آخر الأخباراخبار الفن والثقافة › 40 يوما على رحيل فاتن حمامة.. قصة حبها لعز الدين ذو الفقار بدأت بحفلة تنكرية

صورة الخبر: 40 يوما على رحيل فاتن حمامة.. قصة حبها لعز الدين ذو الفقار بدأت بحفلة تنكرية
40 يوما على رحيل فاتن حمامة.. قصة حبها لعز الدين ذو الفقار بدأت بحفلة تنكرية

رغم رحيل النجمة فاتن حمامة، فإنها ستظل واحدة من العلامات البارزة فى حياة جمهورها العريض الذى عاش معها وعاصرها طفلة، ثم امرأة، ثم زوجة وأما، وفى ذكرى الأربعين يومًا على رحيلها ننشر بعضًا من صورها التى تظهر مدى السعادة على وجهها، وهى لقطات نادرة اختص بها «الأرشفجى» محمد صادق، ومحمد عجوة، أدمن صفحة مغارة الذكريات، اليوم السابع.

حيث تظهر الصور أسرار الغرفة 337 بفندق شبرد التى جمعت فاتن حمامة بزوجها عز الدين ذوالفقار فى شهر العسل، حيث تظهر عليهما علامات السعادة والفرح والحب، خاصة عندما حمل ذو الفقار فاتن على يديه فى علامة لطيرانه من الفرح بزواجهما، وصور أصدقائهما ممن حضروا للفندق من أجل مباركة ذلك الزواج الذى اثمر عن ابنة، هى نادية ذوالفقار، وترصد الصور النادرة مدى سعادة الزوجين فاتن وعز الدين ذوالفقار بابنتهما، كما تظهر الصور أيضًا صورة نادرة جدًا للنجمة الراحلة فاتن حمامة وهى ترتدى المايوه فى حمام السباحة ويحاول ذو الفقار إخراجها من المياه.

وتظهر أيضًا صورة لوالد الراحلة فاتن حمامة، أحمد حمامة فى حوار لإحدى المجلات، ويظهر العروسين فاتن وعز الدين وهم يقبلان الوالد على وجنتيه يمينًا ويسارًا. بدأت قصة حب «فاتن» و«عز» فى حفلة تنكرية فى بيت الفن، وجمعهما العمل، حيث استبدل الفنان إلهام حسين بفاتن حمامة فى فيلم أبوزيد الهلالى. فى بداية الأمر طلب «عز» يد «فاتن» من والدها، لكن الوالد رفض، وطلب من عز أن ينتظر عامًا ونصف العام، لكن «فاتن» و«عز» ثارا على قرار الوالد ووضعاه أمام الأمر الواقع وهو ما أسعد الأب، وجعله يشعر أن ابنته أصبحت صاحبة قرار وليس طفلة وهو السبب الذى من أجله طلب الوالد من «عز» أن ينتظر عامًا ونصف، خوفًا من أن يكون هذا الحب غير ناضج بين شابة صغيرة ومخرج.

وتكشف الصور أيضًا قصة زواج «فاتن» من النجم عمر الشريف، حيث تقول «فاتن» فى حوار نادر إن حبهما ولد بفضل الصحافة، وهو ما قالته فى حوار نادر لمجلة «الاثنين»، حيث قالت إنها شاهدت عمر الشريف فى فيلم «صراع فى الوادى» لأول مرة، فشعرت أنه ممثل ناشئ، ويحتاج من يقف إلى جواره، وبالفعل قالت إنها وقفت إلى جواره وساندته، لكنها شعرت تجاهه بأنه رجل «جنتل مان» على حد تعبيرها بالحوار النادر، لكنها لم تترك نفسها للتمادى بشعور الإعجاب لأنها كانت وقتها زوجة وأمًا على الرغم من أنها كان قد اتخذت قرار الطلاق، ولم يكن «عمر» سببًا فيه من قريب أو بعيد، بدليل أنها كانت قد سبق أن طلبت الطلاق أكثر من مرة قبل أن تتعرف على عمر الشريف بعام ونصف.

طلقت «فاتن» من عز الدين ذوالفقار، وعاشت فترة صعبة انتهت بقبولها عرض عمر بالزواج منها، وتزوجا بالفعل يوم إشهار عمر الشريف إسلامه، وكان يوم سبت.

وتبرز الصور أيضًا احتفال فاتن حمامة والعندليب عبدالحليم حافظ بعيد ميلاد مجلة «الكواكب»، حيث جمعت تلك المناسبة عددًا كبيرًا من النجوم والفنانين للالتفاف حول تورتة الاحتفال.
وتعتبر النجمة فاتن حمامة التى لقبت بسيدة الشاشة العربية هى نجمة القرن بلا منازع، حيث يحفل تاريخها الفنى والسينمائى بالعديد من الجوائز والتكريمات.

صورة الخبر: 40 يوما على رحيل فاتن حمامة.. قصة حبها لعز الدين ذو الفقار بدأت بحفلة تنكرية

صورة الخبر: 40 يوما على رحيل فاتن حمامة.. قصة حبها لعز الدين ذو الفقار بدأت بحفلة تنكرية

المصدر: اليوم السابع

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على 40 يوما على رحيل فاتن حمامة.. قصة حبها لعز الدين ذو الفقار بدأت بحفلة تنكرية

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
95959

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

سجل في النشرة الاخبارية في نور الله
أخبار المسلمين الأكثر قراءة
خلال 30 أيام
30 يوم
7 أيام