آخر الأخباراخبار المسلمين › حملة إلكترونية لإزالة صورة "للنبى" من موسوعة ويكيبيديا

صورة الخبر: حملة إلكترونية لإزالة صورة "للنبى" من موسوعة ويكيبيديا
حملة إلكترونية لإزالة صورة "للنبى" من موسوعة ويكيبيديا

الرياض: بهدف إزالة صورة تظهر لرسول الله محمد -صلى الله عليه وسلم- يتحدث إلى أصحابه، يبثها موقع الموسوعة الإلكترونية المفتوحة "ويكيبيديا" ،أطلق ناشطون عرب ومسلمون على شبكة الإنترنت حملة إلكترونية .

وكان الموقع ذكر أن الصورة منقولة عن كتاب قديم بعنوان "الآثار الباقية" للعالم العربي الشهير البيروني.

وذكر المسؤول عن الحملة التي أطلقت على موقع "كير تو بيتشن سيت" أو"رعاية مواقع الاحتجاج" ويدعى فراز أحمد ،بحسب جريدة الوطن السعودية، في التعريف بأسباب إطلاق الحملة إن الغرض منها تعريف محرري "ويكيبيديا" كيفية احترام أصحاب الديانات الأخرى وخاصة الإسلام.

وأضاف فراز أن العالم كله أصبح يعرف أن الدين الإسلامي يحرم إظهار صور الأنبياء جميعا وليس فقط النبي محمد بالإضافة إلى رفض ظهور صور للصحابة المقربين إلا أن "ويكيبيديا" ضربت بكل ذلك عرض الحائط وبثت صورا لنبي الإسلام وأصحابه.

ولم تكتف الموسوعة بإظهار جسد النبي الأكرم مع تظليل وجهه مثلما يفعل كثيرون وإنما عمدت حسبما اوضح المسئول عن الحملة إلى إظهار صورة واضحة المعالم لوجهه لا يعرف مصدرها.

ودعا فراز كل المسلمين والمهتمين باحترام الأديان في العالم لتوقيع وثيقة الاحتجاج المقرر إرسالها فور وصول أعداد الموقعين لها إلى عشرة آلاف إلى مسؤولي ويكيبيديا لحذف الصورة.

وقد وصل عدد من وقعوا وثيقة الاحتجاج حتى كتابة هذه السطور إلى 12 ألف شخص كتب بعضهم تعليقات عنيفة ضد كل من يتهجم على الإسلام بينما اعتبر آخرون أن الأمر ليس عابرا وأنه مدبر من قبل جهات تحاول النيل من الرموز الدينية الإسلامية في ظل هجمة شرسة على المسلمين.
لكن عددا من الموقعين علقوا بأن ظاهرة الهجوم على الأديان السماوية كلها تسود العالم حاليا من جانب أشخاص وجماعات تدعو لنبذ الأديان كلها والتعامل معها على أنها شيء من الماضي لا يستحق البقاء في عصر متطور.

يذكر أنه خلال الأيام الماضية شهد العالم الإسلامى تطاولاً جديداً على الإسلام ورسوله العظيم ، حيث أعلن الرسام السويدي لارس فلكس الذي نشر في شهر أغسطس الماضي صورا مسيئة للنبي محمد (صلى الله عليه وسلم) في إحدى الصحف المحلية أنه بصدد كتابة وإعداد نص مسرحية غنائية يكون فيها النبي بطلا.

وأكد فلكس فى تصريحات صحفية إنه لا يشعر بالخوف أو القلق نتيجة التهديدات التي تلقاها في أعقاب قيامه بنشر الرسوم التي صور فيها نبي الإسلام بجسم كلب.

وأعلن تنظيم القاعدة حينذاك ،بحسب جريدة الوقت، على لسان أحد قياداته ويدعى أبو عمر البغدادي عن مكافأة مالية قدرها اثنان وسبعون ألف يورو لمن يقوم بقتل الرسام السويدي لارس فلكس، و50 ألف دولار لمن يقتل محرر جريدة نيريكس ألياندا".

وذكر فلكس لصحيفة الباييس الإسبانية :أنا لا أعطى أي أهمية فيما يخص هذا الموضوع وأعتقد بنسبة 99% أن هذا ما هو إلا إنذار فقط ليس إلا.

وأوضح الرسام المثير للجدل أن إقدامه على إعداد مسرحية موسيقية بطلها النبي الأكرم يرجع إلى تأثره بأوبرا الروك للفنانين تيم ريث وأندرو يويد ويبر والمعروفة باسم المسيح سوبر ستار حيث إنه يرى أن النبي محمد أيضاً هو سوبر ستار.

ومن المقرر أن تضطلع مؤسسة نيروباش للاتصالات بمدينة لوند بالمسؤولية عن الشق الموسيقى في العمل الذي اختير له عنوان كلاب أو دوجز، فيما سيقوم فلكس بكتابة السيناريو الذي سيقوم ببطولته عشرة ممثلين.

