آخر الأخباراخبار منوعة › الصين تساهم فى انقراض وحيد القرن

صورة الخبر: الصين تساهم فى انقراض وحيد القرن
الصين تساهم فى انقراض وحيد القرن

بكين: ذكرت صحيفة "صنداي تايمز" البريطانية أن الصين تقوم بشراء حيوانات وحيد القرن من أفريقيا بهدف العمل على تكاثرها في محميات خاصة، ثم الحصول على قرونها لأغراض طبية، مما يتسبب في سرعة انقراض الحيوانات النادرة.

وأشارت تقارير مراقبين دوليين لحماية البيئة، إلى أن بكين استوردت 141 من حيوانات وحيد القرن الحية من جنوب أفريقيا منذ 2000، وهو ما يزيد على حاجة حدائق الحيوان لديها للأغراض السياحية.

وعانت حيوانات وحيد القرن تراجعاً كارثيا في أعدادها خلال الخمسين سنة الماضية، حيث يعيش ثلاثة أنواع منها في آسيا من أصل خمسة أجناس، وهناك مخاوف من أن وحيد القرن الذي يعيش في جزيرة جاوا الإندونيسية بات على وشك الاندثار، حيث لم يتبق منه سوى 130 حيواناً حسب التقديرات، وأما في سومطرا فيبلغ عددها حوالي 300 فقط، وحتى وحيد القرن الكبير الذي يعيش بالهند فلا يوجد منه سوى قرابة 2800 حيوان.

ويخشى من انقراض الصنفين الذين يعيشان في أفريقيا، حيث يبلغ عدد حيوانات وحيد القرن الأسود حوالي 4200 فقط، وأما وحيد القرن الأبيض بالقارة فلا يزيد في عدده على 17 ألفا و500 رأس.

وأرجع مسئولو حماية البيئة تراجع أعداد حيوانات وحيد القرن إلى تصاعد عمليات اصطيادها نظراً للطلب عليها في آسيا لأغراض طبية تقليدية.

المصدر: محيط

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على الصين تساهم فى انقراض وحيد القرن

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
79965

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

سجل في النشرة الاخبارية في نور الله
أخبار المسلمين الأكثر قراءة
خلال 30 أيام
30 يوم
7 أيام