• دعاء يكرهه الشيطان وعبادة تجعله "يلطم"الإثنيندعاء يكرهه الشيطان وعبادة تجعله "يلطم"الإثنين

    دعاء يكرهه الشيطان وعبادة تجعله "يلطم"الإثنين

    الإثنين, ‏11 ‏نوفمبر, ‏2019

    دعاء يكرهه الشيطان .. أوصى رسول الله -صلى الله عليه وسلم- بقراءة الآيتين الأخيرتين من سورة البقرة قبل النوم، حيث تكفي قارئها من قيام الليل، أو من الشيطان أو الآفات والسوء، ولا عجب في أن يسأل العباد ربهم دعاء يكرهه الشيطان...

  • علي جمعة يكشف عن أمر يجعلك ترى الرسول في المنامعلي جمعة يكشف عن أمر يجعلك ترى الرسول في المنام

    علي جمعة يكشف عن أمر يجعلك ترى الرسول في المنام

    الإثنين, ‏11 ‏نوفمبر, ‏2019

    قال الدكتور على جمعة، مفتى الجمهورية السابق، عضو هئية كبار العلماء، إن لرؤية الجمال النبوي أثر كبير في ارتقاء الناس في الدنيا والآخرة، فبرؤيته يرقى العبد في مراقي العبودية إلى الله مدارج لا يعلمها إلا الله – سبحانه وتعالى..

  • هل يجوز وضع النقود في المصحف .. إعرف رأي العلماءهل يجوز وضع النقود في المصحف .. إعرف رأي العلماء

    هل يجوز وضع النقود في المصحف .. إعرف رأي العلماء

    السبت, ‏09 ‏نوفمبر, ‏2019

    قال الشيخ عبد الحميد الأطرش رئيس لجنة الفتوى بالأزهر الأسبق "المصحف نزل من عند الله ليتعبد بقراءته فهو لم ينزل للوضع في السيارة أو تحت الوسائد تبركا أو لوضع الورد بداخله وإنما مكانته أسمى من ذلك بكثير".

  • هل يجوز للمرأة التواصل مع رجل أجنبي بسبب إهمال زوجها ؟ الإفتاء تجيب.. فيديوهل يجوز للمرأة التواصل مع رجل أجنبي بسبب إهمال زوجها ؟ الإفتاء تجيب.. فيديو

    هل يجوز للمرأة التواصل مع رجل أجنبي بسبب إهمال زوجها ؟ الإفتاء تجيب.. فيديو

    السبت, ‏09 ‏نوفمبر, ‏2019

    هل يجوز للمرأة التواصل مع رجل أجنبي بسبب إهمال زوجها لها؟ .. قال الشيخ أحمد وسام، أمين الفتوى بدار الإفتاء، إن تواصل المرأة مع رجل أجنبي بحجة إهمال زوجها لها؛ لا يجوز، مستشهدًا بقوله الله تعالى (فَانكِحُوهُنَّ بِإِذْنِ أهْلِهِنَّ..

  • هل تغيير حفاضات الأطفال ينقض الوضوء؟ الإفتاء تجيب ..فيديوهل تغيير حفاضات الأطفال ينقض الوضوء؟ الإفتاء تجيب ..فيديو

    هل تغيير حفاضات الأطفال ينقض الوضوء؟ الإفتاء تجيب ..فيديو

    السبت, ‏09 ‏نوفمبر, ‏2019

    هل تغيير حفاضات الأطفال ينقض الوضوء؟ سؤال ورد إلى دار الإفتاء، وأجاب الشيخ أحمد وسام، مدير إدارة البوابة الإلكترونية بدار الإفتاء، إنه لا ينقض الوضوء؛ لأن الوضوء لا يبطل بتنظيف بول الطفل وحفاضته، لأن مس النجاسة لا ينقض الوضوء، لكن يجب غسل النجاسة عند إرادة الصلاة.

  • هل يجوز الوضوء بالشورت القصير؟ الإفتاء تجيب.. فيديوهل يجوز الوضوء بالشورت القصير؟ الإفتاء تجيب.. فيديو

    هل يجوز الوضوء بالشورت القصير؟ الإفتاء تجيب.. فيديو

    السبت, ‏09 ‏نوفمبر, ‏2019

    هل يجوز الوضوء بالشورت القصير؟ سؤال ورد إلى دار الإفتاء، وأجاب الشيخ أحمد وسام، أمين الفتوى بدار الإفتاء، بأن الوضوء بالشورت القصير جائز، مؤكدًا أن وضوء الرجل عاريًا يصح ولا شيء فيه.

  • هذا ما كان يفعله الرسول في يوم مولدههذا ما كان يفعله الرسول في يوم مولده

    هذا ما كان يفعله الرسول في يوم مولده

    السبت, ‏09 ‏نوفمبر, ‏2019

    المولد النبوى .. تحل اليوم على أمتنا العربية والإسلامية ذكرى المولد النبوى الشريف، ويحتفل المسلمون فيها بطرق ووسائل مختلفة، فمنهم من قد يشترى الحلوى له ولمن يحب، ومنهم من يرى أن الإكثار من سننه – صلى الله عليه وسلم..

