• علي جمعة: قسوة القلب ضد الحياةعلي جمعة: قسوة القلب ضد الحياة

    علي جمعة: قسوة القلب ضد الحياة

    الخميس, ‏11 ‏يناير, ‏2024

    قال الدكتور علي جمعة، عضو هيئة كبار العلماء، إن القسوة من الأخلاق السيئة، وهي تعني خلو القلب من أي رقة ولين، وامتلاءه بالفظاظة والغلظة، ولقد بين ربنا سبحانه وتعالى أن النبي ? قد تحلى بالرحمة وتخلى عن قسوة القلب، فقال تعالى: (وَمَا أَرْسَلْنَاكَ إِلَّا رَحْمَةً لِلْعَالَمِينَ)، وقال سبحانه: (وَلَوْ كُنتَ فَظاً غَلِيظَ القَلْبِ لانفَضُّوا مِنْ حَوْلِكَ).

  • الأزهر الشريف.. أعلن تأييده الكامل لموقف جنوب إفريقيا ضد جرائم الكيان الصهيوني في غزةالأزهر الشريف.. أعلن تأييده الكامل لموقف جنوب إفريقيا ضد جرائم الكيان الصهيوني في غزة

    الأزهر الشريف.. أعلن تأييده الكامل لموقف جنوب إفريقيا ضد جرائم الكيان الصهيوني في غزة

    الخميس, ‏11 ‏يناير, ‏2024

    أعلن الأزهر الشريف تأييده الكامل للموقف الشجاع الذي اتخذته حكومة جنوب إفريقيا، وتضامنه مع الدعوى القضائية التي تقدمت بها أمام محكمة العدل الدولية لمحاكمة الكيان الصهيوني على جرائمه الإرهابية في حق الأطفال والنساء والشيوخ والشباب، والمطالبة الفورية بوقف عدوانه المتواصل والمستمر على قطاع غزة المحاصر، والذي يصل إلى جريمة الإبادة الجماعية.

  • الشيخ محمد عبد السميع يوضح .. فضل رعاية مجهولي النسبالشيخ محمد عبد السميع يوضح .. فضل رعاية مجهولي النسب

    الشيخ محمد عبد السميع يوضح .. فضل رعاية مجهولي النسب

    الأربعاء, ‏10 ‏يناير, ‏2024

    أجاب الشيخ محمد عبد السميع، أمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية، عن سؤال حول هل "مجهولو النسب" يعاملون بنفس معاملة الأيتام؟.

  • الشيخ يسري عزام يجيب .. هل يكشف الله الغيب لبعض خلقه؟الشيخ يسري عزام يجيب .. هل يكشف الله الغيب لبعض خلقه؟

    الشيخ يسري عزام يجيب .. هل يكشف الله الغيب لبعض خلقه؟

    الأربعاء, ‏10 ‏يناير, ‏2024

    أجاب الشيخ يسري عزام، شيخ جامع عمرو بن العاص، عن سؤال ورد اليه عبر صفحته الرسمية مضمونة:"هل يكشف الله الغيب لبعض خلقه؟".

  • الدكتور محمود شلبي يجيب .. زوجي مصدر رزقه حرام فهل علي إثم أنا وأبنائي؟الدكتور محمود شلبي يجيب .. زوجي مصدر رزقه حرام فهل علي إثم أنا وأبنائي؟

    الدكتور محمود شلبي يجيب .. زوجي مصدر رزقه حرام فهل علي إثم أنا وأبنائي؟

    الأربعاء, ‏10 ‏يناير, ‏2024

    ورد سؤال إلى دار الإفتاء ، تقول فيه إحدى السائلات: انفصلت عن زوجي وهو يرسل لي نفقة أبنائه وأعلم أن ماله من حرام وليس لدي دخل آخر فهل علي وزر؟

  • مفتي الجمهورية السابق : هذا فضل الذكر وكيف يقربك من اللهمفتي الجمهورية السابق : هذا فضل الذكر وكيف يقربك من الله

    مفتي الجمهورية السابق : هذا فضل الذكر وكيف يقربك من الله

    الأربعاء, ‏10 ‏يناير, ‏2024

    نصح الدكتور علي جمعة مفتي الجمهورية السابق وعضو هيئة كبار العلماء، بالمداومة على ذكر الله تعالى، مؤكدا أن الذكر يساعد على الالتزام بالدين وأوامر الله تعالى.

  • الأزهر الشريف يعلن .. رابط نتيجة مسابقة القرآنالأزهر الشريف يعلن .. رابط نتيجة مسابقة القرآن

    الأزهر الشريف يعلن .. رابط نتيجة مسابقة القرآن

    الثلاثاء, ‏09 ‏يناير, ‏2024

    أعلن الأزهر الشريف، رابط نتيجة مسابقة الأزهر السنوية في حفظ القرآن الكريم للعام 2023-2024م، وبلغ عدد من تم تصعيدهم إلى المرحلة الثانية 66,782 متسابقا، حيث حصل هؤلاء المتسابقين على 80 % فأكثر من الدرجة الكلية، وتم تصعيد 41,295 متسابقاً من مكاتب التحفيظ، أما من المعاهد الأزهرية فتم تصعيد 24779 متسابقاً، ومن الرواق الأزهري 708 متسابقاً.

