• شيخ الأزهر يدين "الجرائم البربرية" التي يرتكبها تنظيم "الدولة الإسلامية"شيخ الأزهر يدين "الجرائم البربرية" التي يرتكبها تنظيم "الدولة الإسلامية"

    شيخ الأزهر يدين "الجرائم البربرية" التي يرتكبها تنظيم "الدولة الإسلامية"

    الأربعاء, ‏03 ‏ديسمبر, ‏2014

    وصف شيخ الأزهر أحمد الطيب الجرائم التي يرتكبها تنظيم "الدولة الإسلامية" في العراق وسوريا بـ"البربرية"، وذلك خلال مؤتمر دولي شهدته العاصمة المصرية القاهرة لمواجهة التطرف والإرهاب.

  • بالفيديو.. رجال دين بـ126 دولة يوجهون رسالة الى داعش..ما مضمونها؟بالفيديو.. رجال دين بـ126 دولة يوجهون رسالة الى داعش..ما مضمونها؟

    بالفيديو.. رجال دين بـ126 دولة يوجهون رسالة الى داعش..ما مضمونها؟

    السبت, ‏29 ‏نوفمبر, ‏2014

    وجه 126 شخصية من أبرز رجال الدين في العالم الاسلامي، رسالة مفتوحة تندد بعناصر تنظيم داعش وتدحض دعاواهم الدينية، وتفند أكاذيبهم حول كونِه تنظيما اسلاميا يدعو إلى "الجهاد من أجل تطبيق الشريعة الاسلامية" .

  • على جمعة: داعش ترتكب محرمًا باستحضار إحدى علامات الساعةعلى جمعة: داعش ترتكب محرمًا باستحضار إحدى علامات الساعة

    على جمعة: داعش ترتكب محرمًا باستحضار إحدى علامات الساعة

    الأحد, ‏26 ‏أكتوبر, ‏2014

    أكد الدكتور على جمعة مفتي الجمهورية السابق وعضو هيئة كبار العلماء أن محاولة استحضار أحد علامات الساعة كما تفعل داعش عن طريق رفع الرايات السود كإحدى العلامات حرام، وقال في برنامج والله أعلم اليوم على قناة سي بي سي:" استحضار علامات الساعة حدث كثيرا عبر التاريخ الإسلام فرأينا من يدعي أنه المهدي المنتظر، وأن من يؤمن بخبر قرب وقوع أحد علامات الساعة الكبرى من وكالة ناسا وغيرها من الجهات آثم.

  • الدولة الاسلامية تشرح أسس مبايعة "الخليفة"الدولة الاسلامية تشرح أسس مبايعة "الخليفة"

    الدولة الاسلامية تشرح أسس مبايعة "الخليفة"

    السبت, ‏04 ‏أكتوبر, ‏2014

    أصدر أنصار تنظيم الدولة الاسلامية في العراق وسوريا كتيبا يطالبون فيه المسلمين بمبايعة زعيمه أبو بكر البغدادي خليفة فيما يمثل استمرارا لحملة إقامة دولة الخلافة رغم تواصل قصف قوات التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة لمواقع التنظيم.

  • وزيرة بريطانية تستشهد بالقرآن لدحض الإرهابوزيرة بريطانية تستشهد بالقرآن لدحض الإرهاب

    وزيرة بريطانية تستشهد بالقرآن لدحض الإرهاب

    الثلاثاء, ‏30 ‏سبتمبر, ‏2014

    استشهدت تريزا ماي وزيرة الداخلية البريطانية بآيات من القرآن في خطاب لها خلال اجتماعات حزب المحافظين الحاكم في بريطانيا.

  • رسالة موجهة من أكثر من 120 من العلماء المسلمين من شتى أرجاء العالم للتنديد بداعشرسالة موجهة من أكثر من 120 من العلماء المسلمين من شتى أرجاء العالم للتنديد بداعش

    رسالة موجهة من أكثر من 120 من العلماء المسلمين من شتى أرجاء العالم للتنديد بداعش

    السبت, ‏27 ‏سبتمبر, ‏2014

    طائفة من الزعامات والجماعات الدينية ترفض علانية "الدولة الإسلامية" منذ أن بسطت سيطرتها على مساحات واسعة من أراضي العراق وسوريا.باريس - وجّه أكثر من 120 من العلماء المسلمين من شتى أرجاء العالم، يمثل كثير منهم أصوات قيادات مسلمة في بلدانهم، رسالة مفتوحة تندد بمتشددي تنظيم "الدولة الإسلامية" وتدحض دعاواهم الدينية.

  • 3 آلاف من مسلمي فرنسا يتظاهرون ضد «داعش»3 آلاف من مسلمي فرنسا يتظاهرون ضد «داعش»

    3 آلاف من مسلمي فرنسا يتظاهرون ضد «داعش»

    السبت, ‏27 ‏سبتمبر, ‏2014

    تزداد حالة النفور العام تجاه تنظيم داعش يوما بعد يوم ولا سيما بعد المجازر التي يرتكبها التنظيم بحق الأبرياء باسم الإسلام...

