكمه إن شاء غفر لهم وعفا عنهم بفضله ... )

  • معجزة القرآن .. في بلاغته ورصفه وبيانه‏معجزة القرآن .. في بلاغته ورصفه وبيانه‏

    معجزة القرآن .. في بلاغته ورصفه وبيانه‏

    الجمعة, ‏01 ‏أكتوبر, ‏2010

    محيط : القرآن معجزة الإسلام إلي الدنيا‏,‏ ملأت وجوه إعجازه ملايين الصفحات لفقهاء عظام استقصوها ودرسوها وتأملوها وكتبوا فيها آلاف المصنفات يجمع بينها جوهر بالغ الأهمية‏,‏" القرآن يغني الإنسانية في باب الاعتقاد‏,‏ ولا يصدها عن سبيل المعرفة والتقدم‏..‏ يعطيها كل ما يعطيه الدين من خير‏,‏ ولا يحرمها شيئا من خيرات العلم والحضارة‏.

  • البراك: دُور القرآن في السجون مهمة لاصلاح النفوس المخطئة 	البراك: دُور القرآن في السجون مهمة لاصلاح النفوس المخطئة

    البراك: دُور القرآن في السجون مهمة لاصلاح النفوس المخطئة

    الجمعة, ‏01 ‏أكتوبر, ‏2010

    الكويت : أكد وكيل وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية الكويتية المساعد لشئون القرآن الكريم والدراسات الإسلامية عبدالله البراك أن الدافع من وراء إنشاء مراكز دور القرآن العاملة في السجون والمؤسسات الإصلاحية هو المساهمة الجادة مع مؤسسات الدولة في العملية الإصلاحية في المجتمع،

  • أم المؤمنين عائشة . أفضال ومكرماتأم المؤمنين عائشة . أفضال ومكرمات

    أم المؤمنين عائشة . أفضال ومكرمات

    الجمعة, ‏01 ‏أكتوبر, ‏2010

    لقد شرف الله سبحانه زوجة الرسول -صلى الله عليه وسلم- وأم المؤمنين عائشة -رضي الله عنها- وعن أبيها، حيث أمره بالزواج منها. فهي الصادقة بنت الصديق وهي الزوجة البكر الوحيدة من بين نسائه -عليه الصلاة والسلام-.

  • الملتقى الإسلامي المسيحي يؤكد أهمية التوعية الدينية بخطورة تقسيم السودانالملتقى الإسلامي المسيحي يؤكد أهمية التوعية الدينية بخطورة تقسيم السودان

    الملتقى الإسلامي المسيحي يؤكد أهمية التوعية الدينية بخطورة تقسيم السودان

    الجمعة, ‏01 ‏أكتوبر, ‏2010

    الخرطوم : أكد المشاركون في الملتقى الإسلامي المسيحي السوداني لتعزيز الوحدة الوطنية والمقام بالعاصمة السودانية الخرطوم على إشاعة القيم الروحية المعززة للوحدة الوطنية ،، ودعوا لان تعمل المؤسسات الروحية عبر خطة مشتركة لفض النزاعات .

  • الجمعية العلمية السعودية للسنة وعلومها تنظم المؤتمر الدولي "نبي الرحمة"الجمعية العلمية السعودية للسنة وعلومها تنظم المؤتمر الدولي "نبي الرحمة"

    الجمعية العلمية السعودية للسنة وعلومها تنظم المؤتمر الدولي "نبي الرحمة"

    الخميس, ‏30 ‏سبتمبر, ‏2010

    الرياض: تنظم الجمعية العلمية السعودية للسنة النبوية وعلومها خلال الشهر القادم المؤتمر الدولي " نبي الرحمة " في قاعة الشيخ محمد بن إبراهيم بمبنى المؤتمرات بجامعة الإمام محمد الإسلامية بالرياض.

  • الرئيس الجزائري يكرم الفائزين في مسابقة القران الكريم الدوليةالرئيس الجزائري يكرم الفائزين في مسابقة القران الكريم الدولية

    الرئيس الجزائري يكرم الفائزين في مسابقة القران الكريم الدولية

    الخميس, ‏30 ‏سبتمبر, ‏2010

    الجزائر: أشرف الرئيس الجزائري عبدالعزيز بوتفليقة الليلة على توزيع الجوائز على الفائزين في الدورة السابعة من مسابقة الجزائر الدولية للقران الكريم بالمسجد الكبير في العاصمة الجزائرية.