  • شاهد.. هل يجوز جمع الصلاة في حالة الإجهاد والتعب؟شاهد.. هل يجوز جمع الصلاة في حالة الإجهاد والتعب؟

    شاهد.. هل يجوز جمع الصلاة في حالة الإجهاد والتعب؟

    الجمعة, ‏08 ‏نوفمبر, ‏2019

    قال الشيخ أحمد وسام، أمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية، إن الصلاة ركن من أركان الإسلام، ومنـزلتها من الإيمان بمنزلة الرأس من الجسد، وقد عُنِي الإسلام في كتابه وسنته بأمرها، وشدَّد كل التشديد في طلبها وتقييد إيقاعها بأوقات مخصوصة.

  • شاهد.. في ذكرى مولده| الإفتاء تصف من يسىء للنبي بـ الفاسق وتوضح كيفية التعامل معهشاهد.. في ذكرى مولده| الإفتاء تصف من يسىء للنبي بـ الفاسق وتوضح كيفية التعامل معه

    شاهد.. في ذكرى مولده| الإفتاء تصف من يسىء للنبي بـ الفاسق وتوضح كيفية التعامل معه

    الجمعة, ‏08 ‏نوفمبر, ‏2019

    قال الشيخ أحمد وسام، مدير إدارة البوابة الإلكترونية بدار الإفتاء، إن القانون المصري، به ما ينص على ما يسمى بـ «الحسبة» وتعنى أن من حق أي مواطن أن يتقدم ببلاغ ضد أي شخص يعتدي على الأديان والرموز المقدسة بالسب أو الإهانة.

  • المولد النبوي.. قصة بكاء جذع النخلة .. الخشبة تحن إلى رسول اللهالمولد النبوي.. قصة بكاء جذع النخلة .. الخشبة تحن إلى رسول الله

    المولد النبوي.. قصة بكاء جذع النخلة .. الخشبة تحن إلى رسول الله

    الجمعة, ‏08 ‏نوفمبر, ‏2019

    المولد النبوي، سنة نحتفل بها كل عام، تذكرنا بمولد أشرف الخلق سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم، حيث نستعرض من خلال السيرة النبوية، قصص وحكايات ومواقف وأحداث.

  • اللحية في الإسلام .. شكلها وحكم حلقهااللحية في الإسلام .. شكلها وحكم حلقها

    اللحية في الإسلام .. شكلها وحكم حلقها

    الجمعة, ‏08 ‏نوفمبر, ‏2019

    اللحية في الإسلام.. قال الشيخ عويضة عثمان، أمين لجنة الفتوى بدار الإفتاء، إن إعفاء اللحية بالنسبة للرجال سنة عن النبي-صلى الله عليه وسلم- يثاب عليها فاعلها ولا يعاقب تاركها، مشيرًا إلى عدم حلقها مأثور عن النبي صلى الله عليه...

  • دعاء يوم الجمعة المستجابدعاء يوم الجمعة المستجاب

    دعاء يوم الجمعة المستجاب

    الجمعة, ‏08 ‏نوفمبر, ‏2019

    دعاء الجمعة، يستحب قوله في يوم الجمعة الذي تفضّل الله -تعالى- على عباده المسلمين بأن أكرمهم بهذا اليوم، فهو خير الأيام وأفضلها، وفي هذا اليوم الفضيل يجتمع من المسلمين الكبير والصغير، والغني والفقير، والقوي والضعيف..

  • حكم دفن الرجل في قبر أمه.. الإفتاء توضح.. فيديوحكم دفن الرجل في قبر أمه.. الإفتاء توضح.. فيديو

    حكم دفن الرجل في قبر أمه.. الإفتاء توضح.. فيديو

    الخميس, ‏07 ‏نوفمبر, ‏2019

    حكم دفن الرجل في قبر أمه .. قال الشيخ أحمد وسام، أمين الفتوى بدار الإفتاء، إن دفن الرجل في القبر الذي دفنت فيه والدته، لا يجوز، لافتًا إلى أنه إذا لم تتوافر إمكانية قبر لكل ميت على حدة، فإن الرجل يُدفن في عين الرجال، والمرأة في عين السيدات.

  • حكم حلف الشاهد كذبا أمام القاضي على ما في نيته.. الإفتاء توضح ..فيديوحكم حلف الشاهد كذبا أمام القاضي على ما في نيته.. الإفتاء توضح ..فيديو

    حكم حلف الشاهد كذبا أمام القاضي على ما في نيته.. الإفتاء توضح ..فيديو

    الخميس, ‏07 ‏نوفمبر, ‏2019

    حكم حلف الشاهد كذبًا أمام القاضي على ما في نيته .. قال الدكتور محمد عبدالسميع، أمين الفتوى بدار الإفتاء، إن يمين الإنسان وحلفه أمام القاضي، يعد شهادة لابد فيها من الصدق، مؤكدًا أنه لا يجوز لمن يحلف ويقف أمام القاضي أن يكذب ويغير الحق.

  • دعاء لتيسير الولادة.. كلمات من القرآن والسنةدعاء لتيسير الولادة.. كلمات من القرآن والسنة

    دعاء لتيسير الولادة.. كلمات من القرآن والسنة

    الخميس, ‏07 ‏نوفمبر, ‏2019

    دعاء تيسير الولادة من الأدعية المستحبة لكل سيدة حتى تكون في معية الله ، ويجب على كل مسلم ومسلمة أن يدعو الله في السرَّاء والضرَّاء، والتوسَّل إليه في الشدَّة والرَّخاء، وأن نلجأ إليه في الكُرب؛ فإنَّ الدعاء عبادة؛ فعَنِ النُّعْمَانِ..

سجل في النشرة الاخبارية في نور الله