آخر الأخباراخبار المسلمين › العوا: ضد عودة الخلافـة الإسلاميـة

صورة الخبر: العوا: ضد عودة الخلافـة الإسلاميـة
العوا: ضد عودة الخلافـة الإسلاميـة

أكد المفكر الإسلامى الدكتور محمد سليم العوا، عن عدم تحديد موقفه فى الوقت الراهن من خوض انتخابات رئاسة الجمهورية، مشيرا إلى انه مازال ينتظر القانون الجديد المنظم لانتخابات رئاسة الجمهورية، والذى على ضوئه سيعلن موقفه من خوض الانتخابات من عدمه.

جاء ذلك خلال الندوة التى عقدتها كلية الآداب بجامعة طنطا، أمس، تحت عنوان «مصر إلى أين؟»، وأوضح الدكتور العوا،أن فكرة الخلافة الإسلامية غير مطروحة على الإطلاق فى هذا الوقت، وأنه لن يقبل بعودة نظام الخلافة الذى ارتبط فى فترة حكم النبى وخلفائه الراشدين، وبرر موقفه من عدم عودة الخلافة بأن خليفة المسلمين يناط به إمامة المسلمين فى الصلاة، وتسيير الجيوش، وتقسيم الغنائم وتعيين القضاة، وغيرها واتخاذ القرارات دون غيره وهو ما لم نقبله فى مصر بعد ثورة 25 يناير، لأن التفرد بالحكم أورثنا الذل والمهانة وصنع الفراعين واللصوص.

وأضاف نريد حكما دستوريا ولفترة واحدة، وأفضل ألا تجدد، وحكومات تحاسب أمام البرلمان بعد أن قضينا 40 عاما لم نوجه سؤالا واحد للحكومات.

واستطرد قائلا: «لو أن حسنى مبارك وعائلته ونظامه أدركوا أنهم سيحاسبون يوما، ما كانوا نهبوا مصر بهذه الطريقة».

ورفض العوا تعديل الدستور قبل إجراء الانتخابات، واعتبرها مخالفة دستورية صارخة تهدد ببقاء المجلس الأعلى للقوات المسلحة حاكما للبلاد لفترة أطول وهو ما لا نقبله.

كما نفى العوا تورطه فى الدفاع عن رجال أعمال فاسدين، مؤكدا أن غبور الذى دافع عنه مؤخرا أحد ضحايا النظام الفاسد، والذى دفع ثمن أرضه 3 مرات، وأن دفاعه عن بعض رجال الأعمال المتهمين بالحصول على أرض من محمد إبراهيم سليمان وزير الإسكان الأسبق ثبتت براءة ساحتهم.

المصدر: shorouknews.com

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على العوا: ضد عودة الخلافـة الإسلاميـة

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
27788

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري