آخر الأخباراخبار المسلمين › افتتاح أول كلية للعلوم الإسلامية في بروكسل

صورة الخبر: افتتاح أول كلية للعلوم الإسلامية في بروكسل
افتتاح أول كلية للعلوم الإسلامية في بروكسل

بروكسل: مع مطلع أكتوبر الجاري شهدت العاصمة البلجيكية افتتاح أول كلية للعلوم الإسلامية في البلاد،، وذلك بعد اسبوعين فقط من احتفال أقيم بمناسبة الإعلان عن تأسيس الكلية الجديدة جاء في منتصف رمضان الماضي.

وقد تغيب عن حفل الإعلان الشخصيات والفعاليات السياسية والحزبية البلجيكية ، بالرغم من توجيه الدعوة اليهم من جانب المشرفين على الكلية الاسلامية.

وقال مدير الكلية مصطفى خضر ،بحسب جريدة " الشرق الأوسط" ، " لقد بدأت الدراسة وكل الأمور تسير على ما يرام ولا يوجد أي مشاكل وهناك 185 طالبا انتظموا في الدراسة منهم 155 طالبا في معهد اللغة العربية الذي يؤهل للالتحاق بالكلية وهناك 30 طالبا في اقسام الكلية الجديدة في عامها الدراسي الاول "

وأضاف بأن الكلية في انتظار وصول أي فريق من الجهات الحكومية المختصة للتأكد من سير العملية التعليمية داخل المؤسسة الجديدة.

كما أن ادارة الكلية ستنظم الجمعة القادمة عدة أنشطة ثقافية للطلبة وأهاليهم داخل مقر الكلية من بعد صلاة الجمعة وحتى مساء نفس اليوم.

واحتل مقر الكلية الجديدة وسط أحد الأحياء الشعبية، المعروفة بكثافة سكانية من العرب والمسلمين، وخاصة المغاربة والاتراك، وتعتبر كلية العلوم الاسلامية الأولى من نوعها في بلجيكا، وحسب ما أعلن مدير الكلية في كلمته خلال الاحتفال فقد جاءت الكلية بهدف خدمة ابناء الجاليات الاسلامية من المقيمين داخل بلجيكا او الدول المجاورة، ويقوم بالتدريس فيها عدد من الاساتدة والمتخصصين من جنسيات مختلفة، من البلجيكيين والمغاربة والاتراك وجنسيات اخرى، ويضم المبنى عددا من قاعات التدريس، تحمل اسماء عدد من ابرز الشخصيات الاسلامية بالاضافة الى مكتبة كبيرة ومسجد، ويضم المبنى ايضا معهدا لتدريس اللغة العربية تأسس عام 2002.

ويقول مدير الكلية، أن أصحاب المبادرة بإنشاء الكلية الجديدة رفضوا الحصول على أي معونات مالية، او تمويل خارجي، وانما اعتمدوا على المصاريف التي يدفعها الطلبة، والتي تبلغ 500 يورو سنويا لكل طالب في الكلية الجديدة، و250 يورو لطلبة معهد علوم اللغة العربية وأن الهدف من وراء وجود كلية للعلوم الاسلامية في بلجيكا، هو تكوين باحثين وائمة ومرشدين.
وتقول صفية بوعرفه عضو مجلس الشيوخ البلجيكي، وهي من اصل مغربي، في تصريحات خلال مشاركتها في الاحتفال " طبعا هذا المشروع مهم جدا لاننا نحتاج الى معاهد وكليات للتعريف بمبادئ الاسلام بطريقة جيدة، وتأسيس الكلية الجديدة تعتبر فرصة للمسلمين وغير المسلمين لتنمية ثقافتهم، ولا ننسى ان هناك اعدادا كبيرة من الاوروبيين ترغب في معرفة المزيد عن الاسلام، واعتقد ان الوقت قد حان للمسلمين المعتدلين في بلجيكا، ان يأخدوا بزمام الامور ولا يتركون الفرصة لفئة من المتشددين للتحدث باسمهم".

المصدر: moheet.com

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على افتتاح أول كلية للعلوم الإسلامية في بروكسل

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
70465

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

سجل في النشرة الاخبارية في نور الله