• هندوسي يعلن إسلامه في الحرم المكي بمقطع فيديو مؤثرهندوسي يعلن إسلامه في الحرم المكي بمقطع فيديو مؤثر

    هندوسي يعلن إسلامه في الحرم المكي بمقطع فيديو مؤثر

    الخميس, ‏04 ‏أبريل, ‏2024

    تفاعل رواد مواقع التواصل الاجتماعي في السعودية مع مقابلة أظهرت رجلا هندي الجنسية، وهو يؤدي مناسك العمرة بعد تخليه عن ديانته الهندوسية واعتناقه للإسلام.

  • "ليلة القدر: أماراتها وأسرارها""ليلة القدر: أماراتها وأسرارها"

    "ليلة القدر: أماراتها وأسرارها"

    الخميس, ‏04 ‏أبريل, ‏2024

    علامات ليلة القدر الصحيحة، هناك الكثير العلامات التي تدل على ليلة القدر المباركة، كما يوجد الكثير من الأدلة من القرآن والسنة التي تدل على ليلة القدر، وتعتبر ليلة القدر من الليالي التي لها فضل كبير وقدر عظيم عند المسلمين، ينتظر المسلمون..

  • بر الوالدين سبب سعة الرزق وطول الأجلبر الوالدين سبب سعة الرزق وطول الأجل

    بر الوالدين سبب سعة الرزق وطول الأجل

    الثلاثاء, ‏02 ‏أبريل, ‏2024

    قال فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، إن الصبر على الابتلاء في الدنيا، مقارنة بالنعيم الذي ينتظر المبتلى وبغفران الذنب الذي وعد به المبتلى له جزاء عظيم، قد أوضحه النبي صلى الله عليه وسلم.

  • حكم اعتكاف الرجل خارج المسجد: أمين الفتوى يُوضححكم اعتكاف الرجل خارج المسجد: أمين الفتوى يُوضح

    حكم اعتكاف الرجل خارج المسجد: أمين الفتوى يُوضح

    الثلاثاء, ‏02 ‏أبريل, ‏2024

    قال الشيخ أحمد وسام، أمين الفتوى بدار الافتاء المصرية، إن الاعتكاف هو المكوث في المسجد، من أجل الصلاة والاجتهاد فى العبادة، لافتا إلى أن سيدنا النبى محمد صلى الله عليه وسلم، كان يعتكف اخر عشر من رمضان.

  • زيارة أضرحة آل البيت: علي جمعة يُوضح حكمها ويُحسم الجدلزيارة أضرحة آل البيت: علي جمعة يُوضح حكمها ويُحسم الجدل

    زيارة أضرحة آل البيت: علي جمعة يُوضح حكمها ويُحسم الجدل

    الثلاثاء, ‏02 ‏أبريل, ‏2024

    قال الدكتور على جمعة، مفتي الديار المصرية السابق، إن مما يسأل عنه فى قضية البدع، قضية يثيرها بعضهم حول المقامات لأولياء الله الصالحين وعلماء الأمة، لافتًا إلى أن مصر فيها مزية وهى وجود آل البيت فيها، منهم سيدنا الحسين، والسيدة زينب، والسيدة حورية فى بنى سويف، وغيرهم الكثير.

  • الشيخ أحمد عمر هاشم يجيب .. هل الصلاة بالمساجد التي بها أضرحة صحيحةالشيخ أحمد عمر هاشم يجيب .. هل الصلاة بالمساجد التي بها أضرحة صحيحة

    الشيخ أحمد عمر هاشم يجيب .. هل الصلاة بالمساجد التي بها أضرحة صحيحة

    الأحد, ‏31 ‏مارس, ‏2024

    قال الدكتور أحمد عمر هاشم، عضو هيئة كبار العلماء بالأزهر الشريف، إن آل بيت الرسول صلى عليه وسلم، لهم مكانة كبيرة لدينا، وقرر الإسلام أن نصلي ونسلم عليهم في كل صلاة بكل تشهد، ومن لم يقل تشهد "وعلى آل سيدنا محمد" في الصلاة فصلاته ناقصة".

  • علي جمعة يوضح حقيقة .. صلاة النبي التراويح 20 ركعة l فيديوعلي جمعة يوضح حقيقة .. صلاة النبي التراويح 20 ركعة l فيديو

    علي جمعة يوضح حقيقة .. صلاة النبي التراويح 20 ركعة l فيديو

    الأحد, ‏31 ‏مارس, ‏2024

    ورد إلى الدكتور علي جمعة، عضو هيئة كبار العلماء في الأزهر الشريف، سؤال يقول (صلاة التراويح يصليها بعض الناس 8 ركعات، وآخرون 20 ركعة، فماذا كانت سنة النبى؟

  • الشيخ أحمد وسام يجيب .. هل تقضى صلاة التهجد لمن فاتتهالشيخ أحمد وسام يجيب .. هل تقضى صلاة التهجد لمن فاتته

    الشيخ أحمد وسام يجيب .. هل تقضى صلاة التهجد لمن فاتته

    الأحد, ‏31 ‏مارس, ‏2024

    مع بدء العشر الأواخر من رمضان، وبدء صلاة التهجد أو قيام الليل بجميع المساجد، ورد سؤال إلى دار الإفتاء المصرية، ، يقول صاحبه: هل تقضى صلاة التهجد أو قيام الليل لمن فاتته؟

  • هل يجوز قراءة القرآن من المصحف في صلاة التراويح؟ دار الإفتاء توضح.هل يجوز قراءة القرآن من المصحف في صلاة التراويح؟ دار الإفتاء توضح.