وحتى الآن لم يتحدد ما إذا كان سيقوم بتجسيد شخصية النبي ممثل واحد أو عدة ممثلين ، فى الوقت الذى سيتم تجسيد شخصية كل من رئيس الوزراء السويدي ورئيس إيران ومنظمة القاعدة الإرهابية، ويؤكد فيلكس "ليس لدي أي نية مسبقة لإهانة أحد ولست أعتزم القيام بذلك".

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على حملة إلكترونية لإزالة صورة "للنبى" من موسوعة ويكيبيديا (7)

ناصرة الرسول صلى الله عليه وسلم ‏21 ‏فبراير, ‏2008

يجب ازالة هذه الصور الفضيعة ويجب احترام الأديان السماوية جميعها وعدم التعرض لأنبياء الله ورسله عليهم الصلاة والسلام واللعنة ستبقى ملازمة للذي يسئ لرسول الاسلام صلى الله عليه وسلم

ناصرة الرسول صلى الله عليه وسلم ‏21 ‏فبراير, ‏2008

احترموا حالكم , لا تخبصوا عن الرسول صور لأن الله أعطاه الجمال كله

والله الدعوات واصليتكم واصليتكم لا مفر آذيتوا الرسول بهاي الصور مصختوها ترى شو شايفين المسلمين قدامكم ، ما في غيركم خنازير وقردة لعنكم الله وخسف بكم الأرض من تحت أقدامكم

hoda ahmed mohmed‏02 ‏يناير, ‏2008

نناشد موسوعه ويكيبيديا بأحترام أصحاب الديانات وخاصه الاسلام وإزاله صوره النبى عليه الصلاه والسلام لان الدين الاسلامى يحرم إظهار صوره الانبياء أو تجسيد شخصيه النبى عليه الصلاه والسلام وخاصه الدين الاسلامى يدعو الى أحترام الاديان الاخرى والعقائد الاخرى .

mustapha ayoub‏01 ‏يناير, ‏2008

بسم الله الرحمان الرحيم

والصلاة وةاالسلام على رسول الله خير البشرية وعلى آله وصحبه أجمعين

أما بعد رسولنا خير البشرية وأعظم وأطهر وأطيب وأشرف وأفضل انسان وهو معلم البشرية شاء من شاء وأبا من ابا ولكن هذا ابتلاء لنا نحن المسلمون أين محبتنا لرسولنا وهو يشتم مرة في لندن ويهان مرة في الدنمارك ويستهزء به في السويد ويكتب اسم الله ورسوله في دورات المياه في أمريكا يعني في المراحيض أعزكم الله أين حكامنا الذين يدعون بأنهم أولياء امورنا وخلافاء الله في أرضه على ما يكتب وينشر ويرسم على نبينا وأعظم انسان على وجه الأرض بداية من آدم عليه السلام الى أن يرث الله الأرض ومن عليها وأين علمائنا وشيوخنا والمؤتمر الأسلامي ووو......وأين الأمة الأسلامية بأكملها ارضينا بما يقال ويفعل بنبينا أم ماذا أصابنا ما الذى حل بنا أين نحن هل نحن أحياء أم أموات ان لله وان اليه راجعون

ولكن لي نداء الى الأمة الأسلامية بأن يكون لدينا احتجاجات واعتصامات أمام سفارات الدول التي يكتب فيها اسم الله داخل دورات المياه والدول التي يهان ويرسم فيها نبينا فهل من منبي لهذا النداء والسلام عليكم

sameh roshdy sakr‏30 ‏ديسمبر, ‏2007

افيقوا ايها المسلمين قبل ان ينزل الله عقابه علينا اين المؤسسات الاسلاميه لابد لها من وقفه امام ما يحدث والله ادعوا ان يقتل ويكيد كل من تسول له نفسه التفكير فى اهانه سيدنا وسيده وسيد البشريه كلها محمد صلى الله عليه وسلم.

محمد مختار‏30 ‏ديسمبر, ‏2007

يجب التصدى من المسلمين وكفانا سلبيه

وما يحدث من تراخى الائمه والدعاه

ونقول

اللهم انصر دينك فى الارض

واهلك الذين يتطولون على نبيك الاكرم

اللهم انك نصرته فى حياته فانصره فى مماته

واريهم قدرتك يارب العالمين

يوسف حسن‏26 ‏ديسمبر, ‏2007

السلام

نرجوا ازاله صوره النبي محمد من الموسوعهو لانها اهانه ل اكثر من مليار انسان

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
78518

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

سجل في النشرة الاخبارية في نور الله
أخبار المسلمين الأكثر قراءة
خلال 30 أيام
30 يوم
7 أيام