  • مسلمو ألمانيا يدعون مواطنيهم لتشكيل جبهة موحدة ضد "داعش"مسلمو ألمانيا يدعون مواطنيهم لتشكيل جبهة موحدة ضد "داعش"

    مسلمو ألمانيا يدعون مواطنيهم لتشكيل جبهة موحدة ضد "داعش"

    السبت, ‏20 ‏سبتمبر, ‏2014

    دعا أكثر من ألفي مسجد في ألمانيا الألمان من اتباع جميع الديانات إلى المشاركة في صلاة الجمعة لتشكيل جبهة موحدة ضد تنظيم الدولة الإسلامية في محاولة لإثناء المسلمين الشبان عن السفر للقتال مع الإسلاميين المتشددين في سوريا والعراق.

  • المسلمون بألمانيا يتظاهرون ضد "داعش"المسلمون بألمانيا يتظاهرون ضد "داعش"

    المسلمون بألمانيا يتظاهرون ضد "داعش"

    السبت, ‏20 ‏سبتمبر, ‏2014

    شارك آلاف من المسلمين في ألمانيا في تظاهرة تحت شعار "يوم السلام" احتجاجا على الأعمال الوحشية التي يقوم بها تنظيم "داعش" المتطرف.

  • بالفيديو.. على جمعة: على بن أبي طالب حذرنا من «داعش» منذ 1400 عامبالفيديو.. على جمعة: على بن أبي طالب حذرنا من «داعش» منذ 1400 عام

    بالفيديو.. على جمعة: على بن أبي طالب حذرنا من «داعش» منذ 1400 عام

    الجمعة, ‏19 ‏سبتمبر, ‏2014

    قال الدكتور على جمعة، مفتي الجمهورية السابق، إن «الدواعش ليسوا ظاهرة مفاجئة، فأوصافهم مذكورة في التراث الإسلامي على لسان الإمام على بن أبي طالب...

  • "أبو محمد المقدسي" ينصح داعش بعدم تصوير القتل ويشفق عليهم من تحالفات "الناتو""أبو محمد المقدسي" ينصح داعش بعدم تصوير القتل ويشفق عليهم من تحالفات "الناتو"

    "أبو محمد المقدسي" ينصح داعش بعدم تصوير القتل ويشفق عليهم من تحالفات "الناتو"

    الثلاثاء, ‏09 ‏سبتمبر, ‏2014

    قالت صحيفة " الشرق الاوسط" ان عصام البرقاوي الملقب "بأبو محمد المقدسي" أحد أبرز المراجع للتيار السلفي الجهادي في العالم وجه رسالة نصح إلى من وصفهم بالعقلاء في تنظيم "داعش"، أوضح فيها أنه يشفق عليهم من تكالب حلف شمال الأطلسي "الناتو" عليهم، وموجها لهم في الوقت ذاته بعض النصائح.

  • «الإفتاء» تدين ذبح الرهينة الأمريكي الثاني: تشويه للإسلام«الإفتاء» تدين ذبح الرهينة الأمريكي الثاني: تشويه للإسلام

    «الإفتاء» تدين ذبح الرهينة الأمريكي الثاني: تشويه للإسلام

    الأربعاء, ‏03 ‏سبتمبر, ‏2014

    أدانت دار الإفتاء، واقعة ذبح الرهينة الأمريكي الثاني، ستيفن سوتلوف، على يد تنظيم منشقي القاعدة الإرهابي، ووصفت، في بيان له الأربعاء، هذه الفعلة النكراء بأنها تشويه لصورة الإسلام والمسلمين.

  • أمين الفتوى من واشنطن: "داعش" لا علاقة له بالإسلامأمين الفتوى من واشنطن: "داعش" لا علاقة له بالإسلام

    أمين الفتوى من واشنطن: "داعش" لا علاقة له بالإسلام

    السبت, ‏30 ‏أغسطس, ‏2014

    أكد الشيخ محمد وسام خضر، أمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية، أن مبادئ الإسلام وقيمه السامية ومثله العليا تتنافى كلية مع ما نشهده من القتل وسفك الدماء باسم الإسلام، ظلمًا وزورًا وعدوانًا، مستنكرًا بشدة المظاهر المقززة التي نشرت فيها عصابات ...

  • السعودية تكتشف مصلاً ضد "فيروس داعش"السعودية تكتشف مصلاً ضد "فيروس داعش"

    السعودية تكتشف مصلاً ضد "فيروس داعش"

    الجمعة, ‏29 ‏أغسطس, ‏2014

    لم يعد نشر الأفكار المتطرفة والتحريض على العنف والإرهاب، مقصوراً على دولة دون أخرى، بل أصبحت الجماعات التكفيرية تلعب دورًا ناشطا وفعالاً ...

  • بالصور.. جماعة أنصار الإسلام السلفية تعلن مبايعتها لتنظيم “داعش”بالصور.. جماعة أنصار الإسلام السلفية تعلن مبايعتها لتنظيم “داعش”

    بالصور.. جماعة أنصار الإسلام السلفية تعلن مبايعتها لتنظيم “داعش”

    الجمعة, ‏29 ‏أغسطس, ‏2014

    قام تنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام، المعروف بـ”داعش”، بنشر مجموعة من الصور زعمت أنها لجماعة أنصار الإسلام الكردية، وهي تعلن مبايعتها علي السمع والطاعة لزعيم “داعش” أبو بكر البغدادي.