آخر الأخباراخبار المسلمين › إنشاء أكبر مركز إسلامي في النمسا العليا

صورة الخبر: إنشاء أكبر مركز إسلامي في النمسا العليا
إنشاء أكبر مركز إسلامي في النمسا العليا

لينز / من المقرر أن تشهد مدينة لينز عاصمة إقليم النمسا العليا، إنشاء أكبر مركز ثقافي إسلامي على مستوى النمسا، يشمل مسجدا ومكتبة وملاعب للأطفال ومناطق ترفيه للعائلات.
ومن المقرر أن يقام المركز على مساحة 6000 متر مربع، قابلة للتوسع إلى 11 ألف متر مربع مستقبلا بإذن الله، وحول هذا الموضوع قال سعيد عثمان المسؤول عن إدارة المشروع "إن فكرة إقامة مركز إسلامي ثقافي في مدينة لينز جاء بدافع الحاجة إلى مكان يكون ملتقى لمسلمي إقليم النمسا العليا، ويكون منارة ثقافية في المدينة، لاسيما أن عدد المسلمين في الإقليم تجاوز 60 ألفا، وهم في أمس الحاجة لمشروع كهذا".
وأشار عثمان إلى أن المبادرة الفعلية لإقامة المركز جاءت من عمدة مدينة لينز، ووجدت تجاوبا سريعا من المسلمين هناك، حيث قاموا بتأسيس جمعية لتكون مسئولة عن إقامة المشروع، وتم ترخيصها وتسجيلها تحت اسم "جمعية الأندلس الثقافية"، وتضم فنيين ومتخصصين.
وأكد عثمان على أن مشروع المركز قد حصل على موافقات من الجهات النمساوية وترحيبا من القيادات الإسلامية في البلاد، وتم بالفعل وضع تصميم للمركز، الذي سيضم مسجدا وقاعتي احتفالات ومكتبة، إضافة إلى مرافق أخرى متعددة.
وأشار إلى أن التكلفة الإجمالية للمشروع ستبلغ 3 ملايين يورو، على أن يبدأ العمل بالمشروع مع بداية عام 2008 وتنتهي الإنشاءات في عام 2009" بإذن الله تعالى.
ونظرا للتكلفة الضخمة لهذا المشروع، فقد وجه سعيد عثمان نداء للمسلمين في كل مكان أن يسهموا في إتمام هذا الصرح المهم للأقلية المسلمة في النمسا، والذي من المتوقع أن يفتح بابا واسعا أمام أبناء المسلمين من مواليد هذا البلد "الجيل الثاني والثالث" للقيام بمختلف الأنشطة الثقافية والاجتماعية والتعليمية، انطلاقا من ثقافتهم الإسلامية.

المصدر: naseej.com

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على إنشاء أكبر مركز إسلامي في النمسا العليا

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
77888

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

سجل في النشرة الاخبارية في نور الله
أخبار المسلمين الأكثر قراءة
خلال 30 أيام
30 يوم
7 أيام