آخر الأخباراخبار المسلمين › وزير الأوقاف ينفي منع الأذان أو تلاوة القرآن بالمساجد

صورة الخبر: الدكتور محمد مختار جمعة
الدكتور محمد مختار جمعة

انتقد الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف ورئيس المجلس الأعلى للشؤون الإسلامية، من سماهم المرجفين والمشككين والذين يسعون إلى استغلال الدين لأغراض سلطوية أو سياسية، نافيًا صحة ما ردده هؤلاء من منع الوزارة للأذان أو تلاوة القرآن ببعض المساجد، والادعاء بأن مؤتمر المجلس الدولي للشؤون الإسلامية حول «عظمة الإسلام» الذي اختتم أعماله، الأحد، ناقش تحديث القرآن واصفًا تلك الادعاءات بالأكاذيب.

وأكد «جمعة» في كلمة له في حفل افتتاح محطة التقوية لإذاعة القرآن الكريم بمدينة السنطة بالغربية، الاثنين، بحضور محافظ الغربية والأستاذ عصام الأمير، رئيس اتحاد الإذاعة والتلفزيون، اهتمام الإسلام بقيم الرحمة والتسامح والاختلاف وقبول الآخر والتنوع والتسامح بدلا من الغلو والتشدد وحسن اختيار القائمين عليها.

وأشار «جمعة» في الاحتفال الذي حضره بعض رؤساء الوفود العربية والإسلامية التي شاركت في مؤتمر الأوقاف الدولي، إلى أن المؤتمر أكد ضرورة الاهتمام بالمكون الثقافي والتعليمي بالمناهج التعليمية بالدول العربية والإسلامية، وأنه تم رفع تلك التوصية إلى مؤتمر القمة العربية المقبلة ومنظمة التعاون الإسلامي لتنفيذها.

وجدد «جمعة» إدانته لأعمال القتل والذبح لتنظيم داعش الإرهابي، معربًا عن اعتقاده باندحاره قريبًا بعد تدخل الجيش المصري في التصدى لتلك التنظيمات الإرهابية، ومؤكدًا ثقته في الجيش المصري في دخول مواجهة داعش مدافعًا عن الحق والعرض والأمة وللتصدى للإرهاب.

وأكد دعم الوزارة لمحطة القرآن الكريم لتقديم الدين الصحيح الوسطى للعالم ولجهود تجديد الخطاب الديني في محافظة الغربية بمدها بالأئمة والخطباء، محذرًا من يمول ويدعم داعش من دول المنطقة أو غيرها والذين انفضح أمرهم وسينكشفون أمام شعوبهم والتاريخ.

المصدر: أ.ش.أ

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على وزير الأوقاف ينفي منع الأذان أو تلاوة القرآن بالمساجد

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
12253

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

سجل في النشرة الاخبارية في نور الله
أخبار المسلمين الأكثر قراءة
خلال 30 أيام
30 يوم
7 أيام