  • ثلاثة أذكار رددها .. حقا على الله أن يرضيكثلاثة أذكار رددها .. حقا على الله أن يرضيك

    ثلاثة أذكار رددها .. حقا على الله أن يرضيك

    الثلاثاء, ‏09 ‏يناير, ‏2024

    كلمات بسيطة وسهلة وأذكار وأدعية علمها لنا النبي صلى الله عليه وسلم تجلب لنا الحسنات وتقوي علاقة العبد بالله عز وجل المهم ان يواظب الإنسان على هذه الأذكار والأدعية صباحا ومساء .

  • علي جمعة يجيب .. عدد مرات الصلاة على النبي التي تنال بها الثوابعلي جمعة يجيب .. عدد مرات الصلاة على النبي التي تنال بها الثواب

    علي جمعة يجيب .. عدد مرات الصلاة على النبي التي تنال بها الثواب

    الثلاثاء, ‏09 ‏يناير, ‏2024

    قال الدكتور علي جمعة، مفتى الجمهورية السابق، عضو هيئة كبار العلماء، إن الإكثار من الصلاة على النبي - صلى الله عليه وآله وسلم- من أقرب القربات وأعظم الطاعات.

  • الدكتور رمضان عبد الرازق يكشف عن .. دعاء سيدنا الخضر لكشف الكروب و الإبتلاءاتالدكتور رمضان عبد الرازق يكشف عن .. دعاء سيدنا الخضر لكشف الكروب و الإبتلاءات

    الدكتور رمضان عبد الرازق يكشف عن .. دعاء سيدنا الخضر لكشف الكروب و الإبتلاءات

    الثلاثاء, ‏09 ‏يناير, ‏2024

    الابتلاء الذي ينزل بالعبد ليس بالضرورة عقوبة عن فعل ذنب ما، ولكنه اختبار من الله تعالى غرضه رفع الحسنات وغفران السيئات، ومن أشد الناس ابتلاءًا هم الأنبياء ثم الأمثل فالأمثل.

  • علي جمعة يجيب .. حكم الحلف بـ«علي الحرام من ديني» وهل له كفارةعلي جمعة يجيب .. حكم الحلف بـ«علي الحرام من ديني» وهل له كفارة

    علي جمعة يجيب .. حكم الحلف بـ«علي الحرام من ديني» وهل له كفارة

    الثلاثاء, ‏09 ‏يناير, ‏2024

    قال الدكتور علي جمعة مفتي الجمهورية السابق إن من حلف على زوجته بالحرام ألا تكلم صديقتها؛ لا يلزمه شيء، فهو نوع من السخافة والحماقة.

  • هل سجود السهو. آخر الصلاة أم بعدها ؟هل سجود السهو. آخر الصلاة أم بعدها ؟

    هل سجود السهو. آخر الصلاة أم بعدها ؟

    الإثنين, ‏08 ‏يناير, ‏2024

    سجود السهو عبارة عن سجدتين، ونقول فيهم مثل ما في السجود للصلاة، ولكن اختلف العلماء في موضع هاتين سجود السهو، من حيث كان سجود السهو في آخر الصلاة أم بعدها، سجود السهو يحل ليسد الخلل الذي يغفل عنه المصلي أو النقص الذي حدث بالصلاة..

  • علي جمعة يوضحها .. خطوات تصل لتقوى الله في كل وقتعلي جمعة يوضحها .. خطوات تصل لتقوى الله في كل وقت

    علي جمعة يوضحها .. خطوات تصل لتقوى الله في كل وقت

    الإثنين, ‏08 ‏يناير, ‏2024

    كشف الدكتور علي جمعة مفتي الجمهورية السابق وعضو هيئة كبار العلماء، عن 3 خطوات ليصل الإنسان إلى تقوى الله تعالى في كل وقت ومكان.

  • تضيع 20 رزقا .. هل من نام قبل الفجر بدقائق عليه إثم؟تضيع 20 رزقا .. هل من نام قبل الفجر بدقائق عليه إثم؟

    تضيع 20 رزقا .. هل من نام قبل الفجر بدقائق عليه إثم؟

    الإثنين, ‏08 ‏يناير, ‏2024

    يبحث كثير ممن يسهرون عن حقيقة هل من نام قبل الفجر بدقائق عليه إثم ؟، حيث يغلبهم النوم في الدقائق الأخيرة قبل الأذان ، معلنين هزيمتهم أمام الشيطان الذي يوسوس لهم بما فيه هلاكهم، ولعل ما يزيد أهمية معرفة هل من نام قبل الفجر بدقائق عليه إثم ؟..

  • كلمات رددها كل يوم يفتحها الله عليك بالرزقكلمات رددها كل يوم يفتحها الله عليك بالرزق

    كلمات رددها كل يوم يفتحها الله عليك بالرزق

    الإثنين, ‏08 ‏يناير, ‏2024

    وضع الله عز وجل توجيها إلهيا لعبادة في الأرض الطالبين رضاه، فقاله سبحانه وتعالي في كتابه الكريم «وقال ربكم إدعوني استجب لكم»، حيث يلجأ المسلم لربه لطلب الرزق وجلب المال، ويتساءل كثيرون حول أقوى دعاء لطلب الرزق، وهناك العديد من صيغ الدعاء لطلب الرزق إلا أنه هناك أقوى دعاء لطلب الرزق.