  • الأردن.. انطلاق فعاليات مؤتمر المحافظة على القرآن الكريمالأردن.. انطلاق فعاليات مؤتمر المحافظة على القرآن الكريم

    الأردن.. انطلاق فعاليات مؤتمر المحافظة على القرآن الكريم

    الخميس, ‏30 ‏سبتمبر, ‏2010

    عمان : بدأت امس فى العاصمة الاردنية عمان فعاليات المؤتمر الثالث للمحافظة على القرآن الكريم ، بمشاركة وفود تمثل 18 دولة عربية وإسلامية.

  • مسئول ألماني يطالب بتدريس الاسلام في المدارس بدل المساجدمسئول ألماني يطالب بتدريس الاسلام في المدارس بدل المساجد

    مسئول ألماني يطالب بتدريس الاسلام في المدارس بدل المساجد

    الأربعاء, ‏29 ‏سبتمبر, ‏2010

    برلين : طالب رئيس حكومة ولاية هيسن الألمانية فولكر بوفير بإدخال دروس الدين الإسلامي في المدارس الألمانية. الاردنية قال بوفير في مقابلة مع الألمانية واسعة الانتشار نشرتها على موقعها الإلكتروني

  • مجمع الفقه الإسلامي الدولي يستنكر تصريحات بيشوي ضد القرآنمجمع الفقه الإسلامي الدولي يستنكر تصريحات بيشوي ضد القرآن

    مجمع الفقه الإسلامي الدولي يستنكر تصريحات بيشوي ضد القرآن

    الأربعاء, ‏29 ‏سبتمبر, ‏2010

    القاهرة: شن أعضاء مجمع الفقه الإسلامي الدولى بالمملكة العربية السعودية، هجوما عنيفا على تصريحات الأنبا بيشوي، سكرتير المجمع المقدس، الذى نُسب إليه تشكيكه في إحدى آيات القرآن، معتبرا أن هذه التصريحات دليل على "الخوف من المد الإسلامى".

  • العوا : الداعون للمقاطعة بين المسلمين والاقباط "سفهاء" يجب مقاومتهمالعوا : الداعون للمقاطعة بين المسلمين والاقباط "سفهاء" يجب مقاومتهم

    العوا : الداعون للمقاطعة بين المسلمين والاقباط "سفهاء" يجب مقاومتهم

    الأربعاء, ‏29 ‏سبتمبر, ‏2010

    القاهرة : أكد المفكر الاسلامى الدكتور محمد سليم العوا أن الداعون للمقاطعة بين جناحي الأمة سواء كانوا أقباط أو مسلمين، سفهاء يجب مقاومتهم، لأن فكرة المقاطعة سفاهة غير مقبولة، مشددا على عمق العلاقة التي تربط بين مسلمي وأقباط مصر.

  • الملتقى العالمي للعلماء يستنكر الإساءة إلى أم المؤمنين عائشة رضي الله عنهاالملتقى العالمي للعلماء يستنكر الإساءة إلى أم المؤمنين عائشة رضي الله عنها

    الملتقى العالمي للعلماء يستنكر الإساءة إلى أم المؤمنين عائشة رضي الله عنها

    الثلاثاء, ‏28 ‏سبتمبر, ‏2010

    مكة المكرمة: استنكر الملتقى العالمي للعلماء والمفكرين المسلمين في رابطة العالم الاسلامي الإساءات البالغة التي وجهها كل من ياسر الحبيب ومجتبى الشيرازي إلى أم المؤمنين الصديقة بنت الصديق عائشة بنت أبي بكر رضي الله عنهما.

  • وكذلك جعلناكم أمة وسطا .. الاسلام دين الحواروكذلك جعلناكم أمة وسطا .. الاسلام دين الحوار

    وكذلك جعلناكم أمة وسطا .. الاسلام دين الحوار

    الثلاثاء, ‏28 ‏سبتمبر, ‏2010

    الامم المتحدة : أدان لبنان بقوة الأعمال الإرهابية بكافة أشكالها معتبرا إنها تهديد للسلم والأمن الدوليين كما لحقوق الإنسان الأساسية لا سيما الحق في الحياة .

  • تتارستان تخصص يوما لتخليد ذكرى اعتناق الإسلامتتارستان تخصص يوما لتخليد ذكرى اعتناق الإسلام

    تتارستان تخصص يوما لتخليد ذكرى اعتناق الإسلام

    الثلاثاء, ‏28 ‏سبتمبر, ‏2010

    قازان : أقر نواب مجلس الدولة في تتارستان خلال اجتماع له مشروع قانون جمهوري ينص على إعلان ال21 من مايو من كل عام "يوم ذكرى اعتناق الإسلام في تتارستان".

سجل في النشرة الاخبارية في نور الله