    هل يجوز قراءة القرآن من المصحف في صلاة التراويح؟ دار الإفتاء توضح.

    السبت, ‏30 ‏مارس, ‏2024

    ورد إلى دار الإفتاء المصرية، سؤال يقول (ما حكم قراءة القرآن الكريم من المصحف في صلاة التراويح؟ فأنا أريد ختم القرآن الكريم في صلاة التراويح في شهر رمضان المبارك، ولكني لا أحفظ القرآن الكريم كاملًا، فهل يجوز لي القراءة من المصحف الشريف في الصلاة؟.

  • ليلة القدر: فضلها، علاماتها، وكيفية قيامهاليلة القدر: فضلها، علاماتها، وكيفية قيامها

    ليلة القدر: فضلها، علاماتها، وكيفية قيامها

    السبت, ‏30 ‏مارس, ‏2024

    ما هي ليلة القدر وعلاماتها؟ فهي أفضل ليلة في العام كله ليلة القدر التي فضلها الله تعالى بالعديد من الفضائل، وأنزل الله -تعالى- القرآن الكريم في ليلة القدر، وجعلها من أفضل الليالي، فهي ليلة مباركة، وهي خير من ألف شهر، وقيام ليلة القدر يكون بالذكر...

  • الدكتور على جمعة يوضح .. نصائح لمن يشعر بالملل من العبادة خلال رمضانالدكتور على جمعة يوضح .. نصائح لمن يشعر بالملل من العبادة خلال رمضان

    الدكتور على جمعة يوضح .. نصائح لمن يشعر بالملل من العبادة خلال رمضان

    السبت, ‏30 ‏مارس, ‏2024

    أجاب الدكتور على جمعة، مفتي الجمهورية السابق وعوض كبار هيئة العلماء، عن سؤال ورد اليه وذلك خلال فيديو منشور له عبر صفحته الرسمية بموقع التواصل الإجتماعي “فيسبوك”، ومضمون السؤال: “كيف نقي أنفسنا من الملل فى العبادة فى رمضان؟”.

  • الأزهر للفتوى توضح .. حكم تنظيف الأسنان وحشوها وخلعها في نهار رمضان؟الأزهر للفتوى توضح .. حكم تنظيف الأسنان وحشوها وخلعها في نهار رمضان؟

    الأزهر للفتوى توضح .. حكم تنظيف الأسنان وحشوها وخلعها في نهار رمضان؟

    السبت, ‏30 ‏مارس, ‏2024

    أجاب مركز الأزهر العالمي للفتوى الالكترونية، عن سؤال ورد اليه عبر صفحته الرسمية بموقع التواصل الإجتماعي فيسبوك مضمونة:"ما حكم تنظيف الأسنان، وحشوها وخلعها وحقن الفم بحقنة مخدرة لإجراء ذلك في نهار رمضان؟".

  • الدكتور علي جمعة يجيب .. كيف يشعر الميت بمن يزوره ؟الدكتور علي جمعة يجيب .. كيف يشعر الميت بمن يزوره ؟

    الدكتور علي جمعة يجيب .. كيف يشعر الميت بمن يزوره ؟

    السبت, ‏30 ‏مارس, ‏2024

    أجاب الدكتور علي جمعة، مفتي الديار المصرية السابق، على سؤال طفل حول كيف يشعر الميت بمن يزورون قبره رغم إن الروح صعدت إلي السماء؟.

  • فضل اعتكاف العشر الأواخر من رمضان: حكمه، شروطه، وأقل مدة لهفضل اعتكاف العشر الأواخر من رمضان: حكمه، شروطه، وأقل مدة له

    فضل اعتكاف العشر الأواخر من رمضان: حكمه، شروطه، وأقل مدة له

    الجمعة, ‏29 ‏مارس, ‏2024

    تدخل مع غروب شمس الجمعة الثالثة من رمضان، 29 مارس 2024 ، العشر الأواخر من رمضان، ويكثر التساؤل معها عن اعتكاف العشر الأواخر من رمضان، وأحكامه، والتي نرصدها في التقرير التالي.

  • فيديو .. رحلة إيمانية: قس مصري سابق يصف شعوره في الحرم النبوي الشريففيديو .. رحلة إيمانية: قس مصري سابق يصف شعوره في الحرم النبوي الشريف

    فيديو .. رحلة إيمانية: قس مصري سابق يصف شعوره في الحرم النبوي الشريف

    الجمعة, ‏29 ‏مارس, ‏2024

    كشف مؤمن إبراهيم، وهو قس مصري سابق أعلن إسلامه عام 2001، عن شعوره بتواجده في الحرم النبوي الشريف بالسعودية خلال شهر رمضان.

سجل في النشرة الاخبارية في نور الله
أخبار المسلمين الأكثر قراءة
خلال 30 أيام
30 يوم
7 أيام