• الأزهر يكشف عن شروط قبول الحجالأزهر يكشف عن شروط قبول الحج

    الأزهر يكشف عن شروط قبول الحج

    الثلاثاء, ‏13 ‏أغسطس, ‏2019

    قال مركز الأزهر العالمي للفتوى الإلكترونية إن الحج المبرور جهاد في سبيل الله، والحج المقبول الذي لا يخالطه شيء من الإثم والذي لا رياء فيه، والذي وُفِّيت أحكامُه ووقع من المُكَلَّفِ على الوجه الأكمل دون أن يعصي الله تعالى فيه أثناء أدائه هو أفضل الأعمال.

  • الإفتاء توضح حكم الحصول على تمويل عقاري من البنكالإفتاء توضح حكم الحصول على تمويل عقاري من البنك

    الإفتاء توضح حكم الحصول على تمويل عقاري من البنك

    الثلاثاء, ‏13 ‏أغسطس, ‏2019

    ورد إلى دار الإفتاء المصرية، سؤال يقول صاحبه "ما حكم الحصول على تمويل عقاري من البنك؟

  • حكم من ترك الحلق أو التقصير في الحجحكم من ترك الحلق أو التقصير في الحج

    حكم من ترك الحلق أو التقصير في الحج

    الثلاثاء, ‏13 ‏أغسطس, ‏2019

    قال الدكتور مجدي عاشور، المستشار العلمي لمفتي الجمهورية، إن الحلق والتقصير من واجبات الحج.

  • حقيقة استجابة الدعاء في يوم القر .. المفتي السابق يجيبحقيقة استجابة الدعاء في يوم القر .. المفتي السابق يجيب

    حقيقة استجابة الدعاء في يوم القر .. المفتي السابق يجيب

    الثلاثاء, ‏13 ‏أغسطس, ‏2019

    قال الدكتور علي جمعة، مفتي الجمهورية السابق، إن يوم القَرّ يطلق على ثاني أيام عيد الأضحى المبارك، وهو من أفضل الأيام عند الله تعالى، وهو أول أيام التشريق الثلاثة الذي يوافق الحادي عشر من شهر ذي الحجة.

  • بعد إساءته للمرأة.. إحالة خطيب مسجد جدة لمستشار العاهل السعوديبعد إساءته للمرأة.. إحالة خطيب مسجد جدة لمستشار العاهل السعودي

    بعد إساءته للمرأة.. إحالة خطيب مسجد جدة لمستشار العاهل السعودي

    الثلاثاء, ‏13 ‏أغسطس, ‏2019

    ذكرت صحيفة "عكاظ" السعودية، أن وزير الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد السعودي الدكتور عبد اللطيف بن عبد العزيز آل الشيخ، قال إن خطيبًا في جدة تجاوز الأنظمة والتعليمات وتمت إحالة ملفه بالكامل إلى الأمير خالد الفيصل مستشار العاهل السعودي وأمير منطقة مكة لاتخاذ اللازم بحقه.

  • 4 سور قرآنية حرص الرسول على صلاة العيد بها4 سور قرآنية حرص الرسول على صلاة العيد بها

    4 سور قرآنية حرص الرسول على صلاة العيد بها

    الأحد, ‏11 ‏أغسطس, ‏2019

    قالت دار الافتاء المصرية، إن صلاة العيد سُنَّةٌ مؤكدة واظب رسول الله -صلى الله عليه وآلـه وسلم- على أدائها، وأمر الرجال والنساء –حتى الحُيَّض منهن- أن يخرجوا لها.

  • الإفتاء تحذر من فعل شائع يبطل صلاة العيدالإفتاء تحذر من فعل شائع يبطل صلاة العيد

    الإفتاء تحذر من فعل شائع يبطل صلاة العيد

    الأحد, ‏11 ‏أغسطس, ‏2019

    قالت دار الإفتاء إنه يُستحب خروج الناس جميعًا رجالًا ونساءً لصلاة العيد لما فيه من الاجتماع على الخير وإظهار الفرح والسرور.

  • توزيع الأضحية.. الإفتاء توضح كيفية تقسيم لحومها وآداب الذبحتوزيع الأضحية.. الإفتاء توضح كيفية تقسيم لحومها وآداب الذبح

    توزيع الأضحية.. الإفتاء توضح كيفية تقسيم لحومها وآداب الذبح

    الأحد, ‏11 ‏أغسطس, ‏2019

    قالت دار الإفتاء إن الأضحية سنَّة مؤكَّدة عن سيدنا رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم؛ فلقد قال صلى الله عليه وسلم: «مَا عَمِلَ ابْنُ آدَمَ يَوْمَ النَّحْرِ عَمَلا أَحَبَّ إِلَى اللهِ عَزَّ وَجَلَّ مِنْ هِرَاقَةِ دَمٍ، وَإِنَّهُ لَيَأْتِي يَوْمَ الْقِيَامَةِ بِقُرُونِهَا وَأَظْلافِهَا وَأَشْعَارِهَا، وَإِنَّ الدَّمَ لَيَقَعُ مِنَ اللهِ عَزَّ وَجَلَّ بِمَكَانٍ قَبْلَ أَنْ يَقَعَ عَلَى الأَرْضِ، فَطِيبُوا بِهَا نَفْسًا» رواه الترمذي وابن ماجه.

  • كيفية صلاة العيد وحكمها وسننها وآدابهاكيفية صلاة العيد وحكمها وسننها وآدابها

    كيفية صلاة العيد وحكمها وسننها وآدابها

    الأحد, ‏11 ‏أغسطس, ‏2019

    صلاة العيد سُنة مؤكدة واظب عليها النبي -صلى الله عليه وسلم-، وأمر الرجال والنساء بأدائها، –حتى المرأة الحائض تخرج للاستماع إلى خطبة العيد ولا تؤدي صلاة العيد وتكون بعيدة عن المصلى، ويستحب لمن يذهب لأداء صلاة العيد الحرص على الاغتسال وارتداء أفضل الثياب، مع التزام النساء بمظاهر الحشمة وعدم كشف العورات..

  • شاهد| مبروك عطية يرد على اتهامه بإصدار فتاوى كوميدية..فيديوشاهد| مبروك عطية يرد على اتهامه بإصدار فتاوى كوميدية..فيديو

    شاهد| مبروك عطية يرد على اتهامه بإصدار فتاوى كوميدية..فيديو

    السبت, ‏10 ‏أغسطس, ‏2019

    رد الدكتور مبروك عطية، على منتقدى أسلوبه الفكاهى، واتهامه بإصدار فتاوى بطعم الكوميديا، قائلًا " والله برافو عليكم أنك فهمت كده".

  • شروط الاضحية والمضحي تعرف عليها كاملةشروط الاضحية والمضحي تعرف عليها كاملة

    شروط الاضحية والمضحي تعرف عليها كاملة

    السبت, ‏10 ‏أغسطس, ‏2019

    سنن توزيع الأضحية .. في الشريعة الإسلامية الاضحية سنَّة مؤكَّدة عن سيدنا رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم؛ فقال صلى الله عليه وسلم: «مَا عَمِلَ ابْنُ آدَمَ يَوْمَ النَّحْرِ عَمَلا أَحَبَّ إِلَى اللهِ عَزَّ وَجَلَّ مِنْ هِرَاقَةِ دَمٍ، وَإِنَّهُ لَيَأْتِي يَوْمَ الْقِيَامَةِ بِقُرُونِهَا وَأَظْلافِهَا وَأَشْعَارِهَا، وَإِنَّ الدَّمَ لَيَقَعُ مِنَ اللهِ عَزَّ وَجَلَّ بِمَكَانٍ قَبْلَ أَنْ يَقَعَ عَلَى الأَرْضِ، فَطِيبُوا بِهَا نَفْسًا» رواه الترمذي وابن ماجه.

  • خطبة الشيخ الشعراوي في وقفة عرفات.. حكاية كنوز خالدة تتوارثها الأجيال | فيديوخطبة الشيخ الشعراوي في وقفة عرفات.. حكاية كنوز خالدة تتوارثها الأجيال | فيديو

    خطبة الشيخ الشعراوي في وقفة عرفات.. حكاية كنوز خالدة تتوارثها الأجيال | فيديو

    السبت, ‏10 ‏أغسطس, ‏2019

    بعيون تغمرها الدموع خشوعا وخضوعا لبارئها، وروح فاضت بالإيمان والاستسلام، توافد الملايين من كل فج عميق صباح يوم التاسع من ذي الحجة، لا الحر يمنعهم ولا تحول أشعة الشمس بينهم وبين تأدية منسك الحج والوقوف على جبل عرفات، تلك الشعيرة الأعظم التي يرفع بها الدعاء وتغفر بها الذنوب، ترفع الأيادي إلى السماء في تذلل وخضوع وخشوع لله.

  • خطيب وقفة عرفات يكشف عن 5 أفعال تجلب رحمة الله..فيديوخطيب وقفة عرفات يكشف عن 5 أفعال تجلب رحمة الله..فيديو

    خطيب وقفة عرفات يكشف عن 5 أفعال تجلب رحمة الله..فيديو

    السبت, ‏10 ‏أغسطس, ‏2019

    قال فضيلة الشيخ حسن آل الشيخ إن هناك أسبابا تستجلب بها رحمة الله فمن أسباب الرحمة التقوى كما قال تعالى: { اتَّقُوا مَا بَيْنَ أَيْدِيكُمْ وَمَا خَلْفَكُمْ لَعَلَّكُمْ تُرْحَمُونَ }. لافتا الى أن من أسباب الرحمة السماحة في التعامل قال النبي صلى الله عليه وسلم: { رحم الله رجلًا سمحًا إذا باع، وإذا اشترى وإذا اقتضى}.

  • خطيب وقفة عرفات: تقوى الله سبب الفلاح في الدنيا والآخرة.. فيديوخطيب وقفة عرفات: تقوى الله سبب الفلاح في الدنيا والآخرة.. فيديو

    خطيب وقفة عرفات: تقوى الله سبب الفلاح في الدنيا والآخرة.. فيديو

    السبت, ‏10 ‏أغسطس, ‏2019

    بدأ الشيخ حسن آل الشيخ، عضو هيئة كبار العلماء السعودية وخطيب عرفات، خطبته قائلا: "الحمد لله الرحمن الرحيم، العفو الكريم، صاحب الرحمة الواسعة، والمتفضل بالنعم السابغة {أَلَمْ تَرَوْا أَنَّ اللهَ سَخَّرَ لَكُم مَّا فِي السَّمَوَاتِ وَمَا فِي الْأَرْضِ وَأَسْبَغَ عَلَيْكُمْ نِعَمَهُ ظَاهِرَةً وَبَاطِنَةً} وأشهد أن لا إله إلا الله لا يُعبد أحد بحق سواه، وأشهد أن محمدًا عبده ورسوله بلغ الرسالة وأدى الأمانة صلى الله عليه وعلى آله وصحبه وسلم تسليمًا كثيرًا".

  • خطيب الحرم المكي: بهذه الآيات القرآنية حارب ابن تيمية أرواحا شيطانيةخطيب الحرم المكي: بهذه الآيات القرآنية حارب ابن تيمية أرواحا شيطانية

    خطيب الحرم المكي: بهذه الآيات القرآنية حارب ابن تيمية أرواحا شيطانية

    الجمعة, ‏09 ‏أغسطس, ‏2019

    قال الشيخ الدكتور سعود الشريم, إمام وخطيب الحرم المكي، إنه فيما ورد عن السلف الصالح أنهم كانوا يحرصون على قراءة هذه الآيات القرآنية إذا اشتدت عليهم الأمور أو عند اضطراب القلب.

حمل تطبيق نورالله الآن..
حمل تطبيق نور اللهحمل تطبيق موقع نورالله على اندرويد
سجل في النشرة الاخبارية في نور الله
أخبار المسلمين الأكثر قراءة
خلال 30 أيام
30 يوم
7 أيام